الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آذار (مارس) 2016

مستشفى بالخرطوم يحيل طبيبا للتحقيق لتورطه في التهكم من حالة الترابي المرضية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس 2016 ـ أحالت مستشفى رويال كير، بالعاصمة السودانية، أحد الأطباء للتحقيق بسبب تداول الحالة الصحية للراحل حسن الترابي، الذي وافته المنية داخل المستشفى، السبت الماضي، على مواقع التواصل الإجتماعي، فيما تبرأت عن آخرين تورطوا في التهكم من حالته المرضية.

JPEG - 10.2 كيلوبايت
حسن الترابي

وتداول أطباء على الـ "واتس أب" ضمن مجموعة "خور عمر" حالة الترابي الصحية بأسلوب لا يخلو من التهكم والسخرية، وتم التوصل إليهم بواسطة السلطات الأمنية ـ بحسب مصادر لـ "سودان تربيون" من داخل المستشفى ـ.

وتبرأت مستشفى رويال كير، في بيان تلقته "سودان تربيون"، مما أثير على موقع التواصل الإجتماعي "واتس آب" بشأن حالة الترابي المرضية ووفاته.

ونفت إدارة المشفى صلتها بمجموعة "خور عمر"، وقالت إن هؤلاء الأشخاص لا علاقة لهم بمستشفى رويال كير، وليس لهم أي علاقة بالفريق الطبي المعالج، "ما عدا أيمن عبد المطلب وهو طبيب أسنان متعاون مع المستشفى وتحصل على معلومة بشأن حالة الراحل ونحن على ثقة بأنها ليست من الفريق المعالج".

وأفاد البيان بأن إدارة المشفى شكلت لجنة تحقيق مع طبيب الأسنان، وقالت إن "وليد الفكي ود. الرشيد منعم" ـ من المتداخلين في "واتس أب"، ليس لهم علاقة من قريب أو بعيد برويال كير، وزاد "لسنا متأكدين بأنهم من الأطباء أو غير ذلك وندين هذا المسلك من أي كائن من كان".

وأفادت مستشفى رويال كير، بوصول الراحل الترابي إلى حوادث المشفى في صباح السبت، بعد توقف قلب الرجل من مكتبه لأكثر من عشر دقائق، وتم تنشيط فريق الحالات الطارئة بمجرد وصوله.

وقالت إن الفريق الطبي المعالج سرعان ما بدأ محاولات الإنعاش القلبي "التي نجحت في عودة قلبه للنبض بعد ساعة كاملة وتم نقله إلى العناية المكثفة".

ووفقاً للبيان، فإن الراحل كان تحت رعاية فريق طبي متكامل يتألف من 3 إستشاريي قلب وهم د. عوض عبد الله، ود. أنس البدوي، ود. سعد صباحي، بجانب استشاري الباطنية والصدر د. حمد الترابي، واستشاري عناية مكثفة د. عزمي الشيخ، واستشاري كلى د. هاشم حسن، وإختصاصي طب الطوارئ بجانب أطباء العناية المكثفة.

وقال "إن خطوات علاجه بدأت وسرعان ما توقف قلبه مرة أخرى عن الخفقان بعد أربعة ساعات من وصوله وتمت محاولات التنشيط القلبي مرة أخرى ولم تنجح هذه المرة حيث سلم الروح الي بارئها".

وبحسب البيان فإنه طوال الساعات التي قضاها الراحل داخل المشفى كانت "أسرته والمقربون إليه حاضرين وشاهدين ومقدرين لمساعي علاجه بمستشفى رويال كير".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

شبح الحركة الإسلامية 2017-10-16 18:49:40 كتبت :سلمى التجاني يتمركز فكر الحركة الإسلامية حول مفهوم الحاكمية لله ، كمفهومٍ فضفاضٍ ينبثق منه منهج وشعارات وبرامج الحركة . على المستوى التنظيمي وكمدخلٍ للإنتماء تصبح آيات الحاكمية الثلاث ( ٤٤، ٤٥،٤٧ سورة المائدة ) ( (...)

تنازلات الخرطوم في الطريق لرفع العقوبات الأمريكية 2017-10-11 22:14:26 كتب :عبدالحميد أحمد "إن قرار تخفيف العقوبات جاء بعد نحو 16 شهراً من الجهود الدبلوماسية المكثفة للتوصل إلى انفراجة مع السودان" قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، وأضافت: "إن الخطوة إقرار بالتصرفات الإيجابية (...)

هل تقرير المصير هو الحل الأمثل والوحيد الذي يجب إعتماده؟ 2017-10-10 17:19:18 كتب : مبارك أردول لقد إطلعت على بيان صادر بالأمس نصه إن المؤتمرين في مؤتمر للحركة الشعبية لتحرير السودان بجبال النوبة قد ضمنوا حق تقرير المصير كحل نهائي لمعالجة المشكلة السياسية التي تعاني منها المنطقة. ولكن مهما كتبت من (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.