الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 16 كانون الثاني (يناير) 2012

مساعد الرئيس السوداني ينفي علاقته باعتقال طالب معارض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 يناير 2012 — فى أول تعليق رسمي على حبس الطالب المعارض محمد حسن عالم البوشي من قبل سلطات، أمس، نفى مساعد الرئيس السوداني، نافع علي نافع علاقته بهذا الاعتقال وقال ان ذلك يعود لأسباب أخرى تعلمها الاجهزة الأمنية.

JPEG - 13.4 كيلوبايت
محمد حسن عالم البوشي

ووجه البوشي الذي ينتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي انتقادات لاذعة لنافع في ندوة أقيمت في بجامعة الخرطوم قبل عدة أسابيع واعتقلته السلطات الأمنية في 2 يناير الماضي.

وبثت المساجلة الساخنة بين البوشي ونافع عبر المواقع الاكترونية على نطاق واسع، وأعقب ذلك اعتقال السلطات للشاب، مما اثار جدلا واسعا وسط قوى المعارضة والمنتديات الالكترونية.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مكتب مساعد الرئيس في يوم الأحد، أن اعتقال الطالب اقتضته أسباب أمنية، ولا علاقة له بمداخلته في الندوة، "باعتبار أن النقاش تم في الهواء الطلق وفي جو ديمقراطي حر". ونفى البيان أن يكون نافع قد حرك أي إجراءات في مواجهة البوشي لاعتقاله.

ومن جهة أخرى أكد نافع في تصريحات صحفية منفصلة، إن ما أثاره البوشي في الندوة لا يستحق الاعتقال، وأكد أن الأجهزة التي اعتقلت الطالب تعلم، كما يعلم حزب البعث الأسباب الحقيقية التي أدت لاعتقاله. وزاد: "أنا أجزم تماماً أن الأجهزة التي اعتقلته لم تعتقله بسبب الندوة وإنما لأسباب أخرى".

وأضاف مساعد الرئيس "إن إثارة الأمر من قبل المعارضة ما هو إلا محاولة منها للنيل من بعض الأشخاص الذين ترى أنهم عقبة في وجهها"، واصفاً المسلك بالرخيص.

وتابع: "إن كان لي من شفاعة لإطلاق سراحه أرجو أن تكون شفاعتي في أن يعمل على توجيه جهده فيما يصلح الوطن وألا يكون أداة لتحقيق الأهداف الرخيصة للمعارضة التي تحرث في البحر".

وقال نافع إنه لم يعلم بحادثة اعتقال البوشي إلا بعد أن تناولتها الصحف والقوى السياسية، ونبه إلى أنه لم يعقب على ما أثاره البوشي فى الندوة باعتبار أنه من نوع المهاترات المتوقعة ربما في الوسط الطلابي واكتفى بالرد على النقاط التي اعتبرها موضوعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

”كل منزل بالكنيسة يقيم عزاء“ 2018-08-16 06:56:58 مجدي الجزولي أتسبح أجساد الأطفال ال(٢٢) في طريقها إلى المدرسة؟ أفرادى هذه الأجساد أم اجتمعت في عطش الحياة وسط ماء النيل؟ أي وحي نزل على هؤلاء الرسل الصغار في برهة الحياة الأخيرة؟ قال خبر الدولة: ”وقع الحادث نتيجة توقف (...)

رفض ترشيح البشير قضية تهم النازحين واللاجئين 2018-08-15 22:15:19 كتب : ياسر عرمان في خرق صارخ للدستور قامت جماعة المصالح الحاكمة في المؤتمر الوطني وهي صاغرة بتقديم البشير كمرشح لها في ٢٠٢٠م، وهذه القضية تهم كل من لا قطة له من السودانيين، فهي تهم حوالي ستة ملايين من النازحين واللاجئين (...)

سؤال الشباب .... (٢) 2018-08-13 16:39:33 كتب : محمد عتيق في مقال سابق كتبنا تحت عنوان (سؤال الشباب) واستعرضنا فيه كيف ان كل القوي السياسية في بلادنا - في الحكومة كانت ام في المعارضة - تمضي في سعيها نحو المستقبل ، كل حسب مصالحه ورؤاه ، دونما اي التفات للشباب (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)

بيان مهم - بمناسبة اليوم العالمى للشباب - (12 أغسطس/ آب) 2018-08-12 16:28:41 الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – SPLM-N الشباب يقودون التغيير .. " كان حتماً أن نثور .. مثلما يمضى القطار .. فى دروب الأرض مُفتعلاً الغبار .. " شباب وطلاب السودان الشُرفاء : لقد ظل السودان يُعاني من أزمات عميقة (...)

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.