الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 20 أيلول (سبتمبر) 2015

مسؤول سوداني: (الدعم السريع) لم ترتكب أي تجاوزات

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 20 سبتمبر 2015 - برأ وزير الدولة بوزارة العدل السودانية، أحمد أبوزيد، قوات الدعم السريع التابعة لجهاز الأمن والمخابرات، من إرتكاب أي تجاوزات، ونقل الى منظمات حقوقية في جنيف، حيث تعقد إجتماعات مفصلية حول أوضاع وإنتهاكات حقوق الإنسان، أن ذات القوات تعتبر تطوعية مجتمعية احتياطية دمجت في القوات المسلحة ونالت التدريب اللازم وأصبحت نظامية.

JPEG - 29.1 كيلوبايت
مقر وزارة العدل السودانية بالخرطوم

ونقلت وكالة السودان للأنباء، الأحد، عن الوزير أحمد أبو زيد الذي عاد من سويسرا، أن الحكومة أبدت اهتماماً كبيراً بإقليم دارفور في المجالات التنموية وتحقيق العدالة من خلال بسط سيادة حكم القانون وإجراء المصالحات الأهلية، والتعايش السلمي.

وأشار إلى عقد ورشة نظمها مدعي جرائم دارفور بمبنى الأمم المتحدة شهدها عدد كبير من المهتمين والمراقبين لحقوق الانسان بالسودان ، فند فيها مزاعم الاغتصاب الجماعية بقرية "تابت" بولاية شمال دارفور وغيرها من المناطق.

وأكد المدعي على تحقيق العدالة في دارفور من خلال انتشار النيابات والمحاكم، ضمن خطة الدولة لتحقيق الاستقرار والتنمية بدارفور حيث تم من خلالها دعم المنطقة، بعدد كبير من المستشارين القانونيين، وأفاد أن ذلك انعكس إيجابا على الاستقرار الذي يشهده الإقليم حاليا.

وأوضح تعميم صادر عن إدارة إعلام بوزارة العدل، أن الوزير أبلغ منظمات حقوق إنسان إستفسرته عن إنتهاكات قوات الدعم السريع "إنه لا يوجد الآن ما يسمى بقوات الدعم السريع كقوة منفصلة في السودان".

وقال أن القوات المسلحة نفسها تطوعية تضم أبناء السودان كافة لحماية البلاد.

وقطع بأن إقليم دارفور يشهد استقراراً دائماً في مجالات التنمية والخدمات، عبر الدعم المتواصل من الحكومة المركزية والسلطات الولائية والمحلية.

ونفى أبوزيد فرض الدولة قيودا على حرية التعبير، ونوه الى أن الحكومة لاتملك كل وسائل الإعلام، وأن الصحف تصوب في كثير من الأوقات انتقادات شديدة لسياسات الدولة.

وقال أن إيقاف بعض الصحف في بعض الحالات يتم لتجاوزها قانون الصحافة والمطبوعات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شائعة موت 2018-06-22 17:15:55 بقلم : سلمى التجاني أثارت شائعة مرض الرئيس البشير ، والتي تحولت لاحقاً إلى خبر موتٍ كاذب ، أسئلةً ملحَّة كانت مؤجلة دوماً أو حتى منسية ؛ فالرجل الذي يحكم لثلاثة عقود بقبضة السلاح والأمن ، قد دفع بأكثر من عشرة ملايين (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م* ( ٣ ) والأخيرة* 2018-06-20 13:07:45 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١٤ ) *المادة (٥٩ / ١ )* تحذف عبارة *( في الجريدة الرسمية )* كما تحذف أيضاً أينما وردت في مشروع القانون ليكون *أعلان و نشر* المفوضية لكل أعمالها التي تستوجب الأعلان أو النشر في *الجرائد اليومية (...)

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م ( ٢ ) 2018-06-19 15:04:19 محمد الطيب عابدين المحامي ( ٣ ) *تكوين مفوضية الإنتخابات وعضويتها* أ / نص مشروع القانون الجديد - كسابقه - تعيين رئيس المفوضية و أعضائها بوساطة رئيس الجمهورية ( فقط ) * وفي هذا نرى أن يقوم رئيس الجمهورية بترشيح عدد ثلاثة (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.