Thursday , 28 March - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسؤول اممى يبحث فى نيالا ايصال المساعدات ورفع القيود عن العاملين

الخرطوم 23 ابريل 2013- اجرى رئيس قسم التنسيق والاستجابة في الشؤون الإنسانية ومدير عمليات مكتب (أوشا) جون جينج محادثات فى نيالا عاصمة جنوب دارفور تتصل بانسياب المساعدات للمتضررين ورفع القيود عن الانشطة الانسانية بولاية.

_-252.jpg

وأكد جون في لقائه بنائب والي جنوب دارفور عبد الكريم موسى عبد الكريم بنيالا الاثنين أنهم يعملون على معالجة العديد من الأخطاء، مشددا على ضرورة العمل بكل شفافية ووضوح فضلا عن احترام سيادة الدولة.

وقال أن الوكالة ترغب فى بناء ثقة مع الحكومة لا سيما وأنهم جاءوا لمساعدة المواطنين بشكل عملي وإيجابي، مبينا أنه من السهولة إيجاد المبررات ولكن من الصعوبة إيجاد الحلول، لافتا إلي ضرورة التعاون لأنه يخلق فرصاً للعمل والاستثمار الدولي بشكل أفضل.

ولفت إلى أنه سيبحث فى نيالا ثلاث قضايا هي: ضرورة الحوار بين المنظمات والحكومة، موضوع الأمن ـ لجهة أن زملائهم يتعرضوا لمخاطر أمنية ـ، مع بحثه الوصول لجميع المناطق لتقديم المساعدات الإنسانية و ضرورة تسهيل الإجراءات وتوفير الثقة بينهم والحكومة. وتعهد جون بالعمل الجاد لتقديم المساعدات والتدخل السريع.

وأشار نائب الوالي عبد الكريم موسى إلى أن مكاتبهم مفتوحة للحوار مع المنظمات للوصول إلى صيغة مثلى للتعاون وفق سيادة الدولة واحترام القانون. وكشف موسى عن أن حكومته طلبت من كل المنظمات العاملة لديها مدها بأماكن سكنها وتحركاتها وعملها والطرق التي تسلكها لتوفير الحماية لها، فضلا عن وضع شرطي أمام أي منظمة، لكن المنظمات رفضت ، وأبدى استعدادهم لتكوين لجنة أمنية مشتركة بين الحكومة والمنظمات.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.