الصفحة الأساسية | الأخبار    الأحد 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016

مسلحون يختطفون 3 موظفين أمميين بينهم أجنبيان بغرب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الجنينة 27 نوفمبر 2016 ـ اختطفت مجموعة مجهولة ثلاثة من موظفي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بمكتب الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، بينهم أجنبيان، من جوار مقر المفوضية في طريق عودتهم من مهمة خارج المدينة.

JPEG - 26.5 كيلوبايت
قائد قوة لـ (يوناميد) يتفقد جرحى من جنود نيجريين تعرضوا لاعتداء في الجنينة بغرب دارفور ـ إرشيف

وقال المتحدث باسم حكومة ولاية غرب دارفور وزير الثقافة والإعلام والاتصالات عبد الله مصطفى جار النبي "إن المختطفين هم أجنبيين وسوداني، وقد تم اختطافهم بعد أن تم نقلهم من السيارة الأممية التي يستغلونها إلى سيارة دفع رباعي من مجموعة مجهولة واتجهت إلى جهة غير معلومة".

وأوضح جار النبي في تصريحات صحفية، يوم الأحد، أن حكومة الولاية وضعت الترتيبات الأمنية اللازمة لمتابعة الأمر وفك طلاسم الاختطاف والوصول المختطفين في أسرع وقت ممكن.

وأكد أن حكومة الولاية لها القدرة على تحقيق ذلك استناداً إلى تجربتها الكبيرة في التعامل مع مثل هذه الحوادث "التي غالبا ما تقوم بها مجموعات لتحقيق مآرب شخصية".

وشدد المتحدث باسم حكومة الولاية على عدم التهاون والتساهل مع مثل هذه الجرائم أو التسامح مع مثل هذه المجموعات التي تعمل على نشر الرعب وزعزعة الاستقرار الذي تشهده الولاية، داعيا المواطنين إلى تقديم أي معلومات تفيد السلطات في تحرير المخطوفين وتوقيف الجناة.

وأفاد شاهد عيان أن عملية الخطف تمت من داخل الجنينة وجوار المسجد العتيق الذي يقع في قلب المدينة وعلى بعد أمتار من منزل سلطان دار مساليت ورئاسة محلية الجنينة وشرطة الدفاع المدني عند الخامسة من مساء الأحد.

وقال "تم إنزال الموظفين من سيارتهم واجبارهم على ركوب سيارة لاندكروزر.. الخاطفون كانوا ستة رجال، قدموا من (أم شالايا) حيث معسكر اللاجئين التشاديين واتجهوا بسيارتهم لحي الجبل".

وكان والي ولاية غرب دارفور فضل المولى الهجا، تعهد مطلع نوفمبر الحالي بفرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون ومحاربة كافة ظواهر الجريمة في الولاية.

وفي أغسطس الماضي تم تعيين الهجا واليا على ولاية غرب دارفور خلفا لخليل عبد الله في ثاني إقالة لوالي من قبل رئيس الجمهورية خلال 3 أشهر بعد أن شهدت الولاية توترات أدت الى تفاقم الوضع الأمني.

وأعلنت ولاية غرب دارفور أوامر طوارئ للحفاظ على الأمن في سبتمبر الماضي حظر بموجبها تحرك الدراجات النارية واقتناء السلاح الناري وإرتداء الكدمول "التلثم" حيث ظهرت جماعات مسلحة درجت في ارتكاب عمليات نهب مسلح.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

إضاءات حول مشروع قانون الانتخابات لعام ٢٠١٨م 2018-06-17 22:28:54 محمد الطيب عابدين المحامي ( ١ ) مقدمة أُعِدْ مشروع قانون الإنتخابات لسنة ٢٠١٨م ( *الجديد* ) من قِبل وزارة العدل و أقيمت حوله ورش على عجل ثم دُفِع به إلى مجلس الوزراء في جلسة كان جندها الرئيس و الوحيد هو هذا القانون في (...)

الرقم الوطني لمرتضى الغالي 2018-06-15 02:50:18 مصطفى عبد العزيز البطل أعرف الصحافي المخضرم مرتضى الغالي وأحسبه في زمرة أصدقائي برغم تطاول عهدي به. كنت أقرأ كتاباته في صحيفة (الأيام) وانا طالب في السنة الأولى من المرحلة الجامعية، وتابعت مسيرته الصحافية عبر العقود (...)

تعذيب المناهضة 2018-06-11 20:34:14 كتبت : سلمى التجاني (1) يوم الاثنين قبل الماضي، أعلنت وزيرة الدولة بوزارة العدل نعمات الحويرص، أمام لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان، أن وزارتها رفعت توصية لمجلس الوزراء للمصادقة على اتفاقية مناهضة التعذيب. (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

حركة / جيش تحرير السودان بيان مهم حول الأوضاع الراهنة في البلاد 2018-05-25 21:04:35 إلى جماهير الشعب السوداني الوفية لا يخفى على أحد أن نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، ومنذ أول يوم إستهل فيه عهده البغيض، كان يستهدف الصدام مع الشعب السوداني، فبدأ بوأد النظام الديمقراطي ثم إعدام الشهيد علي فضل مروراً (...)

ذكرى شهداء الكرامة 2018-05-21 23:22:45 الحرية - العدل - السلام - الديمقراطية حركة / جيش تحرير السودان - المجلس الإنتقالي جماهير شعبنا الكريم في مثل هذا اليوم، و كما درجة العادة، فإننا نحظى بدقيقة من الصمت لتعانق أرواحنا أرواح رفاقنا الذين بسببهم لا نزال على (...)

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.