الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 آب (أغسطس) 2017

مجموعة تصحيحية من جناح (أبوقردة) تنادي بإصلاحات في الحزب

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 20 أغسطس 2017 ـ أعلنت مجموعة من حزب التحرير والعدالة بزعامة وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة عن بيان يدعو الى اصلاحات داخل أجهزة الحزب.

JPEG - 19.3 كيلوبايت
وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة في مؤتمر صحفي ـ الخرطوم 25 نوفمبر 2016

وأصدرت المجموعة بيانا بالرقم "1" تحصلت عليه "سودان تربيون" وسموه بمذكرة الـ "38" الإصلاحية بحزب التحرير والعدالة.

وقال البيان "ظللنا ننادي بالإصلاح المؤسسي في كافة أجهزة الحزب التي كونت معوجة ما أدى الى خلل وفراغ إداري واسع أفقد الحزب معناه لعامين منذ إعلان البيان التأسيسي الأول للحزب الذي عقد مؤتمره التأسيسي في العام 2015 بالخرطوم والذي تمخض عنه انتخاب بحر إدريس أبوقردة رئيسا وأعضاء المجلس التشريعي القومي".

وتابع "منذ تلك اللحظات ظللنا نسعى عن كثب لتفعيل أداء أجهزة الحزب وهي تمضي ببطء مخل لحد السؤ ولم نرى تقدم في الأداء في كافة الأجهزة التي تتمثل في الأمانة العامة، الهيئة القيادية المكونة من 45 عضواً، المجلس التشريعي القومي، الجهاز الرقابي والمحاسبي، وأجهزة الحزب في الولايات".

وأكد البيان وجود خلل واسع وتسويف ممنهج من بعض قيادات الحزب استطاعوا تحجيم وتعطيل كافة الصلاحيات المخولة للأجهزة رغم أن النظام الأساسي وضح ونظم اجتماعات الأجهزة المعنية "لكن هذه المؤسسات لم تجتمع بصورة راتبة كما ينبغي لها".

وأضاف أنه منذ التأسيس لم يجتمع المجلس التشريعي القومي إلا مرة واحدة لإجازة اللائحة الداخلية للمجلس وأيضا الهيئة القيادية لم تجتمع إلا أربعة اجتماعات طارئة وهو ما ينسحب على الأمانة العامة التي لم تقم بمهامها التنفيذية على الوجه المطلوب.

وقال البيان "لهذا الأسباب فإن مجموعة من أعضاء الحزب ممثلين لكل أجهزته في كافة المستويات لانتشال الحزب من براثن الفشل الذريع".

وأشار إلى فشل المجموعة في مناشدة قيادات الحزب مراراً لاصلاح الوضع المخل وانفرادها بالقرار بعيدا عن المؤسسات المعنية بالشأن وفي مقدمتهم رئيس الحزب ونوابه والأمين العام ونوابه.

وأفاد أن مشاركة الحزب في الحوار والانتخابات في العام 2015 وفي الجهاز التنفيذي والتشريعي بأجهزة الدولة في حكومة الوفاق الوطني على مستوى الولايات والمركز "لم تكلل بالنجاح".

وقالت المجموعة في بيانها "نعلن اليوم أن الكيل قد طفح بنا وبلغ السيل الذبى بإعلان نداء الإصلاح السياسي ممهور بتوقيعات 38 من القيادات المؤسسين لحزب التحرير والعدالة وبعضهم مسؤولون بالأمانة العامة، المجلس التشريعي القومي، الهيئة القيادية، وبعض أمناء الأمانات باجهزة الحزب بالولايات والمحليات".

وأشارت إلى رفع مذكرة اصلاحية من 17 بندا لمعالجة الخلل بالحزب لأبوقردة بتاريخ 7 أغسطس الحالي غير أنه تم رفض استلام المذكرة وبدون أي مسوغات أو مبررات موضوعية.

وذكرت "نعلن من مقتضيات هذا البيان بأننا من هذا اليوم نعمل بكل جهد لتفويت الفرص لهؤلاء الذين جعلوا الحزب مطية لتحقيق مآربهم".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.