Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مساعد البشير : لن نغامر باختيار مرشح للرئاسة قبل عامين

الخرطوم 13 يناير 2014 – قال مساعد الرئيس السوداني، نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، إبراهيم غندور إنه لا يمكن لحزبه أن يغامر باختيار مرشحه للرئاسة قبل عامين من إجراء الانتخابات. وأضاف: (لا يوجد حزب في العالم يغامر باختيار مرشح قبل عامين من إجراء الانتخابات).

وأعلن في ذات الوقت ترحيبه بمبادرة الوفاق الوطني التي أطلقها رئيس الحزب الاتحادي الديموقراطي محمد عثمان الميرغني، ودعا الحركات المسلحة إلى تحكيم صوت العقل والوصول إلى كلمة سواء.

وأبدى غندور عدم رضا حزبه بنتيجة انتخابات المحامين نظراً لأن عضوية الحزب أكبر بكثير، ونفى استخدام الحزب لأموال الدولة في الانتخابات، مؤكداً أن النتيجة كانت شفافة ونزيهة.

وأقر غندور لبرنامج (في الواجهة) بثه التلفزيون السوداني القومي ليل السبت بأن الظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطن ضاغطة، بسبب فقدان البلاد لموارد كبيرة من النفط والضغوط الخارجية والصرف على الحروب الداخلية.

موضحاً أن الحل لمجابهة الواقع يتمثل في زيادة الإنتاج والدخول في شراكات مع مستثمرين لاستغلال المعادن والنفط والغاز والعمل على إيقاف الحرب.

وأبدى غندور ترحيباً بمبادرة الميرغني الداعية إلى إعداد دستور جديد، وتعديل قانون الانتخابات رغم عدم استلامهم للمبادرة بصفة رسمية، وأكد أن حزبه يتطلع إلى إجراء انتخابات نزيهة وإعلان حكومة تحترم المعارضة في مقابل وجود معارضة راشدة لا تستعين بالأجنبي على أن يختار المواطن من يريد وفقاً لصناديق الاقتراع، والوصول إلى دستور دائم للبلاد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.