الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 18 كانون الأول (ديسمبر) 2018

مسؤول:(الشعبية) تماطل في القبول بإغاثة مواطني المنطقتين بلا منطق

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 ديسمبر 2018- اتهم مساعد الرئيس السوداني فيصل حسن إبراهيم الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بالمماطلة في القبول بالمقترح الدعي لنقل الإغاثة من الداخل لأسباب وصفها بأنها "غير منطقية".

JPEG - 62.9 كيلوبايت
مساعد الرئيس فيصل حسن

وأبلغت الحكومة السودانية الأمم المتحدة قبل أكثر من شهرين موافقتها على نقل المساعدات الإنسانية للمناطق الخاضعة لسيطرة الحركة الشعبية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق على أن يتولى برنامج الغذاء العالمي الإشراف على العملية، لكن الحركة الشعبية لم ترد على هذا المقترح حتى الآن.

وتتعثر المفاوضات بين الحكومة وهذه الحركة التي تقاتل في المنطقتين منذ العام 2011، بسبب تعذر التوافق على العملية الإنسانية من جهة وعدم الاتفاق على أولويات التفاوض من جهة أخرى حيث يطالب فصيل عبد العزيز الحلو بأن يتم التفاوض حول الأجندة السياسية أولا باعتبارها المدخل لحل المعضلتين الأمنية والإنسانية.

وقال مساعد البشير الذي كان يخاطب الثلاثاء بكادقلي عاصمة ولاية جنوب دارفور فاتحة أعمال مجلس تعزيز السلام، إن "أصحاب الأجندة الخارجية هم الذين يرفضون تحقيق السلام".

واتهم الحركة الشعبية باحتجاز المواطنين كرهائن في المناطق التي تسيطر عليها ومنع الأطفال من نيل حقوقهم في التطعيم والتعليم لإثبات ان لديها مواطنين تناضل من اجلهم خدمة للأجندة لافتا الى انها تماطل في القبول بتقديم الاغاثة من الداخل لأسباب غير منطقية.

ونعت إبراهيم القيادات الممانعة للسلام بالأنانية لأنها تقف حائلا دون نيل الاجيال الجديدة حظها من التعليم الذي نالته هي في أعرق الجامعات، مشيرا الى أن رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو درس برفقته في جامعة الخرطوم.

وجدد مساعد الرئيس وهو أيضا رئيس الوفد الحكومي للمفاوضات، الدعوة للحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو ورفاقه للعودة والانضمام لركب السلام وايقاف الحرب وأكد أن السلام " خيار استراتيجي للحكومة ليس للأغراض التكتيكية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الديمقراطية و مكانة الجيش : الحالة السودانية 2019-07-15 07:03:34 عبدالوهاب الأفندي على الرغم من المحاذير المشروعة تجاه الاتفاق الذي يوشك أن يرى النور بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، إلا أن وضعه موضع التنفيذ هو الخيار الأفضل للسودان، في وجود حاجة ملحة (...)

الثورة مستمرة: هل تجاوز المحتوى حدود العبارة؟ 2019-07-15 06:34:03 مجدي الجزولي تنعقد وتنفض جلسات التفاوض بين المجلس العسكري وقوى الحرية التغيير وبينهما وسيط عن الحكومة الإثيوبية وآخر عن الاتحاد الافريقي. تناقلت الأخبار أكثر من عقدة تحول دون الوصول إلى اتفاق بين الطرفين، الاتفاق الذي ظل (...)

اتفاق أم لا اتفاق 2019-07-14 18:46:32 بقلم : محمد عتيق مظاهر الرعب التي تطغى على تصرفات المجلس العسكري وصلت ذروتها أمس في محاولته إقحام بنود جديدة على اتفاقه مع ق.ح.ت ليسيطر بموجبها على الهيئة القضائية وليصبغ على أعضائه حصانةً مطلقةً من أية مساءلات جنائية !! (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.