الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 24 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

مجلس الشركات الأفريقية الأميركي يوفد بعثة لاستكشاف الفرص بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 نوفمبر 2017 ـ قال مجلس الشركات الأفريقية بالولايات المتحدة الأميركية إنه سيوفد أول بعثة تجارية إلى السودان في زيارة تاريخية ديسمبر القادم لاستكشاف فرص الاستثمار والتجارة بعد رفع العقوبات عن الخرطوم.

JPEG - 32.5 كيلوبايت
منظمات مدنية تحتج على العقوبات الأميركية المفروضة على السودان الثلاثاء 3 نوفمبر 2015

ورفعت واشنطن في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية قاسية عن السودان استمرت 20 عاما وألحقت بالبلاد أضرارا في مجالات الاستثمار والتجارة والمعاملات البنكية.

وبحسب بيان لمجلس الشركات الأفريقية فإن أول بعثة تجارية ستصل السودان في الفترة من 4 ـ 7 ديسمبر تضم وفدا من القطاع الخاص من المستثمرين ورجال الأعمال لاستكشاف الفرص في مجال أعمال التجارة والزراعة والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبنية التحتية والطاقة.

والمجلس هو جمعية أعمال تجارية أميركية رائدة تركز فقط على ربط المصالح التجارية في أفريقيا، وبدأ نشاطه عام 1993 لتعزيز الأعمال التجارية والاستثمار بين الولايات المتحدة ودول أفريقيا.

وتهدف البعثة التجارية إلى الاستفادة من التحول الكبير في السياسة الأميركية، حيث ان إلغاء العقوبات الاقتصادية يفتح الباب أمام الشركات الأميركية للقيام بأعمال تجارية في سادس أكبر اقتصاد في أفريقيا، يمثل سوقا لأكثر من 40 مليون شخص.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات الأفريقية فلوريزيل ليسر "يشرف مجلس الشركات الأفريقية ويسعده أن يكون أول منظمة تتولى قيادة وفد تجاري إلى السودان بعد قرار الولايات المتحدة. إن هذه المنظمة ملتزمة التزاما عميقا بالتنمية الاقتصادية في كل بلد أفريقي، وأعتقد أن السودان يقدم فرصا غير مستكشفة للمستثمرين، وحكومة السودان حريصة على الترحيب بالشركات الأميركية".

ويجتمع مندوبو البعثات التجارية مع مسؤولين سودانيين من مجموعة من الوزارات بما في ذلك الزراعة والغابات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المعادن، النقل والطرق والجسور، النفط والغاز. وستقوم البعثة أيضا بعقد اجتماعات بين الشركات مع الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع الخاص السوداني.

وستتيح المهمة التجارية التاريخية لقادة الأعمال الوصول إلى اقتصاد ديناميكي يركز على التنويع، وتعزيز القطاع الخاص، وفرص الاستثمار غير المستغلة.

وأفاد بيان المجلس أن السودان غني بالموارد الطبيعية مثل البترول وخام الحديد والنحاس والذهب والصمغ العربي والفضة والطاقة الكهرومائية. بالإضافة إلى ذلك 8.3٪ من البلاد هي أراضي صالحة للزراعة.

ويتمتع السودان أيضا بموقع جيوستراتيجي فريد في أفريقيا، حيث يمتد في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وشمال أفريقيا ويحده شرقا البحر الأحمر الذي يربطه بالشرق الأوسط. كما ان لدى البلاد اتفاقيات تجارية ثنائية مع كل من الدول الأفريقية والعربية، وهو أيضا عضو في الكوميسا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.