الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 21 أيلول (سبتمبر) 2015

مساعدات أوروبية في المنطقتين ودارفور بمناسبة عيد الأضحى

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 21 سبتمبر 2015 ـ تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير جهود الإغاثة لمساعدة المواطنين الذين يحتاجون للغذاء الأساسي والمأوى والدواء نتيجة للصراعات المستمرة في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان بمناسبة عيد الأضحى، بينما قالت بعثة "يوناميد" بدارفور في رسالة بمناسبة العيد "إن الطريق الى تحقيق السلام محفوف بالعقبات والصعوبات والتضحيات".

JPEG - 5.9 كيلوبايت
سفير الاتحاد الأوروبي في السودان توماس يوليشني

وأرسل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان السفير توماس يوليشني رسالة تهنئة للسودانيين بمناسبة الحج وعيد الأضحى، قائلا "أتقدم بالتحية والتهنئة لكل الذين يؤدون الحج والاحتفال بعيد الأضحى المبارك".

وتابع "احتفال المسلمون بعيد الأضحى هو إحياء لذكرى استعداد إبراهيم عليه السلام للتضحية بابنه وبالتالي هي مناسبة لتقديم الطعام لأولئك الذين هم أقل حظا".

وأعرب يوليشني عن أمله في أن "تقبل صلاة الجميع في هذه المناسبة بتحقيق السلام والمصالحة والغفران ليس فقط في السودان ولكن لتشمل جنوب السودان، سوريا، العراق، ليبيا، واليمن وأن يسود السلام في النهاية".

وقال "إنني اتطلع لأن تصب جهودنا هذا العام لتذهب في خدمة ودعم لأولئك الذين هم في حاجة إلى إنسانيتنا قبل رعايتنا".

إلى ذلك قال الممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المشتركة بدارفور "يوناميد" ابيدون باشوا في رسالة للسودان "نحن نحتفل بهذه المناسبة، علينا جميعاً أن نتذكر رسالة السلام والتضحية التي ترمز اليها هذه المناسبة وأن نستخلص الدروس والعبر من قصة إبراهيم وابنه عليهما السلام".

ونوه الى أن "الطريق الى تحقيق السلام محفوف بالعقبات والصعوبات والاختبارات والتضحيات، وقطع بأن السلام لن يتحقق إلا إذا توافرت لدى الجميع النوايا الصادقة والعزيمة".

ووصف باشوا التقدم في الحوار والتشاور الداخلي في دارفور بأنه خطوة إيجابية في اتجاه السلام والاستقرار والتنمية في الإقليم، وقال "لا يزال الأمل يحدونا في قيام حوار وطني شامل، حيث بثَّت المناقشات التي جرت أخيرا مع الحركات المسلحة في باريس نفسا جديدا في مسعى تحقيق السلام في دارفور وكافة أرجاء السودان".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

فرح السودان وغياب الحركات 2019-08-18 18:23:24 بقلم : محمد عتيق مهما كانت علاقة الثورة العضوية بطرف من أطراف الحركات المسلحة - (الجبهة الثورية بحكم عضويتها في ق ح ت) - فإنها تعترف أيضاً بوجود قوى مسلحة ومؤثرة في الميدان ، بل وأكثر امتلاكاً للأرض وللسلاح ، وهي : حركة (...)

إلي السيد الإمام: ليتك تكمل المشوار! 2019-08-15 12:58:52 الواثق كمير kameir@yahoo.com لم ينقطع تواصلي مع السيد الإمام خلال العشر سنوات الماضية. وبخلاف المراسلات بيننا، فقد قمت بزيارته أكثر من مرة في الخرطوم والقاهرة بغرض تبادل الآراء حول الهم الوطني العام ومواصفات المشهد (...)

في محبة الجبهة الثورية ، ولكن 2019-08-14 23:27:38 بقلم : محمد عتيق أحمل تقديراً عالياً لقيادات وقواعد الحركات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وفي جنوبنا الحبيب السابق ، التقدير لتضحياتهم ومكابداتهم التي ساهمت ، مع نضالات الحركة الوطنية السلمية ، في فضح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.