الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 20 شباط (فبراير) 2017

متمردو جنوب السودان يحذرون عمال النفط الأجانب من اعادة فتح منشآت البترول

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 20 فبراير 2017- حذر متمردو جنوب السودان عمال النفط الأجانب من اعادة فتح المنشآت النفطية في المناطق المنتجة للنفط في البلاد، مشددين أنهم يعرضون حياتهم للخطر .

JPEG - 12 كيلوبايت
القوات السودانية الجنوبية المتمردة الموالية لنائب الرئيس السابق ريك ماشار تقف على أهبة الاستعداد في عاصمة ولاية الوحدة بانتيو يوم 12 يناير عام 2014 بعد اعادة السيطرة على بلدة استراتيجية من القوات الحكومية (رويترز)

وكشفت حكومة جنوب السودان أنها قامت بنشر مزيد من القوات استعدادا لاستئناف إنتاج النفط في المناطق التي توقفت انشطتها بسبب النزاع الذي أندلع في ديسمبر 2013 والذي أدى إلى تضرر الإنتاج بشدة في ولاية الوحدة وأجزاء من منطقة أعالي النيل.

وكشف رئيس شركة النفط الوطنية في البلاد نايل بيت مشار أدير الخميس الماضي أن الحكومة تأمل في استئناف الإنتاج بعد الانتهاء من الاستعدادات بشكل كامل.
لكن نائب رئيس المعارضة المسلحة للشؤون الإدارية جيمس كوانج نصح عمال النفط بتجنب مناطق حقول النفط.

وقال كوانج في تصريحات تحصلت عليها (سودان تربيون) الأحد " أود أن أحذر عمال النفط الوطنيين والدوليين من اتباع دعوات حكومة جوبا للذهاب والعمل في حقول النفط. لسلامتكم الشخصية ندعو الجميع بعدم الدخول في جميع مناطق إنتاج النفط ".

وأضاف " يجب على عمال النفط مواجهة الخطر في حال تجاهل تحذيرنا المبكر بشأن استئناف إنتاج النفط في ولاية الوحدة وأجزاء أخرى من البلاد".

ومنذ استقلالها من السودان 2011 تعتمد الدولة الوليدة بشكل رئيسي على النفط إلا الوضع يتفاقم بشكل كبير نتيجة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي المستمر بسبب الانخفاض في أسعار النفط الخام.

ووفقا لمسؤولين في جنوب السودان فإن الإنتاج وصل في الماضي إلى 350،000 برميل يوميا لكنه انخفض بعد خلافات مع السودان بشأن رسوم ضخ النفط عبر خط أنابيب التصدير التي تمر بالجارة السودان مما أدى إلى وقف الإنتاج في العام 2012.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)

أُولى الجثث في حرب الإسلاميين الجديدة 2018-05-19 02:42:13 كتبت : سلمى التجاني أمس الخميس طفت أولى جثث الإسلاميين ، في حربهم البينية الأخيرة على المال ، فقد أُخطِرت أسرة عكاشة محمد أحمد بأنه فارق الحياة ، في ظروف غامضة ، بداخل معتقلات جهاز الأمن . عكاشة من كوادر الإسلاميين ، وأحد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.