الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 14 أيار (مايو) 2018

مسؤول أممي: الوضع الإنساني في السودان (معقد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 14 مايو 2018- وصف رئيس الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، مارك لوكوك، الوضع الإنساني في السودان بالمعقد، سيما مع الارتفاع المضطرد في الأسعار وأزمة الوقود التي أثرت على قدرة الوكالات الإنسانية في توصيل المساعدات إلى المجتمعات الأكثر عرضة للمخاطر، والمقدر عددها بما يزيد عن 7 ملايين نسمة.

JPEG - 47.4 كيلوبايت
منسق الأمم المتحدة المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية، ماثيو هولنغوورث ؛ يسار- وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، مديرة مكتب اوتشا روث موكوانا (صورة لاوتشا)

وأنهى لوكوك وهو منسق عمليات الإغاثة في حالات الطوارئ، ورئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، زيارة للسودان ، الاثنين امتدت ثلاث أيام قيم خلالها الأوضاع الانسانية.

وقابل مسؤولو الحكومة وشركاء العمل الإنساني، كما قام بزيارة أماكن النازحين في "مورتا وكولبا" في جنوب كردفان.

وقال المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بالخرطوم، الإثنين، إن الوضع الإنساني في السودان أصبح معقداً على نحو متزايد وأن الزيادات الأخيرة في أسعار الغذاء تركت العديد من الأشخاص الإضافيين غير قادرين على تحمل تكاليف ما يكفي إطعامهم.

وأضاف "كما أثر النقص الحالي للوقود على قدرة الوكالات الإنسانية على توصيل المساعدات إلى المجتمعات الأكثر عرضة للمخاطر".

ودعا المجتمع الدولي لتكثيف جهوده لدعم الاحتياجات الإنسانية لـ 7.1 مليون شخص هم الأكثر عرضة للمخاطر وأن يستثمر لتنمية المجال الاجتماعي، الاقتصادي للبلاد.

وأشار إلى أن خطة الاستجابة الإنسانية المنسقة للأمم المتحدة لعام 2018 تطلب 1.4 مليار دولار، قابلة للزيادة بشكل أكبر مع تزايد تأثر الأشخاص بالمخاطر بسبب الوضع الاقتصادي.

ودعا أطراف النزاع في السودان للسماح للمجتمع الإنساني بتقديم المساعدات إلى المحتاجين.

وشدد على أن إتاحة الوصول المستدام ومن دون قيود إلى الأشخاص المحتاجين في كافة أرجاء السودان أمر بالغ الأهمية لتقديم الإغاثة.

وقال إن الملايين من الأشخاص يواجهون احتياجات إنسانية خطيرة ومتزايدة، مضيفاً "لكن لا يمكننا جعلهم في وضع يصبحون فيه معتمدين بالكامل على المساعدات الإنسانية".

وناشد مجتمع المانحين الدولي لدعم الاستجابة العاجلة المنقذة للحياة، لافتا الى الحاجة لتوسيع نطاق المساعدات الإنمائية طويلة الأجل لمساعدة السودان على تخطي دائرة المساعدات الطارئة.

وأوضح أن وقف إطلاق النار من جانب واحد أدى إلى تحسين الحالة الأمنية في كل من ولايات دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق.

وتابع "إلا أن المناوشات التي وقعت في الأسابيع الأخيرة بين الجماعات المسلحة في جيوب بمنطقة جبل مرة بدارفور تسببت بموجة جديدة من النزوح".

وحث جميع أطراف النزاع في السودان على السماح للمجتمع الإنساني بتقديم المساعدات إلى المحتاجين، داعياً إلى اتخاذ مزيد من التدابير لتحسين البيئة التشغيلية للوكالات الإنسانية.

كما أشاد المسؤول الاممي بسخاء الحكومة السودانية والشعب في استضافة نحو 1.2 مليون لاجئ هذا العام، بما في ذلك أكثر من 770,000 من دولة جنوب السودان، حاثاً المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم للسودان للمساعدة في تغطية التكاليف.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.