الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 23 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

مسؤولة أممية تبحث مع والي جنوب كردفان إيصال الإغاثة لمناطق (الشعبية)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 23 نوفمبر 2018 ـ بحثت الممثل المقيم للأمم المتحدة للشؤون الانسانية بالسودان غاي وبسون مع والي ولاية جنوب كردفان، إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق الحركة الشعبية ـ شمال.

JPEG - 14.1 كيلوبايت
صورة ارشيفية: نازحون سودانيون من ولاية جنوب كردفان باحدى معسكرات الأمم المتحدة

وقال والي الولاية أحمد إبراهيم علي مفضل إن اللقاء تناول موقف حكومة السودان فيما يتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية لمناطق الحركة الشعبية ـ شمال.

وطالب في تصريح نقلته وكالة السودان للأنباء، منظمات الأمم المتحده بممارسة مزيد من الضغط على الطرف الآخر للسماح بدخول المساعدات الانسانية للمحتاجين بمناطق الحركة.

وأكدت موقف الحكومة بالموافقة على إرسال الدعم الإنساني لمواقع المتمردين، لكنه طالب الأمم المتحدة بـ "ممارسة المزيد من الضغوط عليهم".

واستقبل الوالي بمقر حكومته في كادقلي، الخميس، الممثل المقيم للأمم المتحده للشؤون الانسانية بالسودان غاي وبسون.

وذكر الوالي أن اللقاء بحث أهمية التعاون بين حكومة الولاية ومنظمات الأمم المتحدة لإيصال المساعدات الإنسانية للنازحين في الولاية.

وأكد مفضل أن الأوضاع بالولاية آمنة ومستقرة قائلا إن المنظمات قامت بمسوحات لأكثر من 69 موقعا لم تتم أي دعومات لها، وأبان أن المنظمة وعدت في الفترة القادمة أن يسير العمل بخطى أسرع.

من جانبها أوضحت غاي وبسون أن الهدف من الزيارة الاطلاع على بعض الخدمات التي قدمت من قبل منظمات العمل الإنساني والتنموي في الولاية بالإضافة الى الوقوف على بعض المشروعات التنموية والإنسانية.

وتطرقت وبسون في لقائها إلى العمل مع حكومة الولاية لتعزيز الدعم وجهود العمل الإنساني والتنموي والتقليل من مخاطر الفقر للسكان المتأثرين في الولاية بغية الوصول إلى تحقيق السلام في جنوب كردفان.

وفي سبتمبر الماضي قال مفوض العون الإنساني في السودان، أحمد محمد آدم، إن الحكومة وافقت على مبادرة طرحتها الأمم المتحدة لإيصال مساعدات للمتأثرين بالصراع المسلح في المواقع الخاضعة لسيطرة الحركة الشعبية - شمال، بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وطرحت الولايات المتحدة في نوفمبر 2016 مقترحاً ينص على أن تنقل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية المساعدات الطبية للمدنيين في مناطق سيطرة المتمردين بعد إخضاعها لمراقبة السلطات السودانية.

وقبلت الخرطوم المقترح لكن الحركة بزعامة مالك عقار تمسكت بنقل 20% من المساعدات الإنسانية عبر أصوصا الإثيوبية قرب حدود السودان.

وعندما عقدت المفاوضات بين الحكومة ومجموعة عبد العزيز الحلو تمسك الأخير بأن تنقل كل المساعدات من خارج الحدود عبر الأمم المتحدة.

وتقاتل الحكومة السودانية متمردي الحركة الشعبية ـ شمال، في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق منذ يونيو 2011.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

السودان واليوم العالمي لحقوق الإنسان: أنضحك أم نبكي!! 2018-12-10 15:15:01 بقلم: د. خالد لورد يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بالإعلان العالمى لحقوق الإنسان الذي يمثل وثيقة دولية تاريخية تبنتها منظمة الأمم المتحدة فى العاشر من ديسمبر 1948م، فى قصر شايو فى باريس. يعتبر الإعلان العالمى (...)

اذهبوا مدى الحياة 2018-12-09 21:49:11 بقلم : محمد عتيق في الأنباء أن عدداً كبيراً من نواب البرلمان قد تداولوا أمر تعديل في الدستور يسمح لرئيس الجمهورية ان يترشح للرئاسة في ٢٠٢٠ ، وأنهم لم يكتفوا في مقترح التعديل بدورة إضافية او دورتين ، بل اقترحوا ان يستمر (...)

الشعوب لا تسأم تكاليف الحياة 2018-12-09 12:39:56 بقلم : ‏‎عمر الدقير لا نعني بتكاليف الحياة ما قد ينصرف إليه الذهن من أسعار السلع وفواتير الخدمات وبقية مفردات معجم السوق، سواء كانت سوداء أو بيضاء .. ما نعنيه بالتكاليف هو ما عبّر عنه زهير بن أبي سُلمى بقوله الشهير، الذي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.