الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 18 تشرين الثاني (نوفمبر) 2017

مسؤول عراقى يعلن انعقاد اجتماعات مشتركة مع السودان مطلع العام

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 18 نوفمبر 2017- أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، انعقاد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة مع السودان، مطلع العام، كاشفا عن اتجاه لترفيع التمثيل الدبلوماسي لبلاده بالخرطوم.

JPEG - 40.8 كيلوبايت
البرلمان العراقي

وقال احمد المحجوب المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية الذي يزور الخرطوم هذه الأيام في مقابلة مع وكالة السودان للأنباء السبت، ان بلاده تعطي السودان الاولية في علاقاتها بين الدول الأخرى.

وأكد انعقاد اللجنة الوزارية بين البلدين مطلع العام القادم بعد انقطاع عزاه للظروف التي مر بها العراق.

وأضاف "وسيتم فيها توقيع العديد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية والتجارية لتقوية العلاقات، موضحا ان العراق يسعى دائما للانفتاح على السودان باعتباره البوابة التي ينطلق بها دول القارة الإفريقية".

وتابع " نحن على استعداد بعد ان أنعم الله على السودان برفع الحصار لإنشاء مشاريع واعدة وتطوير العلاقات الاقتصادية بتمثيل اوسع، خاصة هنالك رؤوس اموال عراقية ترغب في الاستثمار بالسودان".

وأرجع المحجوب عدم وجود سفير للعراق بالسودان حتى الآن للظروف التي مر بها العراق من تحديات.

ومنذ سنوات يعيش العراق وضعا أمنيا مأزوما بعد اندلاع حرب طائفية خلال الفترة من 2005 حتى 2008، وغطت حوادث التفجيرات اليومية على المشهد العراقي لفترات طويلة، كما يشهد هذا البلد ازمة سياسية متطاولة، ومع ظهور تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) فيه خلال الأعوام الأربعة الأخيرة ازداد الوضع الأمني تعقيدا.

وقال المتحدث "هنالك عجز وعدم تعيين سفراء جدد الامر الذي جعل التمثيل على مستوى القائم بالأعمال".

وأكد المتحدث أن الايام القادمة ستشهد ترفيع التمثيل الدبلوماسي، ممتدحا القائم بالأعمال الحالي وتعامله مع المسئولين السودانيين من اجل تطوير العلاقات.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.