الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 5 شباط (فبراير) 2018

مسؤول بدارفور يبحث مع المنظمات إعانة قرى عاد إليها نازحون

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 5 فبراير 2018 ـ تفقد مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور 3 قرى عاد إليها نازحون ولاجئون بمحلية هبيلا في ولاية غرب دارفور، على أن يبحث المفوض، الإثنين، مع ممثلي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات سبل توفير المعينات لقرى العودة الطوعية.

JPEG - 39.1 كيلوبايت
نازحون من جبل مرة في سورتوني بولاية شمال دارفور (صورة من يوناميد)

ووقف مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور تاج الدين إبراهيم الطاهر، على أوضاع النازحين واللاجئين العائدين في قرى "تلس وحميدة ودليسو" التابعة لمحلية هبيلا.

وتسعى الحكومة السودانية إلى تفريغ معسكرات النزوح من نحو 2.7 مليون نازح عبر تخطيط المخيمات لتصبح جزءً من المدن أو إعادة المشردين إلى قراهم الأصلية بشكل طوعي.

وأفاد مفوض العودة الطوعية أن العائدين أثنوا على منهج العمل الميداني للمفوضية مبينا أن الزيارة كانت فرصة للمفوضية للوقوف على الاحتياجات والمتطلبات الضرورية للعائدين.

وتعهد في تصريح لوكالة السودان للأنباء، الإثنين، بتوفير الخدمات الأساسية للعائدين بعد استتباب الأمن بسبب قرار رئاسة الجمهورية الخاص بجمع ونزع السلاح.

وأشار الى اجتماع بمدينة الجنينة، يوم الإثنين، يضم مفوضية العون الإنساني ومعتمدية اللاجئين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية والدولية والوطنية بغرض توفير الخدمات الأساسية للعائدين الى مناطق العودة الطوعية.

ورافق المفوض في جولته الميدانية معتمد محلية هبيلا، مدير شرطة المحلية، مدير جهاز الأمن والمخابرات بالمحلية وعدد من قيادات الإدارات الأهلية وقيادات الرحل.

وأكد أن رئاسة الجمهورية ظلت تتابع باستمرار عمليات العودة الطوعية وتعمل على تهيئة البيئة الملائمة لتحقيق الأمن والاستقرار للعائدين والذين سيعودون لاحقا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شواهد القبور ! 2018-07-15 20:41:26 كتبت : سلمى التجاني يظل إصطلاح ( عودة طوعية ) محل نظر ، وربما ريبة ، فالظروف التي تحدث فيها هذه العودة من معسكرات النازحين واللاجئين بدارفور ، ومآلاتها التي لا تخرج في الغالب من اثنين : إما النزوح من جديد لتدهور الوضع (...)

نبيل أديب ... ليه كده يا مولانا؟ 2018-07-15 11:26:40 مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com وددت – بكل نُبل وأدب – أن أستفهم حبيبنا الحقوقي الكبير الأستاذ الدكتور نبيل أديب عبد الله حول مادة تحمل في متنها اسمي كتبها هذا الحبيب على صفحته في الكتاب الوجهي، ووجدتها (...)

بين الفيل والظل 2018-07-09 15:10:00 كتب : محمد عتيق قوات من الشرطة تقتل عوضية عجبنا ، وبقيادة (قدو قدو) تجلد المرأة الفلانية ونشاهد ذلك في مقطع فيديو ، شرطة النظام العام تجلد وتطارد ثم تقتل كما حدث مؤخراً للشاب سامر عبد الرحمن ، قوات من الأجهزة الأمنية (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.