الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 26 كانون الأول (ديسمبر) 2017

مباحثات عسكرية لقادة الجيشين الروسي والقطري في الخرطوم

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 26 ديسمبر 2017 ـ أجرى رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني الفريق أول ركن عماد الدين عدوي مباحثات مع قادة أركان الجيشين الروسي والقطري الذين يزوران السودان منذ يوم الإثنين.

JPEG - 32.4 كيلوبايت
رئيس الأركان المشتركة الفريق عماد الدين مصطفى عدوي.. صورة من (سونا)

ووصل الخرطوم ظهر الإثنين الفريق طيار ركن غانم بن شاهين الغانم رئيس الأركان العامة للجيش القطري في زيارة تستغرق عدة أيام يجري خلالها عدد من اللقاءات على مستوى وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة.

واستقبل الرئيس السوداني عمر البشير رئيس اركان القوات المسلحة بدولة قطر، بحضور وزير الدفاع، عوض محمد أحمد بن عوف، ورئيس هيئة الاركان المشتركة السودانية، عماد الدين عدوي وسفير دولة قطر لدى السودان راشد بن عبد الرحمن النعيمي، بجانب الملحق العسكري لدولة قطر لدي السودان سامي بخيت الجتال.

وقال عدوي إن اللقاء تطرق الى الموجهات العامة التي يمكن أن تسهم في تطوير مسيرة التعاون العسكري والدفاعي بين القوات المسلحة في البلدين.

وأكد عدوي، أن العلاقات بين السودان وقطر راسخة ومستقرة ومتطورة.

واضاف " الزيارة لها ما بعدها. نأمل أن تزيد وتيرة هذا التعاون في شتى المجالات".

وستبحث زيارة رئيس الاركان القطري، تطوير العلاقات في التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين.

وأثنى عدوي على العلاقات الاستراتيجية والمتطورة بين السودان وقطر.

ونوه الى أن التعاون بين القوات المسلحة بين البلدين في التدريب العسكري قطع شوطا كبيرا، خلال التمارين التي اجريت بمدينة جبيت شرق السودان، واضاف "ستكون هنالك تمارين مشتركة على مستويات اعلى خلال الاعوام المقبلة".

من جانبه قال الفريق طيار ركن، غانم الشاهين، إن اللقاء تطرق، الى العلاقات التاريخية المتجذرة والمتطورة بين القوات المسلحة القطرية والقوات المسلحة السودانية، وهي من أهم العلاقات في جميع مناحي العمل العسكري في التصنيع والتدريب والتمارين المشتركة.

وكان الرئيس السوداني منح رئيس اركان القوات المسلحة بدولة قطر، وسام النيلين من الطبقة الاولى تقديرا وعرفانا لدوره في تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وافتتح رئيس اركان القوات المسلحة بدولة قطر، مقر الملحقية العسكرية القطرية بالخرطوم.

إلى ذلك أشاد عدوي بالأدوار التي ظلت تلعبها روسيا في تحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وأشار لدى لقائه بمكتبه الفريق بحري إلكسندر إلكسي فيتش نائب رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الروسية الذي يزور السودان هذه الأيام، إلى التطور المضطرد الذي تشهده علاقات السودان وروسيا في كافة المجالات.

وقال عدوي إن "زيارة الرئيس عمر البشير الاخيرة الى روسيا فتحت الآفاق للتعاون وحريصون على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها".

من جانبه عبر نائب رئيس الأركان الروسي عن تقدير بلاده لما وصلت إليه علاقات التعاون بين البلدين مؤكدا استعداد بلاده لبذل المزيد من الجهود المشتركة لأجل تطويرها خاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قراءة في فشل برلين 2018-04-18 21:25:24 أحمد حسين آدم لم أندهش أبدا لفشل محادثات برلين هذا الأسبوع، حيث تصادمت و تناقضت فيها أهداف و أجندات الفاعلين الاساسيين. فالنظام كان يريد من برلين ورقة علاقة عامة( لإلحاق حركتي العدل و المساواة و تحرير السودان بوثيقة (...)

النظام و داعش.. الإستثمار في الإرهاب 2018-04-16 19:49:27 كنبت : سلمى التجاني أثارت عودة سودانيات من صفوف تنظيم الدولة الاسلامية ( داعش ) بليبيا، في بداية هذا الشهر، علامات إستفهام حول الدور الحقيقي الذي يقوم به النظام الحاكم بالخرطوم فيما يتعلق بالإرهاب، أهو محاربة أم استثمار. (...)

برلين .. لقاء العِصِي الغليظة 2018-04-15 16:15:35 بقلم : سلمى التجاني ينعقد غداً الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين ، لقاء بين الحكومة السودانية وفصيلين من فصائل دارفور المسلحة ، بتسهيلٍ من الحكومة الألمانية . وقد كشف سفير المانيا بالخرطوم أولريشي كلوكنر في مارس الماضي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.