الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 21 تموز (يوليو) 2017 (تاريخ النشر السابق: 1 قبل الميلاد).

مسؤول أممي يبحث بالفاشر خطط تقليص قوات (يوناميد)

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 21 يوليو 2017 ـ ناقش مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لقوات حفظ السلام جين بيير لاكروا بالفاشر عاصمة ولاية جنوب دارفور، الجمعة، مع قائد بعثة حفظ السلام بدارفور (يوناميد) ولجنة أمن الولاية برئاسة الوالي خطط تقليص قوات البعثة.

JPEG - 32.7 كيلوبايت
بن عوف يستقبل وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام جين بيير لاكروا.. الأربعاء 19 يوليو 2017

وأكد لاكروا، الذي يزور البلاد لبحث السبل الكفيلة بتنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بتخفيض قوات يوناميد في الفترة الزمنية المحددة، دعم الأمم المتحدة لولاية شمال دارفور من أجل تحقيق الأمن وعودة النازحين الى قراهم.

وقال في تصريحات صحفية إن يوناميد بدأت في تخفيض المكون العسكري والشرطي والمدني وسيقتصر وجودها بحجم أقل في درجة حفظ السلام في جبل مرة بينما ستتوجه جهودها في ولاية شمال دارفور لدفع السياسات المتعلقة بالنازحين وعودتهم والمؤسسات الداعمة لاستقرارهم وسيادة حكم القانون فضلاً عن دعم الأجهزة الشرطية حتى تقوم بدورها تجاه حماية النازحين.

وأفاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة أن "التخفيض جاء متماشياً مع التغيير الايجابي على الأوضاع".

وأقر مجلس الأمن في يونيو الماضي خفض المكون العسكري في البعثة على فترتين كل منهما ستة أشهر في المرحلة الأولى وسحب 8 كتائب عسكرية من جملة 16 كتيبة، على أن ينظر في سحب ما تبقى عند مراجعة الاستراتيجية بداية العام القادم، إلى جانب خفض المكون الشرطي والمدني.

وأشاد لاكروا بخطة حكومة شمال دارفور لمعالجة افرازات الحرب وتوفيق أوضاع النازحين الى جانب تحقيق التنمية والأمن والاستقرار وسيادة حكم القانون، مطالباً بضرورة استمرار التعاون مع بعثة يوناميد.

من جانبه قال والي ولاية شمال دارفور عبد الواحد يوسف للصحفيين عقب الاجتماع إنه اطلع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لقوات حفظ السلام على الأوضاع الأمنية والإنسانية بجانب جهود الحكومة لتحقيق التنمية والخدمات وخطتها لتأمين قرى العودة الطوعية وتوفيق أوضاع النازحين وفق خياري البقاء بالمخيمات أو العودة الطوعية الى قراهم الأصلية علاوةً على خطة الحكومة لجمع السلاح.

وأشار الوالي الى وجود تعاون وتنسيق بين الحكومة وبعثة يوناميد ووكالات المتحدة.

وأضاف أن الاجتماع بحث الخطط والتدابير التي اتخذتها الأمم المتحدة لتخفيض قوات يوناميد بدارفور، وقال إن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة جدد تعاون المنظمة الدولية مع الحكومة لتنفيذ خطتها المتعلقة بالنازحين.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شيوعيون وجثامين... سندات الاستثمار في توابيت الموتى 2017-08-20 10:07:34 كتب : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) شكرا للدكتور صدقي كبلو عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني الذي وقف بمفرده، وبصفته الشخصية، في عدد من المنابر التواصلية وأعلن على الملأ انه يدين سلوك منسوبي (...)

الجوهر الفردى فى تذكر فاطمة احمد 2017-08-19 12:51:37 كتب : المحبوب عبد السلام من أين أتى اجدادنا شعراء الشعب بتلك المعانى ؟ فى قول الشاعر محمد المكى ابراهيم : أنا أعلم أن الشعر يواتيكم عفو الخاطر لكن كيف عثر الشاعر صالح عبد السيد فى ثلاثينات القرن الماضى على مصطلح عميق (...)

كُتّاب قيد الاستقطاب 2017-08-13 22:58:30 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) وقعت مؤخرا وبمحض الصدفة ضمن تلال وثائق ويكيليكس المسربة من مواقع الحكومات على وثيقة مثيرة للدهشة حملت توقيع وزير الخارجية السعودي، حفظه الله. وتتعلق الوثيقة بكاتب صحافي (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.