الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 27 أيلول (سبتمبر) 2016

مسؤول في (يوناميد) يتمسك بالحاجة لحماية منسوبي وآليات البعثة في جنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 27 سبتمبر 2016 ـ برر مسؤول في بعثة حفظ السلام (يوناميد) تحريك آليات البعثة الثقيلة في الأسواق والمدن الكبرى بجنوب دارفور، بالحاجة لحماية منسوبيها من أي تفلتات محتملة وذلك استنادا على التفويض الممنوح للبعثة في سياق الخطة الأمنية الموضوعة، ووفقا للصلاحيات والسلطات التي تتمتع بها.

JPEG - 27.9 كيلوبايت
تقوم اليوناميد بدوريات يومية في أنحاء دارفور، بما في ذلك معسكرات النازحين والقرى والمحليات.. صورة لـ(يوناميد)

وكان وزير الزراعة ونائب والي ولاية جنوب دارفور سبيل احمد سبيل، طالب السبت، أثناء اجتماعه مع قيادات البعثة بمنع منسوبيها من تحريك آلياتها العسكرية داخل الأسواق مع ضرورة التنسيق مع حكومة الولاية والأجهزة الأمنية في جميع التحركات داخل الولاية.

وأكد مصدر بالبعثة المختلطة لـ( سودان تربيون)، الثلاثاء، مفضلا حجب اسمه لعدم تخويله بالتحدث للإعلام، أن الآليات القتالية التي تعمل علي حماية تحركات البعثة بالإقليم ضرورة فرضتها الأوضاع الأمنية لافتا إلي تعرض العديد من منسوبي (يوناميد) بالإضافة إلى سياراتها لعمليات خطف ونهب مسلح خلال وقت سابق بما يستوجب على البعثة توفير الحماية الكافية لمنسوبيها.

وشدد على أهمية التعاون والتنسيق بين البعثة المختلطة، والحكومة السودانية، في إطار إنجاح مهمة البعثة في دارفور.

وأضاف "البعثة لها قراءاتها الخاصة لتقييم الأوضاع الأمنية واستقرارها بالإقليم".

وأكد انخفاض معدل ارتكاب الجريمة مقارنة بالسابق، وتابع "لكن مع ذلك علي البعثة أن تضع تحوطاتها الأمنية والوقائية لحماية أفراد البعثة".

وعلى الصعيد ذاته، أفاد مصدر رسمي " سودان تربيون" أن توجيهات حكومة جنوب دارفور الخاصة بمنع حركة الآليات العسكرية داخل الأسواق اتخذت في إطار منع حركة كافة الآليات العسكرية المدججة بالأسلحة بما فيها القوات النظامية بهدف إزاحة الصورة الذهنية لدى المواطن بعدم توفر الأمن والاستقرار بالولاية.

وأشار إلي استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية بنسبة أكثر من 85% بفضل لقانون الطوارئ المفروض على الولاية منذ عامين الأمر الذي يتطلب منع ظواهر حركة الآليات العسكرية بوسط المدينة .

وكشف المصدر عن قرب إعلان رفع حالة الطوارئ المفروضة علي الولاية منذ العام 2014 على خلفية الانفلات الأمني الذي شهدته غالب مناطق الولاية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

امريكا دنا وفاقها (3) 2017-01-22 05:44:42 بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) في حوار مع صحيفة (اليوم التالي)، الاسبوع الماضي، جاء على لسان وزير الخارجية السابق الاستاذ على كرتي عبارة لافتة للنظر. قال هذا الحبيب يصف ردود افعال بعض الجهات (...)

أمريكا دنا وفاقها(2-3) 2017-01-19 14:43:50 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) مضت واشنطن قدما في خطتها باتجاه إصحاح العلاقات مع حكومة الخرطوم دون ان تأبه بضجيج العصيان المدني الذي تكالبت عليه وتعلقت بأهدابه تنظيمات المعارضة عند نهايات العام (...)

الكفاح المسلح والنضال المدني: هل يلتقيان؟ 2017-01-19 14:37:05 بقلم: د. الواثق كمير kameir@yahoo.com 1. أصدرت الحركة الشعبية-شمال بيانا، فى 17 يناير، عرضت فيه موقفها الرافض للمبادرة الأمريكية (التي اطلعت عليها كاملة) لنقل وتوزيع الإغاثة، والمطالبة بتضمين ستة شروط أخرى، بحسب خطاب (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.