الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 25 تموز (يوليو) 2016

مذكرة تفاهم بين برنامج الغذاء العالمي و(بلان سودان) لخدمة المحتاجين في السودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 25 يوليو 2016 ـ وقع برنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة في السودان،الاثنين، مذكرة تفاهم مع منظمة (بلان) العالمية، لتعزيز وتنظيم العمل التعاوني في السودان.

JPEG - 58.4 كيلوبايت
نازحون من شرق دارفور يحملون مساعدات انسانية بعد وصولهم إلى معسكر زمزم في 22 مايو 2013

وتهدف المذكرة إلى إيجاد إطار للشراكة الاستراتيجية والتدخلات المشتركة المتوقعة بين البرنامج والمنظمة لتعزيز التعاون للمزيد من الدعم والمساعدة للمجتمعات الضعيفة في السودان.

وجرى التوقيع بالخرطوم بحضور ممثل برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والمدير القطري عدنان خان، والمدير القطري لمنظمة بلان العالمية السودان منير محمد.

وقال المدير القطري لمنظمة بلان سودان، منير محمد، عقب مراسم التوقيع "يسرني تجديد مذكرة التفاهم بين برنامج الأغذية العالمي ومنظمة بلان العالمية السودان للفترة الثانية 2016-2018".

واعتبر الشراكة الاستراتيجية حجر الزاوية لتحقيق التكامل والقدرة على توسيع الوصول إلى الأطفال الأكثر ضعفاً وخاصة الفتيات والأسر ومجتمعاتهم المحلية، وأضاف "نتطلع للخطة التي تحول هذه الاتفاقية إلى إجراءات عملية".

وتشمل مجالات التعاون والعمل التعاوني، الأمن الغذائي، والتغذية، وبناء قدرة المجتمعات المحلية والتعليم والاستجابة للطوارئ وبناء قدرات المنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية المحلية على المستويين الولائي والقومي.

من جهته قال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري، عدنان خان "يسرني توقيع مذكرة التفاهم مع منظمة بلان العالمية كواحدة من اكبر المنظمات العالمية غير الحكومية التي تعمل في السودان.. وجود بلان العالمية السودان كشريك سيعزز قدرتنا للوصول للفئات الأكثر حوجة لمساعدتنا".

ويقول برنامج الغاء العالمي، أنه يخطط في عام 2016 إلى مساعدة 4.6 مليون شخص مستضعف في السودان من خلال التوزيع العام للمواد الغذائية والوجبات المدرسية، وبرنامج التغذية، فضلا عن تقديم المساعدة الغذائية والتدريب.

ولتحقيق ذلك، يعتمد البرنامج على شركائها بما في ذلك المنظمات غير الحكومية الدولية والوطنية والمحلية (المنظمات غير الحكومية). ويعمل البرنامج حاليا مع 74 شركاء منها 54 هي المنظمات غير الحكومية الوطنية والمحلية.

ومنظمة بلان العالمية، هي منظمة تنموية، عالمية، إنسانية، لتحقيق حقوق الطفل والمساواة للفتيات. تدعم حقوق الطفل من الولادة وحتى بلوغهم سن الرشد. كما تعين الأطفال للتحضير والرد على مجابهة الأزمات والشدائد،وتقود التغيير في الممارسات والسياسات على المستويات المحلية والوطنية والعالمية باستخدام الخبرة والمعرفة.

وتمكنت المنظمة من بناء شراكات قوية للأطفال لأكثر من 39 عاما في السودان، في كل من النيل الأبيض وكسلا وشمال كردفان وشمال دارفور. وتعمل المنظمة مع حوالي خمسة ملايين شخص مع التركيز بشكل خاص على الأطفال والنساء.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في المسألة الإقتصادية... ترويض الدولار 2018-01-17 21:49:36 د. أمين حسن عمر رغم حالة التفلت الكبير فى سعر العملات الأجنبية فإن قرارات بنك السودان المركزى الإحتفاظ بسياسة تعويم سعر الصرف للجنيه السوداني ربما هى الخيار الوحيد الذى هو متاح فى الوقت الراهن . وهى سياسة ممتدة مجربة (...)

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.