الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

مسؤول سوداني رفيع يصل (الردوم) بدارفور بعد حملة قضت على أكبر مزارع (البنقو)

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 نوفمبر 2016 ـ وصل نائب الرئيس السوداني حسبو عبد الرحمن، الإثنين، إلى منطقة الردوم بجنوب دارفور، بعد أسبوع من حملة كبرى للشرطة قالت إنها قضت على أكبر مزارع للحشيش في أفريقيا، وطالب حسبو الأهالي بزراعة الأرز بدلا عن مخدر "البنقو".

JPEG - 33.6 كيلوبايت
حسبو يتوسط قادة الدفاع الشعبي والجيش

وفرغت شرطة مكافحة المخدرات الاتحادية والولائية وقوات الاحتياطي المركزي الإثنين الماضي حملة تمكنت من إبادة 6500 فدان من مزارع الحشيش المعروف محليا بـ "البنقو" وضبط 50 طن من المخدرات بمنطقة الردوم القصية بولاية جنوب دارفور في عملية هي الأكبر من نوعها.

وأكد نائب رئيس لدى وصوله محلية الردوم، الإثنين، استقرار الأوضاع الأمنية في المنطقة بفضل جهود القوات النظامية والإدارات الأهلية.

وطالب حسبو المواطنين في لقاء جماهيري في الردوم، بترك زراعة مخدرات البنقو والاتجاه لزراعة الأرز، مشيرا إلى أن المنطقة تتمتع بميزات وأراضٍ صالحة ومناخ جيد لزراعة المحصول.

وقالت الشرطة السودانية في سبتمبر 2012 إن منطقة الردوم تأتي في المرتبة الأولى بأفريقيا في إنتاج البنقو الذي يزرع في مساحة 34 ألف كلم، "ما يعادل مساحة دولة البرتغال"، وشكت من أن الانفلات الأمني بدارفور، ووجود الحركات المتمردة يحدان من جهود المكافحة.

وأعلن نائب الرئيس رعاية رئاسة الجمهورية للردوم لخصوصية المنطقة، لافتا إلى أنها تحادد دولتي جنوب السودان وأفريقيا الوسطى.

ووجه وزارة المعادن بتنظيم التعدين التقليدي؛ وتوفير وسائل إنتاج؛ وتبرع بـ 50 بئر ومضخة، معلناً قيام صندوق لتنمية وإعمار المحلية، وتبرع بـ 10 ملايين جنيه من الرئاسة، ومليوني جنيه من ديوان الزكاة ومليوني جينه من التأمين الصحي ومليوني جنيه من وزارة الصحة.

ووجه بتنفيذ طريق (الردوم ـ برام ـ قريضة ـ نيالا) وترفيع مستشفى المحلية إلى مستشفى ريفي، وتوفير المعدات اللازمة لتوفير الخدمات الطبية، فضلا عن سيارتي إسعاف.

وشدد حسبو على الاهتمام بالتعليم والرعاية الصحية الأولية؛ وأكد تشييد 100 مسجد بالمحلية ومركز لتنمية وتطوير قدرات المرأة، ونبه إلى أهمية أن تكون هناك شرطة ونيابة ومحكمة متكاملة لتحقيق العدل؛ "لأنه أساس الحكم".

من جانبه أقر والي جنوب دارفور آدم الفكي؛ بأن خصوصية المحلية تتطلب الاهتمام بها وتوفير الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه صالحة للشرب، داعيا الى الاهتمام بالزراعة؛ لأن المحلية تتمتع بثروات غابية وزراعية وبستانية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.