الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 24 حزيران (يونيو) 2016

مبعوث للبشير يبدأ جولة لدعم مرشحي السودان في مناصب الاتحاد الأفريقي

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 يونيو 2016 ـ بدأ مبعوث من الرئيس السوداني عمر البشير جولة أفريقية لحشد الدعم لمرشحي السودان لمناصب في مفوضيات الاتحاد الأفريقي، حيث تطمح الخرطوم في نيل مفوضيتي الشؤون السياسية والشؤون الاجتماعية.

JPEG - 43.9 كيلوبايت
وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية كمال الدين اسماعيل ..صورة لـ(سودان تربيون)

وأفادت الخارجية أخيرا بأن الرئيس البشير كثف اتصالاته بنظرائه الأفارقة لمساندة مرشحي السودان في انتخابات مفوضية الاتحاد الأفريقي، حيث دفع بكل من وكيل وزارة الخارجية السابق رحمة الله محمد عثمان، لمنصب مفوضية الشؤون السياسية، ووزيرة الرعاية الاجتماعية السابقة أميرة الفاضل لمفوضية الشؤون الاجتماعية.

وطبقا لبيان من الخارجية، يوم الجمعة، فإن وزير الدولة بالخارجية السفير كمال الدين إسماعيل، المبعوث الخاص للرئيس، بدأ جولة أفريقية تشمل دول شمال وغرب أفريقيا لحشد الدعم لمرشحي السودان لمناصب بمفوضيات الاتحاد الأفريقي.

ووصل مبعوث من الرئيس الأوغندي التقى، الإثنين الماضي، وطلب من الرئيس البشير دعم مرشح بلاده لمنصب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، فيما يبدو أنه تبادل لدعم مرشحي البلدين.

وقال البيان الذي تلقته "سودان تربيون" إن كمال الدين بدأ جولته بالعاصمة الجزائرية صباح الخميس بلقاء الوزير الأول في الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال وسلمه رسالة من رئيس الجمهورية لنظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وشملت الجولة الجمهورية التونسية حيث التقى المبعوث الخاص وزير خارجية تونس خميس الجهيناوي ظهر الخميس وسلمه رسالة من البشير الى رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي.

وأكد البيان أن وزير الدولة بالخارجية وصل ووفده المرافق مساء الخميس الى العاصمة الموريتانية نواكشوط حيث سلم صباح الجمعة رسالة من الرئيس البشير الى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

يشار إلى أن ترشيحات مفوضية الاتحاد الأفريقي تشمل منصب رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي، الذي تتولاه الآن الجنوب أفريقية نكوسازانا دلاميني زوما، إلى جانب منصبي نائبي رئيس المفوضية والمفوضين الثمانية. وبلغ جملة المرشحين 34 مرشحا للحقائب المختلفة.

ويتم الترشيح على أساس خمس مناطق في الاتحاد الأفريقي "شرق وشمال وغرب ووسط وجنوب أفريقيا". ويقع السودان وأوغندا ضمن منطقة شرق أفريقيا في مقابل دول غرب ووسط أفريقيا التي تسيطر على أجهزة الاتحاد الأفريقي.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في منهجية السلام الذي يؤدي إلى الحرب 2018-04-24 13:40:27 كتبت: سلمى التجاني بعد اجتماع برلين في 16-17 من أبريل الجاري، والذي مُنِيَ بالفشل، بدا واضحاً أن السقف الذي تتوافق عليه الحكومة والمجتمع الدولي هو وثيقة الدوحة للسلام في دارفور الموقع في الرابع عشر من يوليو 2011، الحكومة (...)

عائشة وكرفانات والي الخرطوم ومحمد لطيف 2018-04-24 13:20:25 كتب : الوليد بكرى في البدء خالص التقدير للاستاذة عائشة محمد صالح لا لسسب غير أنها تتحرك بصدق على ميزان تعتقد ما تقول لاسيما عند راهن رفع الظلم المعاش ... فهى سعت لتقف مع من هدمت منازلهم وبالتالى هنا ذهبت والنساء (...)

بلاش إنكار 2018-04-24 13:19:07 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) تحدثنا عن تركيبة الجزيرة السكانية، ولم نرسم صورة قاتمة لمستقبل هذه التركيبة ولاصورة وردية، فالباب مفتوح لكل الاحتمالات، فإذا أحسنا إدارة التنوع الإثني سيكون هذا التنوع خير وبركة، وإذا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.