الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 21 شباط (فبراير) 2015

مسؤول أمريكي يبتدر الأحد مشاورات حول الحريات وحقوق الانسان بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 فبراير 2015 ـ يبتدر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان، الأحد، مباحثات رسمية في الخرطوم حيث يلتقي العديد من المسؤولين في المجالات ذات الصلة بالحريات وحقوق الانسان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
وزارة الخارجية السودانية في الخرطوم

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، السبت، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية يوسف الكردفاني، إن لقاءات المسؤول الأمريكى تشمل وكيلى وزارتي الخارجية والعدل ومقرر حقوق الانسان ورئيس مفوضية الانتخابات.

كما سيلتقي المسئول الأمريكي، الإثنين، رئيس مجلس الصحافة والمطبوعات على محمد شمو والامين العام لمجلس شئون الاحزاب السياسية محمد آدم اسماعيل.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ"سودان تربيون" إن واقع إختصاص المسؤول بقضايا حقوق الانسان يشير الى انه سيثير مع الحكومة قضايا الحريات السياسية والصحفية بجانب الاوضاع في مناطق النزاع خاصة دارفور والمنطقتين.

ويتضمن جدول زيارة المسؤول الامريكي الممتدة لأسبوع جولات في ولايات النيل الأزرق ودارفور.

وأوضح الكردفاني أن الزيارة تأتي في إطار حرص السودان على الحوار المستمر مع أميركا، ولاستقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية، بدلاً من الاستعانة بمصادر لا تتحلى بالمصداقية ولديها أجندة خفية. وأكد مجدداً ترحيب السودان بهذه الزيارة.

وأشار إلى أن زيارة المسؤول الأميركي للبلاد تأتي في أعقاب زيارة كل من مساعد البشير أ.د إبراهيم غندور ووزير الخارجية علي أحمد كرتي إلى أميركا مؤخراً، استجابة لدعوة رسمية من الإدارة الأميركية والكونغرس الأميركي.

عرمان : الحكومة السودانية تستخدم القوة الجوية ضد المدنيين

وكان الأمين العام للحركة الشعبية(معارضة سودانية مسلحة) ياسر عرمان استبق زيارة المسؤول الأميركي إلى السودان بدعوته لاثارة انتهاكات حقوق الانسان مع نافذي الحكومة في الخرطوم.

ودعاه صراحة الى عدم السماح للحكومة السودانية بمواصلة ما أسماه ممارسة 3 عقود من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال: «نتوقع أن يساعد في التركيز بشدة على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب كل يوم من قبل الحكومة السودانية»،

وأضاف عرمان أن الحكومة السودانية قد تكون الوحيدة في أفريقيا اليوم التي تستخدم القوة الجوية ضد سكانها المدنيين في نطاق جغرافي واسع من النيل الأزرق وجبال النوبة إلى دارفور.

ولفت إلى أن سلاح الطيران التابع للقوات المسلحة يستهدف المستشفيات، والمدارس وآبار المياه، وأن ذلك يشكل جريمة حرب وفق القانون الدولي الإنساني.

وقال عرمان، «النظام يعتقل قادة بارزين من منظمات المجتمع المدني والقوى الديمقراطية من بينهم رئيس هيئة قوى الإجماع الوطني، فاروق أبو عيسى، والدكتور أمين مكي مدني وفرح العقار في الوقت الذي يبدأ المسؤول الأميركي زيارته إلى الخرطوم».


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

جِنْ الجنجويد ! 2018-09-25 14:54:27 كتبت : سلمى التجاني أقرب قراءة لما تقوم به قوات الجنجويد من انتهاكات في حق المواطنين بأحياء الخرطوم ، وذلك باستهداف الشباب بالضرب وحلاقة الشعر ، هو أن هذه القوات قد كُلِّفت بمهمة إثارة الرعب في الشوارع ، في أوساط الشباب (...)

سؤال الشباب ...( ٨ ) 2018-09-24 16:44:46 كتب : محمد عتيق عبر عدد من الحلقات في هذه الزاوية جرت مخاطبة الأجيال الشابة الجديدة ، وفي ختامها اود تلخيص ‏بعضها واستكمالها .. ‏مع التأكيد على احترامنا التام لآباء الاستقلال ‏وقيادات الدولة السودانية المستقلة حتى اليوم (...)

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (1 - 6) 2018-09-23 22:34:51 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk مقدِّمة ترددت كثيراً، أو ملكني التردُّد في أكثر من مرة فيم أسمِّي هذا العمل الذي أودُّ أن أقوم به، أو أعكف عليه. أهو خطاب مفتوح إلى من يهمه الأمر خاصة، والمواطنين من أهل (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.