الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 24 أيار (مايو) 2015

محكمة في الخرطوم تتهم عصابة تعمل بين السودان ومصر بالإتجار بالبشر

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 24 مايو 2015 ـ وجهت النيابة في السودان تهمة بيع الأعضاء البشرية تحت المواد (8/9) من قانون الإتجار بالبشر في مواجهة تنظيم عصابي مكون من 4 متهمين تخصصوا في استدراج الشباب بغرض بيع إعضائهم البشرية في مصر بالتعاون مع متجرين مصريين بالبشر.

وأقر البرلمان السوداني في يناير 2014، قانوناً يقضي بإنزال عقوبة الإعدام أو السجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تتجاوز 20 عاماً على مرتكبي جريمة الاتجار بالبشر.

وقال المتحري المساعد شرطة في الإدارة العامة الجنائية المعتز عبد الله أمام محكمة جنايات "الحاج يوسف" إن الشبكة اﻻجرامية استهدفت الفئات الضعيفة والشرائح الفقيرة من الناس عن طريق خداعهم بتوفير عمل لهم بالقاهرة ومن ثم استئصال كلاهم.

واعترف المتحري بعدم تمكنهم من حظر سفر المتهم الهارب في البلاغ لعدم حصولهم على جواز سفره.

واتهمت (هيومن رايتس ووتش) في فبراير 2014، مسؤولين أمنيين سودانيين ومصريين بالتورط في عمليات الإتجار بالبشر وتسليم لاجئين ارترتين إلى العصابات ودعت المانحين والمجتمع الدولي للضغط على الخرطوم والقاهرة للكشف عن المتورطين والمتجرين، وأقرت المنظمة بملاحقة السلطات السودانية 14 حالة تتضمن الإتجار بإريتريين في شرق السودان، لكن مصر لم تلاحق أياً منهم.

وقبلت المحكمة طلب الشاكي في البلاغ بحظر سفر المتهم الهارب عبر المطارات الجوية والموانئ البحرية أو أي منفذ آخر، حتى ﻻ يقع آخرين ضحايا له.

وكشف المتحري أن المتهم الهارب يأخذ ضحاياه للقاهرة بغرض استئصال كلاهم من خلال معاونة المتهمين الثلاثة في البلاغ وآخرين في العاصمة المصرية.

وبرأ وزير الداخلية السوداني الفريق أول عصمت عبد الرحمن، خلال المؤتمر الإقليمي للاتجار وتهريب البشر بمنطقة القرن الافريقي والذي عقد بالخرطوم في أكتوبر الماضي، ساحة بلاده من عمليات الإتجار بالبشر وطلب دعم جهود السودان لوجستيا عبر معينات جوية وبحرية لملاحقة المهربين وتجار البشر متعددي الجنسيات الذين يتحركون بين الحدود.

ولفت المتحري الى عدم القبض على المتهم الهارب لإخفائه نفسه، موضحا أنه أرسل المتهمة الأولى الى مستشفى الرباط الوطني بقسم جراحة الكلى والمسالك البولية وتبين وجود جرح على جانبها الأيسر وعدم وجود كليتها اليسرى.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.