الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

مسلحون يختطفون تاجرا وسط نيالا بالتزامن مع زيارة مساعد الرئيس

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 2 نوفمبر 2016 ـ اختطف مسلحون تاجرا من سوق نيالا الكبير بولاية جنوب دارفور غربي السودان، يوم الأربعاء، ولاذوا بالفرار الى جهة مجهولة أثناء زيارة وفد آلية الحوار الوطني (7+7 ) برئاسة مساعد رئيس الجمهورية للمدينة بهدف التنوير بمخرجات الحوار.

JPEG - 17.2 كيلوبايت
سوق مدينة نيالا

وآثار حادث الاختطاف حالة من الخوف والذعر بوسط المدينة خوفا من عودة الأوضاع الأمنية الى مربعها الأول. وأعلنت حكومة جنوب دارفور في وقت سابق حالة الطوارئ للحد من حوادث النهب والاختطاف والقتل.

وقال شهود عيان لـ "سودان تربيون" الأربعاء، إن 5 مسلحين اختطفوا التاجر حسون آدم عثمان من مكان عمله بالسوق الكبير بالقوة رغم مقاومته لخاطفيه، الذين أجبروه على صعود سيارة مظللة بلا لوحات مرورية كانوا يستغلونها وفروا به هاربين الى جهة غير معلومة.

وأكد الشهود أن حالة الاختطاف وقعت رغم الاستعداد الأمني الكبير بالولاية تأمينا لزيارة وفد رفيع المستوى الى الولاية برئاسة مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محمود، الذي وصل نيالا للتبشير بتوصيات الحوار الوطني.

وأضاف أحد الشهود ـ كان على مقربة من المختطف أثناء اختطافه ـ أن المسلحين انتحلوا شخصيات رجال الأمن الاقتصادي وطلبوا من التاجر مرافقتهم للتحقيق حول معاملات تجارية.

وأشار الى أن العديد من التجار حاولوا مقاومة المسلحين ما اضطر 4 من الجناة الى تصويب أفواه بنادقهم تجاه التجار، ما اضطر المختطف لوقف مقاومة الجناة تحاشيا لوقوع أضرار تلحق بالآخرين.

وقال مصدر مسؤول اشترط حجب اسمه لـ "سودان تربيون" إن الأجهزة الأمنية أغلقت كافة مداخل مدينة نيالا للحيلولة دون فرار الجناة، موضحا أن كافة نقاط التفتيش والدوريات على أهبة الاستعداد لملاحقة الجناة.

وتابع: "هناك جهات تحاول دائماً تعكير الأوضاع الأمنية رغم استقرارها المشهود للفت الأنظار والترويج لعدم توفر الأمن والاستقرار بالولاية".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

"مناجم الملك سليمان" لرايدر هقارد: الأسطورة كمرجعيَّة تأريخيَّة ودينيَّة للاستعمار (3 من 3) 2018-02-24 17:20:53 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الدور العربي والبرتغالي في زيمبابوي حين فارق الأمبراطور ماتوبي الحياة خلف عقيدة منظَّمة في أكثر ما يكون التنظيم مع وجود قساوسة قلَّما وُجِدوا في إفريقيا باستثناء مصر (...)

مع باديو: سبع سنوات والشعب يريد 2018-02-24 17:15:56 آلان باديو، إعادة ولادة التاريخ: عصر العصيان والانتفاضات، دار فرسو، ٢٠١١ آلان باديو، الفرضية الشيوعية، دار فرسو، ٢٠١٠ آلان باديو، الفكرة الشيوعية، ضمن الفكرة الشيوعية (تحرير كوستاس دوزيناس وسلافو جيجيك)، دار فرسو، ٢٠١٠ مصر (...)

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.