الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 26 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

متظاهرون يعترضون زيارة هايلي لمعسكر أممي في جوبا

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 26 أكتوبر 2017 ـ اعترض عشرات المتظاهرين الذين يحملون رسالة مناهضة لحكومة جوبا لفترة وجيزة زيارة مبعوثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أثناء جولة لها في مخيم الأمم المتحدة الذي يضم ما يصل إلى 300 ألف نازح.

JPEG - 48.9 كيلوبايت
المندوبة الأميركية في الامم المتحدة نيكي هايلي خلال جلسة لمجلس الأمن في 7 فبراير 2017..(صورة من موقع الأمم المتحدة)

وحمل المتظاهرون، الذين يؤيدون زعيم التمرد الرئيسي ونائب الرئيس السابق رياك مشار، رسالة تصور حكومة سلفا كير في صورة سيئة. وتقول الرسالة التي حملها المتظاهرون الغاضبون "إن نازحي ولاجئي جنوب السودان يحبون الرئيس ترمب، صانع السلام ومؤيد حقوق الإنسان".

ونقل عن مسؤول بالأمم المتحدة قوله ان الدبلوماسية الأميركية فشلت في اجراء محادثات مع المتظاهرين.

وقال شهود عيان أن حراس الأمن التابعين للأمم المتحدة أطلقوا الغاز المسيل للدموع لتفريق حشد أكثر من مئة شخص تظاهروا بعد ان غادرت هايلي مقر الامم المتحدة.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الشهر الماضي عن زيارة هايلي لأفريقيا خلال اجتماعه مع القادة الافارقة على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وتعتبر هايلي أكبر مسؤول اميركي يزور جنوب السودان الذي ينزلق في حرب أهلية منذ 2013 حيث قتل عشرات الالاف من الاشخاص وشرد الملايين.

ووصفت الدبلوماسية رفيعة المستوى محادثاتها مع رئيس البلاد سلفا كير ميارديت بأنها "صريحة جدا" حول عدم إحراز تقدم نحو السلام منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل ما يقرب من أربع سنوات.

وقالت ان واشنطن، وخاصة في ظل ادارة دونالد ترمب الجديدة، لن تقبل الانتظار بعد الان. " فقدنا الثقة في هذه الحكومة، ونحن بحاجة الآن لاستعادة تلك الثقة. الطريقة الوحيدة هي من خلال إجراءات حماية جميع المواطنين. لقد حان وقت العمل الآن ونحن بحاجة إلى رؤية تغيير على أرض الواقع ".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

مشاركة المرأة في عملية صنع القرار وأحلال السلم 2017-11-21 08:30:54 بقلم : زينب كباشي عيسى حان الوقت للإعتراف بقوة دور النساء في العملية السلمية، وفي صياغة مستقبل الدول بعد توقف النزاعات والحروب. ان تسلط المجتمع الرجولي يلعب دورا في أضعاف دور المرأة في هذه المجتمعات مما يؤدي لانعدام وجود (...)

سؤال تقرير المصير في واقع الدولة السودانية (2) 2017-11-20 13:19:18 الدولة المدنية العلمانية كتبت : سلمى التجاني قالت لي ( خالتي مريم) بعد أن غادر أحد الزملاء جلستنا تحت شجرة صحيفة الأسبوع ( الزول دا ما تشوفي لونو الاحمر دا ، قلبو طيب والله ) ، وخالتي مريم سيدة صارمة القسمات ، كأن (...)

نزاعات الحدود والعمالة للأجنبي 2017-11-19 15:52:26 كتب: مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com أتفهم تماما حالة الحماسة والاندفاع، والهياج احيانا، التي تنتاب بعض السوادنة في أمر تبعية حلايب والنزاع القائم بشأنها مع الشقيقة مصر . لكن الحقيقة النجلاء تبقى وهي أن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.