الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 13 نيسان (أبريل) 2016

متحدث باسم عبد الواحد ينفي فقدان الحركة معاقلها بدارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 أبريل 2016 ـ قال متحدث عسكري باسم حركة تحرير السودان، التي يتزعمها عبد الواحد نور، إن قواتهم لازالت تسيطر على مناطقها الاستراتيجية في جبل مرة بدارفور، وكذب يشدة تصريحات للجيش السوداني، اعلن فيها الاستيلاء على معاقل الحركة الرئيسية بالمنطقة.

JPEG - 21.6 كيلوبايت
رئيس حركة تحرير السودان عبد الواحد النور

وقال المتحدث العسكري باسم الحركة شهاب الدين أحمد حقار، في بيان تلقته "سودان تربيون" الثلاثاء، إن قواتهم تصدت لهجمات القوات الحكومية التي بدأت منذ يناير الماضى، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأضاف "لم تستطع قوات الجيش ومليشياته الدخول إلى أي منطقة إستراتجية من مناطق سيطرة الحركة رغم القصف الجوي والمدفعي الكثيف".

وأعلن الجيش السوداني، الثلاثاء، على لسان متحدثه الرسمي أحمد خليفة الشامي، إقليم دارفور خاليا من التمرد والحركات المسلحة، وأكد السيطرة على "سرونق" آخر معاقل حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور في جبل مرة.

وأفاد مصدر في بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي بدارفور (يوناميد)، "سودان تربيون" الأربعاء، بأن البعثة غير قادرة على تأكيد صحة الأنباء التي يبثها طرفي القتال في جبل مرة بالسيطرة على الموقف.

واتهم حقار القوات الحكومية باحراق مئات القرى وتشريد الآلاف من قاطنيها المدنيين وقتلهم، مؤكدا في ذات الوقت تماسك قوات الحركة وتمكنها من ايقاع خسائر كبيرة في صفوف القوات السودانية.

وسخرالمتحدث العسكري، من ترديد الرئيس عمر البشير العام تلو الآخر خلو دارفور من التمرد وأن هذا الصيف سيكون حاسما.

واستدرك "لكن سرعان ما يفتضح كذبه تحت ضربات الثوار ، والبيانات الخجولة التى يصدرها النظام والدعاية الكاذبة حول سيطرته المزعومة على جبل مرة ﻻ تعدو أن تكون كذبة أبريل لبث الروح المعنوية في قواته المنهارة".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

كيف عاد (الشعبي) إلى السلطة 2017-01-16 15:33:31 بقلم :عبدالحميد أحمد أرَادَتْ كِلابٌ أنْ تَفُوزَ بدَوْلَةٍ لمن ترَكتْ رَعْيَ الشُّوَيهاتِ وَالإبْلِ أبَى رَبُّها أنْ يترُكَ الوَحشَ وَحْدَها وَأن يُؤمِنَ الضّبَّ الخبيثَ من الأكلِ فَوَلّتْ تُريغُ الغَيثَ والغَيْثَ (...)

امريكا دنا وفاقها (1-3) 2017-01-15 10:24:14 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) لم يكن خافيا، او عصيّا على الفهم، وجود مسارات متعددة لحوار سوداني امريكي خلال العامين الماضيين. ولكن الذين تنبهوا للتسارع في وتيرة ذلك الحوار خلال العام الماضي (...)

وزارة الخارجية وشئون الدبلوماسيين 2017-01-13 23:41:02 بقلم :محمد عثمان إبراهيم من حسن حظ المواطن السوداني الذي يواجه بعض المتاعب القانونية مع شرطة نيويورك أنه كان يحمل بطاقة توفر له الحصانة الدبلوماسية وفقاً لاتفاقية فيينا وإلا فإن ليله كان سيمسي (أسود من سجم الدواك) بلغة (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.