الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 20 حزيران (يونيو) 2017

مسؤولون دوليون يحتفلون بـ (يوم اللاجئ العالمي) في شرق دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 يونيو 2017 ـ حثت ممثلة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نوريكو يوشيدا، لاجئي جنوب السودان، الذين وصلوا السودان، على عدم فقدان الأمل في المستقبل، وأثنت على تعاون الحكومة السودانية مع المفوضية والتجاوب مع محنة اللآجئين.

JPEG - 26.4 كيلوبايت
اللاجئون الجنوبيون في السودان

وفر أكثر من 400,000 لاجئ من دولة جنوب السودان إلى السودان منذ اندلاع القتال بين الفرقاء السياسين في ديسمبر 2013، وواجه العديد منهم ظروفاً قاسية في رحلاتهم بحثاً عن الملاذ الآمن في السودان.

واحتفلت ممثل المفوض السامي، بيوم اللاجئ العالمي، مع لاجئي جنوب السودان في معسكر النمر بولاية شرق دارفور الثلاثاء، بمشاركة القائم بالأعمال الأميركي لدى السودان، ستيفن كوتسيس.

وتشير تقديرات غير رسمية الى نحو مائة الف جنوب سوداني وصلوا ولاية شرق دارفور فرارا من الاوضاع في دولة الجنوب، حيث يتوزعون على مخيمي "الكريو" و"النمر" وسط أحوال انسانية قاسية.

وأفاد بيان عن المفوضية السامية تلقته (سودان تربيون) أن يوشيدا رحبت خلال مخاطبتها اللاجئين بالدعم المقدم من الشعب الأميركي للاجئين.

وأضافت "أن وجود أميركا هنا في معسكر النمر فى مناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئين هو رمز لوقوف المجتمع الدولي مع اللاجئين حيث ظلت الحكومة الأميركية وشعبها مساهما رئيسيا في برنامج المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على الصعيد العالمي، بما في ذلك دعم اللاجئين في السودان لفترات طويلة".

وقالت يوشيدا أثناء مخاطبتها اللاجئين "اليوم، أطلب منكم أن تؤمنوا بالمستقبل ويجب ألا تفقدوا الأمل في أن يعود السلام إلى جنوب السودان وأن تتمكنوا أخيرا من العودة إلى دياركم وإلى أن يحين ذلك الوقت، ستبذل مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وحكومة السودان قصارى الجهد للوقوف معكم".

ودعت المسؤولة الأممية اللاجئين للعمل على خلق فرص جديدة في الأماكن التي استقروا فيها، وحثتهم على مواصلة الإسهام بشكل إيجابي في السودان بجانب احترام القوانين السودانية.

وشكرت يوشيدا المجتمعات المحلية المضيفة للآجئين في السودان وقادتها وحكام الولايات والسلطات السودانية، قائلة "بدون دعمكم وجهودكم، ستكون حياة عدد لا يحصى من اللاجئين أكثر صعوبة، ولا شك عندى أن كرمكم واضح لا تخطئه عين".

ودعت يوشيدا إلى دعم أكبر من الجهات المانحة للاجئين في السودان، وتحديدا للمجتمعات المضيفة التي قدمت مساعدات سخية إلى الوافدين الجدد بالرغم من مواردهم المحدودة في كثير من الأحيان.

وأثنت على حكومة السودان لتعاونها الوثيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كما ثمنت جهود وكالات الأمم المتحدة لمساهمتهم في الاستجابة لمحنة اللاجئين في السودان.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

بلاش كلام فارغ (2) 2017-07-24 09:51:14 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) ما بال حكومة العصبة المنقذة نمحضها النصح فلا تنتصح، ونهمس في أذنها فلا تسمع، ثم نصرخ بأعلى الصوت ولا مجيب، لكأننا نؤذن في مالطا. وكنا قد كتبنا تحت ذات العنوان من قبل، (...)

نظرات مستقبلية: (2+2) من يقرأ تقرير مجلس الاطلنطي؟ 2017-07-24 05:34:46 السر سيد أحمد تعتبر مراكز الابحاث والدراسات الامريكية بؤرا أساسية في وضع وبلورة السياسات التي تتبناها الادارات المختلفة وذلك لأنها تعلي من الجانب المهني والعمل على أستيعاب مختلف الاراء كما انها تضع هذه الدراسات بعيدا عن (...)

نظرات مستقبلية: (1+2) : في انتظار جودو الامريكي 2017-07-23 06:42:22 السر سيد أحمد بعد أسبوعين من قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب تمديد فترة رفع العقوبات عن السودان ثلاثة أشهر أخرى، ورغم الاشادة الامريكية بمواقف السودان فيما يتعلق بمكافحة الارهاب وبث بعض التطمينات، الا ان الضبابية لاتزال (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.