الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 23 آذار (مارس) 2016

مسلحون يختطفون حافلة ركاب ويسلبون المقتنيات بشمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 23 مارس 2016 - إختطف مسلحون يستغلون سيارات رباعية الدفع، بولاية شمال دارفور،غربي السودان،عربة تقل ركابا كانت في طريقها من عاصمة الولاية إلي بلدة طويلة - 60 كلم غرب الفاشر.

وقال شاهد العيان احمد اسماعيل لـ(سودان تربيون) إن مسلحون يستغلون سيارتين ،نصب على احدها مدفع دوشكا اعترضوا طريقهم ليل الثلاثاء بشارع (الهواء) الرابط بين الفاشر وطويلة .

وأضاف احمد ان المسلحين رفضوا التفاوض وعمدوا الى جعل العربة المختطفة وعلى متنها الركاب بين سبارتهم الأولى وتلك التي عليها السلاح، حتي منطقة عدة النبق التي تقع شرق مدينة كبكابية حيث قامت المجموعة بالاستيلاء علي مقتنياتهم واموالهم وانزالهم في منطقة نائية .

وقال معتمد طويلة لـ(سودان تربيون) الأربعاء إن قوة عسكرية تحركن بالفعل لملاحقة المسلحين بعد ان تم رصدهم .

وأكد ان الركاب من المواطنين بالعربة المختطفة عددهم 17 راكبا علاوة علي السائق ومساعده وأضاف ان الجميع تم اطلاق سراحهم بينما بقي السائق ومساعده قيد الاحتجاز لدى الخاطفين.

وقال مالك العربة بدر الجسلي لـ(سودان تربيون) انهم فوجئوا بالسيارتين وبهما سبعة عشره مسلحا ومدفع دوشكا أرغموهم بالذهاب معهم تحت تهديد السلاح واشار الي ان الجناة اخذوا كل اموال الركاب التي تتجاوز في محصلتها المائة الف جنيه علاوة على هواتف نقالة، وبضائع تخص الركاب.

وبات الإنفلات الأمني بمنطقة طويلة الهم الأكبر للمواطنين منذ اندلاع الحرب في دارفور في العام 2003، كما أن الطريق الرابط بين الفاشر وطويلة تنشط فيه مجموعات مسلحة تعمل على قطع الطريق ونهب ممتلكات المواطنين و السيارات التي تعمل بين الفاشر والمنطقة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

ردود مؤدبة على الصادق المهدي 2018-01-13 16:23:36 د/ أمين حسن عمر السيد الصادق المهدي سياسي معتق عاش السياسة في مطلع ستيناتها ثم هو يعيشها الآن في العقد الثاني من الألفية الثانية ، وهو طراز خاص من أهل السياسة إيجاباً وسلباً ، فطموحاته أدنى سقوفها السماء مهما يكن وهن (...)

ضبط الأسواق وتخفيف العبء المعيشي 2018-01-13 16:16:48 د/ عادل عبد العزيز الفكي adilalfaki@hotmail.com السياسات المالية والنقدية المصاحبة لموازنة العام 2018 ترتب عليها ارتفاع كبير لأسعار الخبز للمستهلكين. كما ترتب عليها ارتفاع بنسب متفاوتة لعدد كبير جداً من السلع (...)

أنظروا السلة ملأى بالقشور 2018-01-09 15:13:36 بقلم : عبدالحميد أحمد قالت الصورة إنّ القول زور.. ها هنا الوجه شقوق تتنامى.. وعلى الأطراف حجل من صنيع الورم الطالع من غبن الصدور أنظروا السلة ملأى (بالقشور) والطواحين على لحم الكلام الحي تمشي ثم تمشي وتدور.. ألياس فتح (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.