الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 11 تشرين الأول (أكتوبر) 2016

مسؤول أممي يدعو السلطات السودانية للسماح لـ(يوناميد) بالوصول الى المناطق النائية

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 11 أكتوبر 2016- طالب مسؤول أممي رفيع الحكومة السودانية، بالسماح لفرق وأعضاء بعثة حفظ السلام في دارفور (يوناميد) الوصول إلى المناطق النائية لتقديم الخدمات للمتأثرين من الحرب، ورفع التقارير التي تعين الأمم المتحدة على تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

JPEG - 27.9 كيلوبايت
تقوم اليوناميد بدوريات يومية في أنحاء دارفور، بما في ذلك معسكرات النازحين والقرى والمحليات.. صورة لـ(يوناميد)

وأجرى مدير قسم إفريقيا بإدارة عمليات حفظ السلام بالأمم المتحدة بنيويورك، مشيل كنجسليي، الثلاثاء، مباحثات مع حكومة ولاية شمال دارفور. حول كيفية دعم الأمم المتحدة لجهود الحكومة في تنفيذ مشروعات الخدمات والتنمية بدارفور.

وتشكو بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المختلطة في دارفور، من صعوبات تعترض وصول بعض دورياتها الى مناطق عديدة، في دارفور، حيث تشترط السلطات السودانية إخطارها مسبقا بالجهات التي يفترض وصولها تحت ذريعة التمكن من وضع الاجراءت الأمنية اللازمة.

وقال إن زيارته للسودان التي بدأت قبل يومين جاءت بغرض تعزيز أواصر التعاون بين البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحفظ السلام بدارفور (يوناميد) والحكومة، بجانب الوقوف على أداء البعثة على الأرض والمشاركة في اجتماع مجموعة العمل المشتركة بين الحكومة وبعثة حفظ السلام، التي ستعقد في السابع عشر من الشهر الجاري.

وطالب كنجسليي، الحكومة السودانية، بالسماح لفرق وأعضاء بعثة (يوناميد) الوصول إلى المناطق النائية لتقديم الخدمات للمتأثرين ورفع التقارير التي تعين الأمم المتحدة في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

وقال المسؤول الأممي إن إقامة المشروعات التنموية والخدمية بمناطق عودة اللاجئين والنازحين تعد أمرا حيويا، معلنا بأنه سيوليه اهتمامه الشخصي وذلك بالاتصال مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في مجالات التنمية.

وأفاد في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، الثلاثاء، إن الأمم المتحدة ليس لديها أي اتجاه للوم الحكومة واتهامها تحت أية ذريعة من الذرائع، مؤكدا أن الهدف الأسمى للأمم المتحدة هو الوصول إلى أقصى مراحل التعاون والتنسيق مع الحكومة لتقديم ماهو أفضل للمواطن.

وأشاد مشيل كنجسليي بالتعاون القائم بين الأمم المتحدة والحكومة السودانية في مختلف المجالات، مؤكدا أن ذلك التعاون سيتواصل خلال المرحلة القادمة من أجل الدفع بالجهود بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة.

وقدم والي شمال دارفور بالانابة، محمد بريمة حسب النبي، تنويرا مفصلا حول الأوضاع الأمنية والإنسانية بالولاية. مؤكدا أن الأوضاع الأمنية شهدت تقدما ملحوظا وتطورا إيجابيا بفضل القرارات والإجراءات التي اتخذتها حكومة الولاية.

داعيا الأمم المتحدة إلى دعم جهود الحكومة في مجال تأسيس القرى النموذجية وإقامة مشروعات البنى التحتية وتوفير خدمات المياه والصحة والتعليم بالمناطق التي شهدت عودة كبيرة للنازحين واللاجئين.

كما دعا نائب الوالي، المسؤول الأممي، لمساعدة الحكومة في إخراج مسلحي الحركات المسلحة الذين تسللوا إلى معسكر "سرتوني" للنازحين وبدأوا في توتير الأوضاع داخل المعسكر، حسب قوله.

وأكد نائب الوالي التعاون بين حكومة الولاية والبعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل تنفيذ مهام البعثة، خاصة فيما يتعلق بحركة موظفي البعثة والتي أكد بريمة بأنها تمضي بحرية مطلقة وبدون أي تدخل من الحكومة وذلك بشهادة البعثة نفسها.

وقال بريمة إن حكومة الولاية بدأت عمليا في تطبيع الحياة بالولاية، واتجهت إلى بسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون من خلال الأجهزة والمؤسسات الشرطية والعدلية والقضائية.

ووصف مزاعم منظمة العفو الدولية بشأن استخدام الحكومة للأسلحة الكيميائية بجبل مرة بأنها افتراء لا وجود له في أرض الواقع باعتبار أن الحكومة لا تملك تلك الأسلحة، علاوة على أن منظمة العفو الدولية نفسها لم تقم بزيارة جبل مرة أصلا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.