الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 12 شباط (فبراير) 2019

مباحثات سودانية مصرية لتعزيز الربط السككي بين البلدين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 12 فبراير 2019- أجرى وزير النقل السوداني مباحثات في مصر جمعته برئيس الوزراء المصري ونظيره وزير النقل ناقشت خطط الربط السككي بين البلدين لتسهيل التواصل التجاري والشعبي.

JPEG - 33.1 كيلوبايت
حاتم السر

ووصف وزير النقل حاتم السر الاجتماعات التي التأمت الاثنين بأنها "بناءة ومهمة"، وأن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي أكد على أهمية إنفاذ توجيهات قيادة البلدين بخصوص الربط السككي، لتسهيل وتسريع حركة انتقال الأفراد والبضائع بين السودان ومصر.

وأضاف "هذا الاهتمام من رئيس الوزراء المصري، يقابله اهتمام السيد رئيس الوزراء السوداني معتز موسى، وأنّ حكومة السودان تؤمن بالتعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مصر في شتي المجالات خدمة للمصالح المشتركة".

وكان رئيس الوزراء المصري، بشر بقرب الانتهاء من الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الربط السككي بين مصر والسودان.

ووجه حكومته بتقديم كل عون يساعد في سرعة إنجاز هذا المشروع؛ وأكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في هذا المشروع لأنه يقع ضمن خطة التحرك المصري في افريقيا خلال تولي مصر رئاسة الاتحاد الافريقي.

وأثنى حاتم السر على وقوف مصر مع استقرار السودان، وأكد أهمية العمل على إذابة كل التوترات، والسعي لتحقيق مصالح البلدين وشعبيهما، عبر تعزيز التواصل.
وأضاف " الروابط السككية لا نريدها أن تعزز التجارة فحسب، بل وتزيد التواصل التاريخي بين الشعبين".

من جهة اخرى شارك وزيرا النقل المصري والسوداني في أعمال اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية التي اختتمت الثلاثاء بمقر الهيئة بمدينة أسوان وتقرر خلالها الاتفاق على تطوير اتفاقية الشراكة المبرمة بين البلدين عام 1975م كما تقرر العمل على وضع خطة لتطوير الهيئة وتحديث الأسطول العامل في الخط الملاحي بين مينائي السد العالي ووادي حلفا.

وجدد الجانبان حرصهما على استمرارية الهيئة باعتبارها احدى ثمار التكامل الاقتصادي بين مصر والسودان.

الجدير بالذكر ان هيئة وادي النيل للملاحة النهرية هي هيئة حكومية سودانية مصرية مشتركة تأسست بالخرطوم عام 1975م برأس مال مشترك وعمالة وإدارة مشتركة مناصفة بين الدولتين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

يوميات الثورة المضادة: ما برضى شيتا يقلبو! 2019-06-17 13:31:28 مجدي الجزولي شعت التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد ١٦ يونيو بصور عمر البشير في أحسن هندامه يحيط به الجند في رفقة آمنة من سجن كوبر إلى نيابة مكافحة الفساد في العمارات حيث وجهت له النيابة تهما بموجب مواد (...)

مضى كشهاب.. إلى الأبد 2019-06-16 09:14:24 مجدي الجزولي كتب شينوا أشيبي في نعيه الطويل لمقاتلى الحرية في حرب بيافرا "كانت هنالك بلاد" عن مقتل صديقه الشهيد كريستوفر أوكيغبو عبارة عن الموت تلهب الضمير بجزالتها. قال شينوا أشيبي عن كريستوفر الذي فاز منه بنظرة أخيرة، (...)

العودة الي الخرطوم قضايا الثورة والثورة المضادة 2019-06-15 05:28:27 ياسر عرمان الفترة التي امضيتها وزملائي في الخرطوم، فترة عاصفة وربما هي الأدق في تأريخ الثورة والدولة السودانية منذ عام ١٩٥٦م، والسودان لن يكون هو السودان فقد تغيرت الوقائع بشكل استثنائي. وصلت في ٢٦ مايو وابعدنا في ١٠ (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.