الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

مبعوثة الاتحاد الأفريقي تصل ليبيا للتحقق من استرقاق الأفارقة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 27 نوفمبر 2017 ـ بدأت مبعوثة الاتحاد الأفريقي ورئيس مفوضية الشؤون الاجتماعية أميرة الفاضل مهمتها إلى ليبيا للتحقق من تعرض المهاجرين الأفارقة للرق بلقاء رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فائز السراج صباح الإثنين بطرابلس.

JPEG - 21.7 كيلوبايت
مبعوثة الاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل ورئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فائز السراج ـ طرابلس 27 نوفمبر 2017

وسمى الاتحاد الأفريقي السودانية أميرة الفاضل مبعوثة إلى ليبيا للوقوف على حقيقة تقارير تحدثت عن رواج تجارة للرق بحق الأفارقة المهاجرين عبر البلد الذي تمزقه صراعات داخلية.

وكانت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية نشرت تقريرا استقصائيا مصورا حول "أسواق العبيد" في ليبيا، كشفت فيه عن وجود أسواق لبيع وشراء المهاجرين غير الشرعيين الذين فشلوا في العبور إلى أوروبا، للعمل كعمال أو مزارعين من خلال مزادات علنية، وهو ما أثار ردود فعل واسعة جراء الصدمة التي أحدثها التقرير.

واستقبل فائز السراج مبعوث الاتحاد الأفريقي ورئيس مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي، وفي مستهل اللقاء أبلغت المبعوثة، الرسج دعم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي بالخطوات التي اتخذتها حكومة الوفاق بليبيا بشأن الأزمة.

وأكدت مبعوثة الاتحاد الأفريقي ترحيبها بقيام حكومة الوفاق بفتح تحقيق في التقارير التي أثيرت حول إمكانية حدوث انتهاكات ضد المهاجرين، وأبدت استعداد المفوضية الأفريقية لتقديم ما يمكن من دعم لحكومة الوفاق لتوفير العناية والمتابعة اللازمة للمهاجرين والمساهمة في كشف المهربين والمتاجرين أينما وجدوا داخل أو خارج ليبيا.

من جانبه رحب السراج بالمبعوثة والوفد المرافق لها مؤكداً حرص ليبيا على توطيد علاقاتها بالاتحاد الأفريقي بما يخدم القارة الأفريقية، مشيرا إلى أن الليبيين يكنون كل احترام وتقدير لأشقائهم الأفارقة.

ونوه إلى أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام من سوء المعاملة للمهاجرين على الأراضي الليبية محل تحقيق من قبل السلطات المختصة، وزاد "إذا ما تبين ذلك سيتم إحالة من يثبت ضلوعه في هذا العمل المشين للعدالة، هذا الأمر يوليه المجلس فائق عنايته بالرغم من عدم ثبوته حتى الآن.. إن حدث فهو عمل فردي لا يمثل أخلاق وطباع الشعب الليبي ودينه الاسلامي السمح".

وأوضح أن موقف ليبيا بصفة عامة والمجلس الرئاسي صفة خاصة من قضية الهجرة غير شرعية باعتبارها دولة عبور وليس مصدر للهجرة تستلزم تكاثف جهود جميع الأطراف ووضع معالجة جذرية عبر مخاطبة أسبابها الحقيقية وإنشاء مشاريع تنموية في الدول مصدر الهجرة والعمل على استقرارها وتحقيق تنمية مستدامة بها للمساهمة في الحد من الظاهرة.

‏‫وأبدى السراج استعداد كافة المؤسسات الليبية للتعاون مع الاتحاد الأفريقي وأجهزته المختصة لمعالجة الظاهرة وتداعياتها والحيلولة دون تفاقمها.

وتابع "نتطلع في ليبيا لدعم الاتحاد الأفريقي في مكافحة الهجرة غير الشرعية التي تتأثر بها ليبيا كونها بلد عبور، وبضرورة دعم دول المصدر المجاورة لليبيا للمساعدة في تأمين حدودها وإيقاف أعمال شبكات التهريب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.