الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مجموعة إصلاحية في حزب أبوقردة تنفي صلتها بقيادات مستقيلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 5 أكتوبر 2017 ـ نفت المجموعة التابعة لحزب التحرير والعدالة جناح بحر إدريس أبوقردة، التي تقدمت بمذكرة تصحيحية لمجلس الأحزاب السياسية في وقت سابق صلتها بقيادات في الحزب أعلنت تقديم استقالاتها في أغسطس الماضي بالفاشر.

JPEG - 11.7 كيلوبايت
من اليسار القياديين بحزب التحرير والعدالة بولاية شمال دارفور محجوب سنين وعبد العزيز كيتا أمام مجلس الأحزاب لتقديم شكوى ضد بحر أبو قردة ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وقال محجوب سنين عضو المجلس التشريعي القومي بحزب التحرير والعدالة وأحد الموقعين على المذكرة لـ "سودان تربيون" إن مجموعة المذكرة التصحيحية لم يكن لها أي نفوذ لعزل رئيس الحزب وإنما تنادي بالإعتراف بالمؤسسات وعدم إختزال صلاحياتها في شخص الرئيس.

وتقدمت مجموعة تضم 20 عضوا بحزب التحرير والعدالة، جناح أبوقردة، في ولاية شمال دارفور في أغسطس الماضي باستقالات جماعية من الحزب عبر مؤتمر صحفي عقد بمدينة الفاشر.

وفي ذات الشهر أعلنت مجموعة أخرى من الحزب الذي يتزعمه وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة في بيان الى إصلاحات داخل أجهزة الحزب وتقديم مذكرة لمجلس الأحزاب السياسية.

وقال محجوب سنين "لم تكن لمجموعة المذكرة التصحيحية أي مشاورات مع قيادات شمال دارفور المستقيلة، وأي تصريح يدعو لتشاور مجموعة المذكرة التصحيحية مع قادات شمال دارفور المستقيلين غير صحيح وعارٍ من الصحة تماما".

وأعلنت المجموعة التصحيحية في بيان صحفي الخميس تلقته "سودان تربيون" عن "مندسين وأصحاب النفوس ضعيفة" يصرحون من خلف الكواليس ما دفعهم الى اتخاذ خطوات عملية في هذا الشأن.

وقال البيان "مجموعة المذكرة التصحيحية الآن في انتظار قرار مجلس الأحزاب ونلتمس عدالته ونحن على ثقة تامة بما يصدره المجلس".

وأوضح أن المجموعة رفعت مذكرة تصحيحية لرئيس الحزب بحر إدريس أبوقردة بغرض الإصلاح المؤسسي داخل الأجهزة التي سلبت صلاحياتها بواسطته جراء تجاوزه للنظام الأساسي.

وتابع "بيد أن السيد رئيس الحزب رفض استلام المذكرة دافعا بمبررات غير مقبولة، ثم توجهنا إلى رئيس المجلس التشريعي القومي وتم تسليمة صورة من المذكرة التصحيحية لجلوس مع رئيس الحزب وعكس ما جاء بالمذكرة، لكن رئيس الحزب رفض التجاوب مع رئيس المجلس، وهذا ما دفعنا بالتوجه إلى مجلس الأحزاب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

خصخصة الموانئ بالتزامن مع حملات حميدتي باشا 2018-04-26 20:13:21 بقلم : أسامة سعيد حلقات المؤامرة علي موانئ السودان( بورتسودان وسواكن ) تستكمل حلقاتها فعملية أيلولة إدارة الموانئ لهيئات أجنبية قد وصلت مرحلة ما قبل التسليم والتسلم ، ومن شروط الهيئات الأجنبية هي تسليم نظيف خالي من (...)

صوت المزارع (10 - 10) 2018-04-26 13:36:06 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) ظلت قضية تمثيل المزارعين ـ أي الجهاز الذي ينوب عنهم ويتفاوض باسمهم ـ مشكلة من أعقد المشاكل التي واجهت مسيرة المشروع، فمن ساعة قيام المشروع إلى أربعينات القرن الماضي ظل صوت المزراع غائبا، (...)

الأرض لمن؟ 2018-04-25 15:02:39 كتب : د. عبد اللطيف البوني (1 ) من أول وهلة قرر الإنجليز أن ملكية ومنفعة الأرض في مشروع الجزيرة يجب أن تكون للذين يقطنون الجزيرة، لذلك رفضوا دخول الشركات الأجنبية ورفضوا منح الرأسمالية الوطنية ممثلة في السيد علي والسيد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.