الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 9 آب (أغسطس) 2018

مريم الصادق: مدير الأمن وجه سفارات بالامتناع عن منحنا جوازات سفر بديلة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 9 أغسطس 2018 ـ قالت نائبة رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي إن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني أصدر توجيهات لعدد من سفارات الخرطوم في عواصم عربية بعدم استخراج وثائق سفر لها ولرئيس الحزب الصادق المهدي، بعد تعرض حقيبتها للسرقة.

JPEG - 57.5 كيلوبايت
مريم الصادق المهدي..صورة لـ(سودان تربيون)

وأوضحت مريم في تصريح صحفي اطلعت عليه (سودان تربيون) الخميس أن أحدهم سرق حقيبة يدها أثناء تواجدها برفقة والدها في مطعم داخل أحد فنادق لندن الأحد الماضي.

وأفادت أنها أبلغت سلطات الأمن بالفندق كما أخطرت شرطة لندن لكن الأخيرة تحركت ببطء شديد " لأن هذا النوع من السرقات في تقييمهم بسيط ولا يرقى لتحركهم".

وأشارت الى انهم أجروا كافة الاحتياطات بإغلاق الأجهزة المسروقة والغاء بطاقات البنك بجانب إخطار الخارجية البريطانية وسفارتي بريطانيا وفرنسا بالخرطوم لحفظ تأشيرات الدخول وتعطيلها.

وتابعت "اخيرا حصلت على وثيقة سفر اضطرارية من سفارة السودان بلندن للوصول الى الاْردن برفقة الامام بإذن استثنائي من السلطات الاردنية لان هذه الوثيقة تصلح فقط للعودة للوطن، وذلك بأمل الذهاب لدبي لاستخراج جواز سفر جديد من السفارة السودانية هناك".

ويفترض أن تتوجه مريم ووالدها الصادق المهدي الذي يرأس تحالف (نداء السودان) من عمان الى باريس للمشاركة في اجتماعات يعقدها التحالف هناك في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وقالت "بالأمس بلغنا من مصدر في الأمن السوداني ان مدير الجهاز أرسل تعميما لكافة السفارات التي تستخرج جوازات خارج السودان في دبي والدوحة وجدة بعدم استخراج اي جواز للإمام الصادق او لمريم الصادق".

ونوهت مريم الى أن شرطة لندن استدعت الخميس القيادي بالحزب محمد الانصاري وأخطرته انها بعد تدخل عدد من الجهات تحركت وفحصت فيلم الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة بالفندق وشاهدت الشخص الذي سرق حقيبة اليد "لكنه غير معروف للشرطة وليس له سوابق معها".

وأضافت: "هذا هو الوضع الان ونبحث في الخيارات".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في مقال سابق كتبنا تحت عنوان (سؤال الشباب) واستعرضنا فيه كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو المستقبل ، كل حسب مصالحه ورؤاه ، دونما اي التفات للشباب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.