الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مباحثات في الخرطوم بين السودان وبيلاروسيا حول التعاون النفطي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 3 أكتوبر 2017 ـ بدأت الثلاثاء بالخرطوم مباحثات مشتركة برئاسة بين السودان وبيلاروسيا حول التعاون في مجال الطاقة وتصنيع قطع الغيار الآليات الخاصة بالصناعة النفطية، كما تسعى الاجتماعات لوضع مصفوفة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة أبان إجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة.

JPEG - 43.9 كيلوبايت
البشير وألكسندر لوكاشينكو عقب توقيع اتفاقيات تعاون بين السودان وبيلاروسيا ـ الثلاثاء 17 يناير 2017 (تصوير عثمان محمد عثمان)

ووصل الخرطوم وزير النفط البيلاروسي على رأس وفد يضم شركات ورجال أعمال من أجل التوقيع على مشروعات استثمارية مع السودان.

وانعقدت الاجتماعات برئاسة وزير النفط والغاز عبدالرحمن عثمان، ونظيره البيلاروسي، قلاديمير باتوبشيك، لدفع التعاون فى مجال الطاقة والتصنيع، كما تشمل مجالات الغاز وتصنيع قطع الغيار والمعدات النفطية والدراسات والبحوث وصناعة الآليات الخاصة بالصناعة النفطية.

واعلن وزير الطاقة البيلاروسي جاهزية بلاده لانفاذ كافة الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها إضافة إلى المزيد من التعاون في المجالات التي حددها الخبراء من الجانبين بحسب الامكانيات المتاحة.

وقال في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، إن التعاون المصرفي سيمكن من انفاذ التعهدات، معلناً التعاون التام في مجال توليد وتوزيع الطاقة وتسريع وتيرة العمل في التصنيع، مضيفاً "نحن هنا للوصول الى نتائج فعلية في العديد من المشروعات".

من جهته أكد وزير النفط السوداني، عبد الرحمن عثمان، الأولويات في قطاع النفط خاصة في مجال انتاج الغاز والغاز المصاحب والشراكة في مجال تصنيع قطع الغيار، والآليات والمعدات الخاصة بالصناعة النفطية، بجانب تبادل الخبرات واجراء الدراسات البحثية التي تدفع بالصناعة النفطية.

وأشار إلى امكانيات السودان في التصنيع النفطي بمنطقة البجراوية، داعياً الجانب البيلاروسي الى التعاون في تصنيع معدات المصافي ومعدات الغاز، قائلاً إن المتابعة اللصيقة للاتفاقيات تمكن من الوصول الى نتائج ملموسة.

إلى ذلك التقى وزير الخارجية، ابراهيم غندور، وزير النفط البيلاروسي، وبحث معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين وترقية فرص التعاون في المجالات المختلفة.

وأكد غندور تطلع السودان لبناء شراكة اقتصادية مع بيلاروسيا، مشيراً الى أن التعاون الاقتصادي سيكون العمود الفقري للعلاقات بين البلدين.

من جانبه قال الوزير البيلاروسي إنه يزور السودان بمعيته وفد يضم شركات ورجال أعمال من أجل التوقيع على مشروعات استثمارية حقيقية، مشيراً الى رغبة بيلاروسيا في العمل على تعزيز التبادل التقني مع السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"فيل" الروات (2+2) 2018-04-23 11:11:02 السر سيد أحمد تعتبر قضية أمن الطاقة من القضايا المحورية التي ترتبط بالأمن القومي لكل بلد، سواء من ناحية تأمين الامدادات لضمان استمرار الحياة في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، أو تنويع مصادر الامدادات (...)

ونواصل بدون فاصل 2018-04-23 11:09:10 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) أخشى ما أخشاه أن تنطبق علينا قصة بخيت الذي رأى هلال رمضان؛ فزغردت له النساء وبشر فيه الرجال، فاهتاج وأعاد النظر الي السماء وقال لسامعيه (على الطلاق هاداك هلال تاني) أو ذلك الأحمق الذي (...)

بيزنس إذ بيزنس 2018-04-23 11:06:30 كتب: د.عبد اللطيف البوني Business is Business (1) تقيم أصول مشروع الجزيرة بما يفوق المائة مليار دولار، هذا بعد تلك التي (لحقت أمات طه) بعد قانون 2005م، مع أن ذلك القانون بريء من تلك (البرشتة)، لكن الجماعة بعينهم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.