الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 16 كانون الثاني (يناير) 2012

مساعد الرئيس السوداني ينفي علاقته باعتقال طالب معارض

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 16 يناير 2012 — فى أول تعليق رسمي على حبس الطالب المعارض محمد حسن عالم البوشي من قبل سلطات، أمس، نفى مساعد الرئيس السوداني، نافع علي نافع علاقته بهذا الاعتقال وقال ان ذلك يعود لأسباب أخرى تعلمها الاجهزة الأمنية.

JPEG - 13.4 كيلوبايت
محمد حسن عالم البوشي

ووجه البوشي الذي ينتمي لحزب البعث العربي الاشتراكي انتقادات لاذعة لنافع في ندوة أقيمت في بجامعة الخرطوم قبل عدة أسابيع واعتقلته السلطات الأمنية في 2 يناير الماضي.

وبثت المساجلة الساخنة بين البوشي ونافع عبر المواقع الاكترونية على نطاق واسع، وأعقب ذلك اعتقال السلطات للشاب، مما اثار جدلا واسعا وسط قوى المعارضة والمنتديات الالكترونية.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مكتب مساعد الرئيس في يوم الأحد، أن اعتقال الطالب اقتضته أسباب أمنية، ولا علاقة له بمداخلته في الندوة، "باعتبار أن النقاش تم في الهواء الطلق وفي جو ديمقراطي حر". ونفى البيان أن يكون نافع قد حرك أي إجراءات في مواجهة البوشي لاعتقاله.

ومن جهة أخرى أكد نافع في تصريحات صحفية منفصلة، إن ما أثاره البوشي في الندوة لا يستحق الاعتقال، وأكد أن الأجهزة التي اعتقلت الطالب تعلم، كما يعلم حزب البعث الأسباب الحقيقية التي أدت لاعتقاله. وزاد: "أنا أجزم تماماً أن الأجهزة التي اعتقلته لم تعتقله بسبب الندوة وإنما لأسباب أخرى".

وأضاف مساعد الرئيس "إن إثارة الأمر من قبل المعارضة ما هو إلا محاولة منها للنيل من بعض الأشخاص الذين ترى أنهم عقبة في وجهها"، واصفاً المسلك بالرخيص.

وتابع: "إن كان لي من شفاعة لإطلاق سراحه أرجو أن تكون شفاعتي في أن يعمل على توجيه جهده فيما يصلح الوطن وألا يكون أداة لتحقيق الأهداف الرخيصة للمعارضة التي تحرث في البحر".

وقال نافع إنه لم يعلم بحادثة اعتقال البوشي إلا بعد أن تناولتها الصحف والقوى السياسية، ونبه إلى أنه لم يعقب على ما أثاره البوشي فى الندوة باعتبار أنه من نوع المهاترات المتوقعة ربما في الوسط الطلابي واكتفى بالرد على النقاط التي اعتبرها موضوعية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)

الإنتقـال السلـس من الكـفاح المسلـح الى السلمى 2018-05-19 16:40:20 ياسر عرمان يبقى الكفاح المسلح مهما طال وقته مرحلة مؤقتة وآلية ذات هدف ووقت معلوم تابعة للمنظمة السياسية المعنية، فحتى الحركات التى وصلت الى السلطة عن طريقه تحولت أجنحتها العسكرية الى جيوش نظامية، وإن احتفظت بطبيعتها (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.