الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 29 حزيران (يونيو) 2018

مداهمة وكر لـ (داعش) بالخرطوم وتحرير فتاة قبيل مغادرتها للعراق

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 29 يونيو 2018 ـ داهمت السلطات الأمنية بالسودان منزلا في أمدرمان، شمال غرب الخرطوم، يستخدمه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" كمخبأ لتجنيد وتفويج الشباب للقتال بالعراق وتمكنت من تحرير طالبة جامعية.

JPEG - 26.5 كيلوبايت
(روان) الثانية من (اليمين) في الصف الثاني لصور تضم فوج غادر الخرطوم في صيف 2015 للإلتحاق بداعش

وأبلغت احدى الأسر الشرطة الثلاثاء الماضي بإختفاء ابنتها (ر . م)، 21 عاما، تدرس بجامعة السودان وتسكن ضاحية الثورة الحارة "96".

وجاءت حيثيات البلاغ بأن الطالبة خرجت من منزل ذويها في طريقها للجامعة يوم الإثنين الماضي لكنها لم تعد للبيت، لتبدأ رحلة البحث عن الطالبة.

وبحسب مصدر عليم تحدث لـ "سودان تربيون"، الجمعة، فإنه بعد تكثيف البحث عن الفتاة المختفية توصلت السلطات لتحديد موقعها داخل منزل بالقرب من شارع الوادي، اتضح لاحقا أنه مخبأ يتبع لمجموعة داعشية.

وداهمت السلطات الأمنية، الأربعاء الماضي، المنزل واستطاعت تحرير الفتاة من قبضة المجموعة وتسليمها لذويها بعد غياب استمر يومين.

وقال ذات المصدر أن المجموعة المنتمية لداعش استطاعت تجنيد الطالبة الجامعية (ر . م) لصالح التنظيم واقناعها بالسفر للعراق للالتحاق بصفوف داعش، وبدأت إجراءات تفويجها باستخراج جواز السفر غير أن سرعة الوصول للمخبأ قطع الطريق أمام مخطط مغادرتها للخرطوم.

وبحسب المصادر المقربة من الأسرة فإن الأب تفاجأ بغياب ابنته التي لم تعتاد على التأخر في عودتها.

وأبدى والد الفتاة اندهاشه ما سمعه بأن ابنته تنوي الإنخراط ضمن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وتوجه 9 طلاب في مارس 2015 يحملون جوازات بريطانية، ومن أسر سودانية مرموقة من جامعة العلوم الطبية والتكنلوجيا بالخرطوم الى سوريا عبر تركيا للعمل بمستشفيات في مناطق خاضعة لـ "داعش".

وفي يونيو من ذات العام، غادر 18 طالبا من أصول سودانية الى تركيا للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية من بينهم ابنة مسؤول رفيع في وزارة الخارجية السودانية.

وفي أغسطس من ذات العام أيضا غادر فوج ثالث من الطلاب السودانيين للالتحاق بـ "داعش"، وكان من المثير هذه المرة أن الفوج مكون من الفتيات فقط.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص 2018-09-19 17:31:47 هل أطلق عليها الإسلاميون رصاص الرحمة؟ "احزاب الأمة" بين مطرقة التسريح، وسندان التقليص كتب: الجميل الفاضل • أنحسرت ظلال شجرة "الإنقاذ" بشكل متدرج عن معظم الأحزاب التي إنشقّ فرعها الرئيس "الإصلاح و التجديد" عن حزبها الأم (...)

هل سقط النِّظام ؟ 2018-09-16 23:05:12 كتبت : سلمى التجاني الهزَّة التي أصابت النِّظام طيلة أيام التشكيل الوزاري في الأيام الفائتة، أَظهَرت وعكست صورة حقيقية لما آل إليه من تآكل داخليّ، وفقدان ثقة بين قادته، وهشاشة حلفائه. فمشروع أسلمة الدولة والمجتمع الذي (...)

سؤال الشباب .. ( ٧ ) 2018-09-16 23:02:20 كتب : محمد عنيق للتدليل علي ما ذكرناه بان وسائلنا ومناهجنا في العمل العام كانت خاطئة نكتفي هنا بواحدة من المنظمات التي قامت في الخارج ( المنظمة السودانية لمناهضة التعذيب ) ، وذلك بإيراد مختصر لما كتبته في فترة سابقة عن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.