الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 7 آب (أغسطس) 2018

مسؤول أممي يحث المانحين على مضاعفة الدعم لمساعدة ملايين السودانيين

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 7 أغسطس 2018 ـ حث مسؤول رفيع في الأمم المتحدة، المجتمع الدولي والمانحين على تقديم المزيد من العون لمساعدة المحتاجين في السودان، حيث يقدر طالبي السند والعون الإنساني في هذا البلد بنحو 7 ملايين نسمة.

JPEG - 100.8 كيلوبايت
المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي بالقميص الأسود أثناء زيارة الى مخيم (عطاش) في جنوب دارفور.. الإثنين 6 أغسطس 2018

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الاغذية العالمي ديفيد بيزلي الذي أنهى زيارته الأولى للسودان في مؤتمر صحفي، الثلاثاء إنه لمس رغبة من كل مسؤولي الحكومة الذين التقاهم في الخرطوم لتحسين الوضع الإنساني والقضاء على سوء التغذية.

وتتزامن زيارة بيزلي مع مواجهة السودان ظروفا اقتصادية صعبة دفعت المزيد من الأشخاص إلى انعدام الأمن الغذائي.

وقال إن برنامج الغذاء العالمي يدعم شهريا في السودان نحو مليون وأربعمائة ألف شخص، وتابع " نحتاج الدعم من المانحين ومن حكومة السودان لنتمكن من مواجهة محور المساعدات وأهداف التنمية والسلام".

وأشار الى أن الولايات المتحدة تعد الداعم الأكبر للعمليات حول العالم بما نسبته 75%، وتوقع أن يرتفع تمويلها لأنشطة البرنامج الى ثلاث مليار دولار بحلول العام المقبل.

وأوضح المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان ماثيو هولينغورث، إنهم يواجهون بعض المشاكل في التمويل ولم يحصلوا سوى على 55% من احتياجاتهم المادية.

وأضاف خلال حديثه في المؤتمر الصحفي " نحن أمام خيارات صعبة لمساعدة الفئات الأكثر حوجه، لذلك نحاول منحها الأولوية ".

ولفت الى أن مخيم (عطاش) في ولاية جنوب دارفور استقبل حديثا عشرة الاف من النازحين الجدد الذين فروا من مناطق بجبل مرة.

وأردف "بات علينا كبرنامج عبء مضاعف بسبب الوضع الاقتصادي القاسي والارتفاع الشديد في الأسعار".

وكان المدير التنفيذي للبرنامج الأممي زار مخيم (عطاش) الذي يضم ما لا يقل عن 85 ألف نازح.

وأفاد بيان صحفي أن بيزلي وقف بنفسه على الاوضاع وتحدث ﻣﻊ اﻷﺳر اﻟﺗﻲ ﺗﺗﻟﻘﯽ ﻣﺳﺎﻋدات ﻧﻘدﯾﺔ ﻣن اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ بالإضافة الى مواد ﻏذاﺋﯾﺔ وﻣﻧﺗﺟﺎت ﺗﻐذوﯾﺔ ﻣﺗﺧﺻﺻﺔ ﻟﻸطﻔﺎل اﻟذﯾن ﯾﻌﺎﻧون ﻣن سوء اﻟﺗﻐذﯾﺔ.

وأضاف البيان "الكثير من الاشخاص يقطنون لأكثر من عقد من الزمان بمعسكر عطاش الذي تم افتتاحه في أغسطس 2004، في حين توافد اليه اخرون في الاشهر الماضية نسبة للنزاع في منطقة جبل مرة. وناشد قادة المجتمع من النازحين ديفيد بيزلي لحمل صوتهم إلى العالم من أجل السلام، حتى يتمكنوا من العودة إلى ديارهم وإلى مزارعهم".

وتركز الخطة الخمسية القادمة على مساعدة السودان في القضاء على الجوع بحلول عام 2030.

وقال بيزلي "نحن لا نريد إنقاذ الأرواح فقط، بل نريد العمل مع الناس لمساعدتهم على تغيير حياتهم" واضاف: "رؤيتنا على المدى الطويل هي ان نرى السودان يُطعم السودان، فالسودان بما لديه من إمكانات يستطيع أن يصبح سلة الخبز في أفريقيا ".

ويهدف برنامج الأغذية العالمي هذا العام إلى مساعدة 4.8 مليون شخص في السودان.

ويشمل ذلك دعم الاسر اللاجئة والمشردة وصغار المزارعين في تقليل خسائر ما بعد الحصاد والحد من الفجوة الغذائية في موسم الجفاف. بالإضافة لى تقديم مساعدات نقدية إلى الأسر الاكثر فقرا للمساعدة في الحد من تأثير الأزمة الاقتصادية وايضا إيجاد حلول مستدامة وطويلة الأجل لإنهاء سوء التغذية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.