الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 21 شباط (فبراير) 2015

مسؤول أمريكي يبتدر الأحد مشاورات حول الحريات وحقوق الانسان بالسودان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 فبراير 2015 ـ يبتدر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للديمقراطية وحقوق الإنسان، الأحد، مباحثات رسمية في الخرطوم حيث يلتقي العديد من المسؤولين في المجالات ذات الصلة بالحريات وحقوق الانسان.

JPEG - 16.5 كيلوبايت
وزارة الخارجية السودانية في الخرطوم

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، السبت، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية يوسف الكردفاني، إن لقاءات المسؤول الأمريكى تشمل وكيلى وزارتي الخارجية والعدل ومقرر حقوق الانسان ورئيس مفوضية الانتخابات.

كما سيلتقي المسئول الأمريكي، الإثنين، رئيس مجلس الصحافة والمطبوعات على محمد شمو والامين العام لمجلس شئون الاحزاب السياسية محمد آدم اسماعيل.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة لـ"سودان تربيون" إن واقع إختصاص المسؤول بقضايا حقوق الانسان يشير الى انه سيثير مع الحكومة قضايا الحريات السياسية والصحفية بجانب الاوضاع في مناطق النزاع خاصة دارفور والمنطقتين.

ويتضمن جدول زيارة المسؤول الامريكي الممتدة لأسبوع جولات في ولايات النيل الأزرق ودارفور.

وأوضح الكردفاني أن الزيارة تأتي في إطار حرص السودان على الحوار المستمر مع أميركا، ولاستقاء المعلومات من مصادرها الحقيقية، بدلاً من الاستعانة بمصادر لا تتحلى بالمصداقية ولديها أجندة خفية. وأكد مجدداً ترحيب السودان بهذه الزيارة.

وأشار إلى أن زيارة المسؤول الأميركي للبلاد تأتي في أعقاب زيارة كل من مساعد البشير أ.د إبراهيم غندور ووزير الخارجية علي أحمد كرتي إلى أميركا مؤخراً، استجابة لدعوة رسمية من الإدارة الأميركية والكونغرس الأميركي.

عرمان : الحكومة السودانية تستخدم القوة الجوية ضد المدنيين

وكان الأمين العام للحركة الشعبية(معارضة سودانية مسلحة) ياسر عرمان استبق زيارة المسؤول الأميركي إلى السودان بدعوته لاثارة انتهاكات حقوق الانسان مع نافذي الحكومة في الخرطوم.

ودعاه صراحة الى عدم السماح للحكومة السودانية بمواصلة ما أسماه ممارسة 3 عقود من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

وقال: «نتوقع أن يساعد في التركيز بشدة على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب كل يوم من قبل الحكومة السودانية»،

وأضاف عرمان أن الحكومة السودانية قد تكون الوحيدة في أفريقيا اليوم التي تستخدم القوة الجوية ضد سكانها المدنيين في نطاق جغرافي واسع من النيل الأزرق وجبال النوبة إلى دارفور.

ولفت إلى أن سلاح الطيران التابع للقوات المسلحة يستهدف المستشفيات، والمدارس وآبار المياه، وأن ذلك يشكل جريمة حرب وفق القانون الدولي الإنساني.

وقال عرمان، «النظام يعتقل قادة بارزين من منظمات المجتمع المدني والقوى الديمقراطية من بينهم رئيس هيئة قوى الإجماع الوطني، فاروق أبو عيسى، والدكتور أمين مكي مدني وفرح العقار في الوقت الذي يبدأ المسؤول الأميركي زيارته إلى الخرطوم».


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.