الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 12 أيلول (سبتمبر) 2017

مجموعة إصلاحية من حزب (أبو قردة) تشكوه لمجلس الأحزاب

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 12 سبتمبر 2017 ـ أعلنت مجموعة من حزب التحرير والعدالة بزعامة وزير الصحة السوداني بحر إدريس أبو قردة عن تقديم شكوى لمجلس شؤون الأحزاب السياسية بعد أن فشلت دعوتهم الى إصلاحات داخل أجهزة الحزب.

JPEG - 11.7 كيلوبايت
من اليسار القياديين بحزب التحرير والعدالة بولاية شمال دارفور محجوب سنين وعبد العزيز كيتا أمام مجلس الأحزاب لتقديم شكوى ضد بحر أبو قردة ـ صورة لـ (سودان تربيون)

وقالت المجموعة في بيانها رقم (2) الذي تلقته (سودان تربيون)، الثلاثاء، إنهم تقدموا بشكوى لمجلس الأحزاب، وأضافت"لجأنا للمجلس نلتمس من عدالته الموفورة الفصل في الشكوى المقدمة من رفاق المذكرة الإصلاحية، بغية إبطال القرارات الجزاف التي أتخذت مراراً من قبل رئيس الحزب ومجموعته بإحداث اختراق واسع لموجهات النظام الأساسي في تكوين مكاتب الحزب بالمركز والولايات والمحليات والوحدات الإدارية".

وفي 20 أغسطس الماضي أعلنت مجموعة من حزب التحرير والعدالة بزعامة أبو قردة عن بيان يدعو الى إصلاحات داخل أجهزة الحزب، وأصدرت المجموعة آنذاك بيانا بالرقم "1" وسموه بمذكرة الـ "38" الإصلاحية بحزب التحرير والعدالة.

وتضمنت المذكرة الإصلاحية الضصادرة في السابع من أغسطس 17 بندا لمعالجة الخلل بالحزب، غير أنه تم رفض استلام المذكرة بدون إبداء أي مبررات.

وقال البيان رقم (2): "نؤكد لكم أننا لن نألوا جهداً إزاء خطوات الإصلاح المؤسسي الذي ننشده، لذا عرجنا لخيارنا الآخر للخروج من النفق المظلم الذي ما فتئ الحزب يقبع فيه التجاوز الصريح لنظام الأساسي وتعطيل تراتبية الأجهزة".

وتعهدت المجموعة بمواجهة كل من تسول له نفسه إتخاذ الحزب مطية لتحقيق أهدافه، مهما طال مقامه، وزاد "بهذا نعني رئيس الحزب ومجموعته الذين تكابروا على المذكرة الإصلاحية".
وطالبت بإقامة مؤتمر عام استثنائي بغرض تفعيل مسارات أجهزة الحزب المعطلة في المركز والولايات والمحليات والوحدات الإدارية.

وأكدت المجموعة ضرورة محاسبة الذين قوضوا النظام الأساسي بعقد اجتماعات خارج دائرة المؤسستين المعنيتين بالقرارت التشريعية والسياسية والإدارية.

واتهم البيان أبو قردة ومناصريه بالإلتفاف على كل القرارات الخاصة بعملية التوظيف في الشراكة القائمة الآن بحكومة الوفاق الوطني، ما فتح الأبواب مشرعة لأبو قردة ومجموعته للتلاعب بكافة قرارات الحزب وإختزال الهيئة القيادية والمجلس التشريعي القومي في مجموعة محدودة يتقدمها رئيس الحزب.

يشار إلى أن مجموعة تضم 20 عضوا بحزب التحرير والعدالة، جناح أبو قردة، في ولاية شمال دارفور تقدمت في 29 أغسطس الماضي باستقالات جماعية من الحزب عبر مؤتمر صحفي بمدينة الفاشر.

وتضم المجموعة المستقيلة مرشح في دوائر انتخابات العام 2015 القومية والولائية وثلاثة أمناء أمانات بمكتب الحزب في شمال دارفور علاوة على ثلاثة أعضاء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.