الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

متظاهرون يعترضون زيارة هايلي لمعسكر أممي في جوبا

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 26 أكتوبر 2017 ـ اعترض عشرات المتظاهرين الذين يحملون رسالة مناهضة لحكومة جوبا لفترة وجيزة زيارة مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أثناء جولة لها في مخيم الأمم المتحدة الذي يضم ما يصل إلى 300 ألف نازح.

JPEG - 48.9 كيلوبايت
المندوبة الأميركية في الامم المتحدة نيكي هايلي خلال جلسة لمجلس الأمن في 7 فبراير 2017..(صورة من موقع الأمم المتحدة)

وحمل المتظاهرون، الذين يؤيدون زعيم التمرد الرئيسي ونائب الرئيس السابق رياك مشار، رسالة تصور حكومة سلفا كير في صورة سيئة. وتقول الرسالة التي حملها المتظاهرون الغاضبون "إن نازحي ولاجئي جنوب السودان يحبون الرئيس ترمب، صانع السلام ومؤيد حقوق الإنسان".

ونقل عن مسؤول بالأمم المتحدة قوله ان الدبلوماسية الأميركية فشلت في اجراء محادثات مع المتظاهرين.

وقال شهود عيان أن حراس الأمن التابعين للأمم المتحدة أطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد أكثر من مئة شخص تظاهروا بعد ان غادرت هايلي مقر الامم المتحدة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشهر الماضي عن زيارة هايلي لأفريقيا خلال اجتماعه مع القادة الافارقة على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتعتبر هايلي أكبر مسؤول اميركي يزور جنوب السودان الذي ينزلق في حرب أهلية منذ 2013 حيث قتل عشرات الالاف من الاشخاص وشرد الملايين.

ووصفت الدبلوماسية رفيعة المستوى محادثاتها مع رئيس البلاد سلفا كير ميارديت بأنها "صريحة جدا" حول عدم إحراز تقدم نحو السلام منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل ما يقرب من أربع سنوات.

وقالت ان واشنطن، وخاصة في ظل ادارة دونالد ترمب الجديدة، لن تقبل الانتظار بعد الان. " فقدنا الثقة في هذه الحكومة، ونحن بحاجة الآن لاستعادة تلك الثقة. الطريقة الوحيدة هي من خلال إجراءات حماية جميع المواطنين. لقد حان وقت العمل الآن ونحن بحاجة إلى رؤية تغيير على أرض الواقع ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.