الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 13 آب (أغسطس) 2017

مسؤولون يطلبون تمثيل النيابة في لجان الأمن بولايات دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 13 أغسطس 2017 ـ قال مسؤولون إن تمثيل النيابة العامة في لجان الأمن بولايات دارفور وإنشاء محاكم ونيابة خاصة بجرائم السلاح والمعلوماتية والسيارات غير المقننة سيكون مهما لبسط الأمن بالإقليم الذي يعاني من ضعف مؤسسات تطبيق القانون والعدالة.

JPEG - 46.8 كيلوبايت
مبنى الجهاز القضائي في مدينة نيالا "سودان تربيون"

وأكد النائب العام بالسودان عمر أحمد محمد، أهمية تمثيل النيابة العامة في لجان الأمن بالولايات والمحليات لفرض هيبة الدولة عبر تطبيق القانون، ووجه بسد النقص في الطواقم الوظيفية والعمالية بالنيابات.

وأنهى النائب العام جولة ولائية بمعية نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن، شملت ولايات دارفور الخمس وقف خلالها على سير العمل الجنائي بالنيابات العامة.

وناقش النائب العام، مع رؤساء ووكلاء النيابة بكل من الفاشر والجنينة وزالنجي ونيالا والضعين، عدداً من القضايا المتصلة بعمل النيابات العامة، والموقف الجنائي وانتشار النيابات بكافة محليات الولايات الخمس والنظر في تغطية المناطق التي تحتاج إلى إنشاء نيابات جديدة.

وشدد، بحسب وكالة السودان للأنباء، على أهمية تمثيل النيابة العامة في لجان الأمن بالولايات والمحليات لحفظ الأمن والاستقرار وبسط سيادة حكم القانون وفرض هيبة الدولة من خلال تطبيق القانون.

وطالب النائب العام بإعطاء أهمية خاصة لمكافحة جرائم الفساد وغسل الأموال وتمويل الإرهاب والاتجار بالبشر وجرائم المعلوماتية والثراء الحرام والمشبوه والجرائم العابرة، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة ودول الجوار.

وأكد توفير عدد كاف من وكلاء النيابات لتغطية كل العمل الجنائي بالنيابات العامة والمتخصصة، مشيراً إلى العمل على تأسيس نيابات متخصصة حسب الجرائم التي تتطلبها الحالة، ووجه بنقل عدد من وكلاء النيابة إلى بعض النيابات بالمحليات لسد النقص فيها.

وأصدر النائب العام قراراً بإنشاء نيابة متخصصة في جرائم المعلوماتية بولاية جنوب دارفور لضرورة الحاجة إليها للحد من انتشار استخدامات مواقع التواصل في بث الشائعات والكراهية والتحريض على ارتكاب الجريمة.

في ذات السياق أعلن والي غرب دارفور فضل المولى الهجا إصدار حكومته عدداً من القرارات المتعلقة بجمع السلاح ومنع الفزع الأهلي، وتكوين قوة مشتركة للتدخل عند الطوارئ، وإنشاء محاكم ونيابة خاصة بجرائم السلاح والمعلوماتية والسيارات غير المقننة.

وأكد الهجا ـ بحسب تلفزيون الشروق ـ أن الولاية تشهد عدداً من المعطيات على الأرض ومحفزات لجمع السلاح وتنفيذ موجهات اللجنة العليا لجمع السلاح.

وأكد معتمد الضعين بولاية شرق دارفور علي الطاهر شارف، خلال مخاطبته القيادات الأهلية التي سلمت أسلحتها طواعية، أن قرارات جمع السلاح من المواطنين لا يمكن التراجع عنها.

وامتدح التجاوب السريع من القيادات الأهلية لخطوات جمع السلاح.

وقال مدير الشرطة في شرق دارفور اللواء سيف الدين عبد الرحمن، إن تسليم قيادات الإدارة لأسلحتها يشجع المواطنين على تسليم أسلحتهم للشرطة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي. تجلِّيات زعيم طائفي (4) 2018-10-18 18:45:27 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تنويه نودُّ أن نلفت نظر انتباه القراء بأنَّ هذه السلسلة من المقالات قد تفوق ثماني حلقات، حيث حاولنا تجزئتها حتى يتسنَّى للقراء قراءتها ومتابعتها دون ملل أو كلل. المهدي (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (3 -8) 2018-10-17 23:56:31 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة والصَّادق منذ استيلاء الجبهة القوميَّة الإسلاميَّة على الحكومة في حزيران (يونيو) 1989م لم يكن مقتنعاً بالعمل العسكري، بل كان يؤكِّد تمسُّكه (...)

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.