الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مجموعة إصلاحية في حزب أبوقردة تنفي صلتها بقيادات مستقيلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 5 أكتوبر 2017 ـ نفت المجموعة التابعة لحزب التحرير والعدالة جناح بحر إدريس أبوقردة، التي تقدمت بمذكرة تصحيحية لمجلس الأحزاب السياسية في وقت سابق صلتها بقيادات في الحزب أعلنت تقديم استقالاتها في أغسطس الماضي بالفاشر.

JPEG - 11.7 كيلوبايت
من اليسار القياديين بحزب التحرير والعدالة بولاية شمال دارفور محجوب سنين وعبد العزيز كيتا أمام مجلس الأحزاب لتقديم شكوى ضد بحر أبو قردة ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وقال محجوب سنين عضو المجلس التشريعي القومي بحزب التحرير والعدالة وأحد الموقعين على المذكرة لـ "سودان تربيون" إن مجموعة المذكرة التصحيحية لم يكن لها أي نفوذ لعزل رئيس الحزب وإنما تنادي بالإعتراف بالمؤسسات وعدم إختزال صلاحياتها في شخص الرئيس.

وتقدمت مجموعة تضم 20 عضوا بحزب التحرير والعدالة، جناح أبوقردة، في ولاية شمال دارفور في أغسطس الماضي باستقالات جماعية من الحزب عبر مؤتمر صحفي عقد بمدينة الفاشر.

وفي ذات الشهر أعلنت مجموعة أخرى من الحزب الذي يتزعمه وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة في بيان الى إصلاحات داخل أجهزة الحزب وتقديم مذكرة لمجلس الأحزاب السياسية.

وقال محجوب سنين "لم تكن لمجموعة المذكرة التصحيحية أي مشاورات مع قيادات شمال دارفور المستقيلة، وأي تصريح يدعو لتشاور مجموعة المذكرة التصحيحية مع قادات شمال دارفور المستقيلين غير صحيح وعارٍ من الصحة تماما".

وأعلنت المجموعة التصحيحية في بيان صحفي الخميس تلقته "سودان تربيون" عن "مندسين وأصحاب النفوس ضعيفة" يصرحون من خلف الكواليس ما دفعهم الى اتخاذ خطوات عملية في هذا الشأن.

وقال البيان "مجموعة المذكرة التصحيحية الآن في انتظار قرار مجلس الأحزاب ونلتمس عدالته ونحن على ثقة تامة بما يصدره المجلس".

وأوضح أن المجموعة رفعت مذكرة تصحيحية لرئيس الحزب بحر إدريس أبوقردة بغرض الإصلاح المؤسسي داخل الأجهزة التي سلبت صلاحياتها بواسطته جراء تجاوزه للنظام الأساسي.

وتابع "بيد أن السيد رئيس الحزب رفض استلام المذكرة دافعا بمبررات غير مقبولة، ثم توجهنا إلى رئيس المجلس التشريعي القومي وتم تسليمة صورة من المذكرة التصحيحية لجلوس مع رئيس الحزب وعكس ما جاء بالمذكرة، لكن رئيس الحزب رفض التجاوب مع رئيس المجلس، وهذا ما دفعنا بالتوجه إلى مجلس الأحزاب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية (2-2) 2017-10-23 16:26:06 كتبت : سلمى التجاني ( 1 ) كانت ليلة توزيع المصاحف الشهيرة علامة فارقة في مسيرة الحركة الإسلامية السودانية ، ففي الرابع من ديسمبر من العام 1990 م إجتمع الدكتور حسن عبدالله الترابي بمجموعةٍ مختارة من القيادات الهامة (...)

اطلاق عملية تجديد واعادة بناء الحركة الشعبية – شمال 2017-10-23 05:31:42 تجسير و ربط الماضي بالحاضر اطلاق عملية تجديد واعادة بناء الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال مالك عقار اير نقانيوفا رئيس الحركة الشعبية و الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال سبتمبر 2017م "يجب امتلاك مقاربة (...)

نحـو ميـلادٍ ثانٍ لـرؤية الســودان الجـديد 2017-10-23 05:23:11 قضـايا التحـرر الوطـنى فى عالـم اليـوم ياســر عــرمــان 20 سبتمبر 2017 المـحتـويات 1. الخلـفية التـاريخية والإطـار النظـرى للتجـديد 2. مـلامـح من تكوين الحـركة الشعبية فى السودان 3. الحـركة الشعبية والمناخ الوطنى (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.