الصفحة الأساسية | الأخبار    الثلاثاء 8 آذار (مارس) 2016

مستشفى بالخرطوم يحيل طبيبا للتحقيق لتورطه في التهكم من حالة الترابي المرضية

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 8 مارس 2016 ـ أحالت مستشفى رويال كير، بالعاصمة السودانية، أحد الأطباء للتحقيق بسبب تداول الحالة الصحية للراحل حسن الترابي، الذي وافته المنية داخل المستشفى، السبت الماضي، على مواقع التواصل الإجتماعي، فيما تبرأت عن آخرين تورطوا في التهكم من حالته المرضية.

JPEG - 10.2 كيلوبايت
حسن الترابي

وتداول أطباء على الـ "واتس أب" ضمن مجموعة "خور عمر" حالة الترابي الصحية بأسلوب لا يخلو من التهكم والسخرية، وتم التوصل إليهم بواسطة السلطات الأمنية ـ بحسب مصادر لـ "سودان تربيون" من داخل المستشفى ـ.

وتبرأت مستشفى رويال كير، في بيان تلقته "سودان تربيون"، مما أثير على موقع التواصل الإجتماعي "واتس آب" بشأن حالة الترابي المرضية ووفاته.

ونفت إدارة المشفى صلتها بمجموعة "خور عمر"، وقالت إن هؤلاء الأشخاص لا علاقة لهم بمستشفى رويال كير، وليس لهم أي علاقة بالفريق الطبي المعالج، "ما عدا أيمن عبد المطلب وهو طبيب أسنان متعاون مع المستشفى وتحصل على معلومة بشأن حالة الراحل ونحن على ثقة بأنها ليست من الفريق المعالج".

وأفاد البيان بأن إدارة المشفى شكلت لجنة تحقيق مع طبيب الأسنان، وقالت إن "وليد الفكي ود. الرشيد منعم" ـ من المتداخلين في "واتس أب"، ليس لهم علاقة من قريب أو بعيد برويال كير، وزاد "لسنا متأكدين بأنهم من الأطباء أو غير ذلك وندين هذا المسلك من أي كائن من كان".

وأفادت مستشفى رويال كير، بوصول الراحل الترابي إلى حوادث المشفى في صباح السبت، بعد توقف قلب الرجل من مكتبه لأكثر من عشر دقائق، وتم تنشيط فريق الحالات الطارئة بمجرد وصوله.

وقالت إن الفريق الطبي المعالج سرعان ما بدأ محاولات الإنعاش القلبي "التي نجحت في عودة قلبه للنبض بعد ساعة كاملة وتم نقله إلى العناية المكثفة".

ووفقاً للبيان، فإن الراحل كان تحت رعاية فريق طبي متكامل يتألف من 3 إستشاريي قلب وهم د. عوض عبد الله، ود. أنس البدوي، ود. سعد صباحي، بجانب استشاري الباطنية والصدر د. حمد الترابي، واستشاري عناية مكثفة د. عزمي الشيخ، واستشاري كلى د. هاشم حسن، وإختصاصي طب الطوارئ بجانب أطباء العناية المكثفة.

وقال "إن خطوات علاجه بدأت وسرعان ما توقف قلبه مرة أخرى عن الخفقان بعد أربعة ساعات من وصوله وتمت محاولات التنشيط القلبي مرة أخرى ولم تنجح هذه المرة حيث سلم الروح الي بارئها".

وبحسب البيان فإنه طوال الساعات التي قضاها الراحل داخل المشفى كانت "أسرته والمقربون إليه حاضرين وشاهدين ومقدرين لمساعي علاجه بمستشفى رويال كير".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ياسر عرمان وغصن الزيتون (2-3) 2018-05-24 22:50:57 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com بعد وفاة جون قرنق طلب مسئول أمريكي زائر من أحد القادة التاريخيين للحركة الشعبية لتحرير السودان من أبناء الجنوب أن يشرح له نظرية السودان الجديد، فرد القائد الجنوبي: "نظرية (...)

الرائد لا يكذب أهله 2018-05-21 17:14:52 الإمام الصادق المهدي 16/5/2018م أمتنا العربية والأمة الإسلامية والعالم، عوالم تمر بمرحلة خطيرة يعتبرها بعض الناس غلياناً منذراً بحرب كونية لا تبقى ولا تذر. وأسوأ ما في الأمر قصور التشخيص لهذه الحالات، بالتالي تهافت (...)

ياسر عرمان وغصن الزيتون (١-٣) 2018-05-21 01:12:39 مصطفى عبد العزيز البطل mustafabatal@msn.com (1) يستحق الحبيب ياسر عرمان ان نقول له: حمد الله على السلامة وألف مبروك، فكون أن هذا الحبيب وصل متأخرا لا يمثل اشكالية ذات وزن، فقد قيل: أن تأتي متأخرا خيرٌ من ألا تأتي. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.