الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 28 تموز (يوليو) 2017

مباحثات لوزير الخارجية السوداني مع مسؤولي الحكومة البلغارية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 28 يوليو 2017 ـ بدأ وزير الخارجية السودانية، الجمعة، مباحثات مع مسؤولي الحكومة البلغارية في أول زيارة لوزير خارجية سوداني للدولة الأوروبية منذ عقود.

JPEG - 15.2 كيلوبايت
وزيرة الخارجية البلغارية تستقبل نظيرها السوداني ـ الجمعة 28 يوليو 2017

وذكر المتحدث باسم الخارجية قريب الله خضر أن وزيرة الخارجية البلغارية إيكاترينا زاهرييفا، قالت لدى لقائها نظيرها السوداني إبراهيم غندور "إن السودان هو أفضل شريك للاتحاد الأوروبي في مجال مكافحة التطرف والإرهاب والهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر".

وشملت المباحثات بين الجانبين ـ بحسب بيان المتحدث باسم الخارجية ـ تبادل وجهات النظر حول التحديات الإقليمية في الشرق الأوسط وافريقيا والقارة الأوروبية وكيفية تنسيق المبادرات والجهود للتعامل مع التحديات الدولية التي تواجه دول العالم حالياً في ظل عصر العولمة.

كما تناولت سبل تطور العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والإقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية وتعزيز التنسيق والدعم المتبادل في المحافل الدولية.

وأشارت وزيرة الخارجية البلغارية إلى فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعات الزراعية ومشروعات الأمن الغذائي والإنتاج الحيواني وتقنية المعلومات والطاقة المتجددة مؤكدة أن لدى بلادها تقنيات متقدمة في هذه المجالات ويمكن للبلدين الإفادة من الإمكانات المتاحة لديهما لتصميم وتنفيذ مشروعات مشتركة.

وتطرق اللقاء الذي شمل جلسة مغلقة بين الوزيرين، وجلسة مباحثات ثنائية بحضور وفدي البلدين إلى أهمية مواصلة التشاور السياسي والتنسيق الفاعل، وتم التوقيع في ختام المباحثات على اتفاقيتين لتعزيز التعاون بين وزارتي خارجية البلدين، واحدة خاصة بإنشاء آلية التشاور السياسي والأخرى لتعزيز التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني السفيرة إلهام شانتير سفير السودان لدى بلغاريا، والسفير فضل عبد الله فضل والسفير د. يوسف الكردفاني مدير إدارة الشؤون الأوروبية وأعضاء البعثة السودانية في بلغاريا.

وينتظر أن يلتقي غندور نائبة رئيس الجمهورية البلغارية ورئيس البرلمان ورئيس الغرفة التجارية وكبار المسؤولين والمستشارين بمجلس الوزراء البلغاري وجمعية الصداقة البلغارية السودانية والجالية السودانية هناك.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية (2-2) 2017-10-23 16:26:06 كتبت : سلمى التجاني ( 1 ) كانت ليلة توزيع المصاحف الشهيرة علامة فارقة في مسيرة الحركة الإسلامية السودانية ، ففي الرابع من ديسمبر من العام 1990 م إجتمع الدكتور حسن عبدالله الترابي بمجموعةٍ مختارة من القيادات الهامة (...)

اطلاق عملية تجديد واعادة بناء الحركة الشعبية – شمال 2017-10-23 05:31:42 تجسير و ربط الماضي بالحاضر اطلاق عملية تجديد واعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال مالك عقار اير نقانيوفا رئيس الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال سبتمبر 2017م "يجب امتلاك مقاربة (...)

نحـو ميـلادٍ ثانٍ لـرؤية الســودان الجـديد 2017-10-23 05:23:11 قضـايا التحـرر الوطـنى فى عالـم اليـوم ياســر عــرمــان 20 سبتمبر 2017 المـحتـويات 1. الخلـفية التـاريخية والإطـار النظـرى للتجـديد 2. مـلامـح من تكوين الحـركة الشعبية فى السودان 3. الحـركة الشعبية والمناخ الوطنى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.