الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 22 آب (أغسطس) 2017

مبادرة من مركز كارتر وصندوق قطر للتنمية لصحة الأم والطفل

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أغسطس 2017- اعلن مركز كارتر وصندوق قطر للتنمية ووزارة الصحة الاتحادية السودانية عن بداية المرحلة الأولى من شراكة مدتها خمس سنوات لتحسين صحة الأم والطفل في السودان.

JPEG - 14.8 كيلوبايت
الرئيس السوداني عمر البشير وجيمي كارتر بالخرطوم (صورة إرشيفية)

وكجزء من مبادرة التدريب على الصحة العامة، يساعد مركز كارتر وزارة الصحة الاتحادية على بناء مهارات وتدريب العاملين الصحيين في الخطوط الأمامية لتلبية الاحتياجات الصحية للأمهات والأطفال في المناطق الريفية.

وقال خليفة الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية خلال مراسم التوقيع التي جرت الاثنين في العاصمة الخرطوم "إن الشراكة بين صندوق قطر للتنمية ومركز كارتر تهدف إلى دعم القطاع الصحي وتحقيق السلام في السودان وأن الاتفاق يمكن من تحقيق صحة الأم والطفل في السودان من خلال توفير الدعم التعليمي والتقني".

وخلال الاحتفال تم التوقيع الرسمي على اتفاقية إطارية بين مركز كارتر وصندوق قطر للتنمية. وسيركز المشروع على زيادة معارف ومهارات المهنيين الصحيين ومعلمي العلوم الصحية وتحديث المعدات والبروتوكولات لمؤسسات تدريب العلوم الصحية الحكومية.

وقال وكيل وزارة الصحة الاتحادية السودانية عصام الدين محمد عبد الله "تشكل تنمية الموارد البشرية في مجال الرعاية الصحية في السودان تحديا. إن مبادرة التدريب على الصحة العامة في السودان ستعزز قدرات الرعاية الصحية وتحسن النتائج الصحية في السودان. اننا نشعر بالامتنان لانضمامنا الى مركز كارتر والصندوق القطري للتنمية في هذه الشراكة الهامة".

من جانبه قال ستيفن بلونت، مدير المبادرة من مركز كارتر "ستؤدي هذه الشراكة إلى تأثير مستدام لتحسين صحة الأم والطفل في السودان. إن الدعم المقدم من صندوق قطر للتنمية يعزز قدرتنا على مساعدة المهنيين الصحيين في السودان على تقديم خدمة أفضل للنساء والأطفال في المجتمعات الريفية".

وعمل المركز مع الحكومة السودانية لتقييم مؤسسات التدريب على العلوم الصحية، والتوصية بالتحديثات الرئيسية للقابلات ومناهج الصحة المجتمعية وتدريب المزيد من معلمي العلوم الصحية.

وفي العام الماضي تبرع مركز كارتر بالإمدادات والمعدات لخدمة ثماني مؤسسات في أكاديمية العلوم الصحية ومدارس القابلات وكذلك مراكز التطوير المهني المستمر.

ويهدف المشرع إلى تغطية تسع ولايات في السودان في مراجعة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى التخطط لتدريب 265 من أعضاء هيئة التدريس و 000 10 من القابلات والعاملين في مجال الصحة المجتمعية.

ووفقا لتقديرات مؤشر البنك الدولي فإن نسبة الوفيات اثناء الولادة في السودان،بلغت 311 لكل 100.000 طفل في عام 2015 لكنها تناقصت في السنوات التي تلتها.

ويعد توافر وإمكانية وصول العاملين الصحيين المهرة في الخطوط الأمامية أولوية في الاستراتيجيات التي اعتمدتها حكومة السودان لتحسين صحة الأمهات وأطفالهن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.