الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

مجلس الشركات الأفريقية الأميركي يوفد بعثة لاستكشاف الفرص بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 نوفمبر 2017 ـ قال مجلس الشركات الأفريقية بالولايات المتحدة الأميركية إنه سيوفد أول بعثة تجارية إلى السودان في زيارة تاريخية ديسمبر القادم لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة بعد رفع العقوبات عن الخرطوم.

JPEG - 32.5 كيلوبايت
منظمات مدنية تحتج على العقوبات الأميركية المفروضة على السودان الثلاثاء 3 نوفمبر 2015

ورفعت واشنطن في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية عن السودان استمرت 20 عاما وألحقت بالبلاد أضرارا في مجالات الاستثمار والتجارة والمعاملات البنكية.

وبحسب بيان لمجلس الشركات الأفريقية فإن أول بعثة تجارية ستصل السودان في الفترة من 4 ـ 7 ديسمبر تضم وفدا من القطاع الخاص من المستثمرين ورجال الأعمال لاستكشاف الفرص في مجال أعمال التجارة والزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والطاقة.

والمجلس هو جمعية أعمال تجارية أميركية رائدة تركز فقط على ربط المصالح التجارية في أفريقيا، وبدأ نشاطه عام 1993 لتعزيز الأعمال التجارية والاستثمار بين الولايات المتحدة ودول أفريقيا.

وتهدف البعثة التجارية إلى الاستفادة من التحول الكبير في السياسة الأميركية، حيث ان إلغاء العقوبات الاقتصادية يفتح الباب أمام الشركات الأميركية للقيام بأعمال تجارية في سادس أكبر اقتصاد في أفريقيا، يمثل سوقا لأكثر من 40 مليون شخص.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات الأفريقية فلوريزيل ليسر "يشرف مجلس الشركات الأفريقية ويسعده أن يكون أول منظمة تتولى قيادة وفد تجاري إلى السودان بعد قرار الولايات المتحدة. إن هذه المنظمة ملتزمة التزاما عميقا بالتنمية الاقتصادية في كل بلد أفريقي، وأعتقد أن السودان يقدم فرصا غير مستكشفة للمستثمرين، وحكومة السودان حريصة على الترحيب بالشركات الأميركية".

ويجتمع مندوبو البعثات التجارية مع مسؤولين سودانيين من مجموعة من الوزارات بما في ذلك الزراعة والغابات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المعادن، النقل والطرق والجسور، النفط والغاز. وستقوم البعثة أيضا بعقد اجتماعات بين الشركات مع الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع الخاص السوداني.

وستتيح المهمة التجارية التاريخية لقادة الأعمال الوصول إلى اقتصاد ديناميكي يركز على التنويع، وتعزيز القطاع الخاص، وفرص الاستثمار غير المستغلة.

وأفاد بيان المجلس أن السودان غني بالموارد الطبيعية مثل البترول وخام الحديد والنحاس والذهب والصمغ العربي والفضة والطاقة الكهرومائية. بالإضافة إلى ذلك 8.3٪ من البلاد هي أراضي صالحة للزراعة.

ويتمتع السودان أيضا بموقع جيوستراتيجي فريد في أفريقيا، حيث يمتد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وشمال أفريقيا ويحده شرقا البحر الأحمر الذي يربطه بالشرق الأوسط. كما ان لدى البلاد اتفاقيات تجارية ثنائية مع كل من الدول الأفريقية والعربية، وهو أيضا عضو في الكوميسا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.