الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 كانون الأول (ديسمبر) 2013

محامو الوطني واثقون من اكتساح انتخابات نقابة المحامين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 ديسمبر 2013- تنعقد اليوم الجمعية العمومية لإنتخابات نقابة المحاميين التى يحتدم الصراع حولها بين قائمتي تحالف المحاميين الوطنيين وتحالف المحاميين الديمقراطيين الذي يضم المعارضة .

وابدى تحالف المحاميين الوطنيين ثقته من إكتساح الإنتخابات ، وأعتبر أن بشائر النصر لاحت عقب الخلافات التى ضربت تحالف المحاميين الديمقراطيين .

ونفى نقيب المحاميين عبدالرحمن الخليفة الباب نشوب خلافات بينه و المحامى هاشم أبوبكر الجعلي، وقال" أنا وأخي هاشم أكبر مقاما من أن نصطرع على منصب".

وشدد على أنه ترجل عن منصب النقيب برغبته بالرغم من أنه فى قمة عطائه ، وأعلن أنه سيكون الساعد الأيمن لمرشح المحاميين الوطنيين الطيب هارون وأضاف لن أبيع القضية فى سوق النخاسة لان الطيب هارون خيار كل القاعدة).

وكشف الخليفة فى مؤتمر صحفي الاحد النقاب عن تعديلات فى قانون المحاماة لسنة 1983م أمام منضددة البرلمان تحفظ للمحاميين كرامتهم عبر منح المحامي للحصانة الإجرائية التى تكفل عدم تعرضه للطرد من المحاكم أو الحبس بحراسات الشرطة.

ورفض توصيف إتحاده بالمنغلق إزاء القضايا الوطنية ، وزاد" هل الوطنية قميص مفصل على المعارضة"، وتباهي الخليفة بأنهم أكثر وطنية من المعارضة، وأردف" بربكم متى إبتهج هولاء بتحرير جزء من السودان".

وأشار الى أنهم تعاملوا بشفافية فى تقديم الخدمات لعضويتهم خلال الدورة المنتهية لمن صوتوا لهم خلال الإنتخابات السابقة والذين صوتوا ضدهم ،وأعلن فتح أبواب دار المحاميين لكافة الأنشطة القومية عدا الحزبية ، وأتهم بعض الجهات بالسعي لجر المحاميين الى حلبة الصراع السياسي.

و كشف مرشح القوي الوطنية الطيب هارون على عن ملامح برنامجه خلال الفترة القادمة، وتعهد بالتركيز على توحيد المحاميين تحت مظلة النقابة التى ستكون للجميع ولن يحتكرها حزب وسنقدم الخدمة للمحاميين سواء من صوتوا لنا أو ضدنابجانب دفاعهم عن الحريات وسيادة حكم القانون ومشاركتهم بفاعلية فى إعداد الدستور القادم.

ورد هارون بشأن الطعن المقدم ضده لعمله كموظف فى مفوضية حقوق الإنسان قائلا" أنا عضو فى المفوضية ولست موظفا فيها" ، مشددا على عدم وجود تعارض بين وجوده فى المفوضية وأتحاد المحاميين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.