Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مسلحون يغتالون رجلا لنهب ماشيته في “قريضة” بجنوب دارفور

نيالا 12 أغسطس 2015 ـ لقي رجل مصرعه بمحلية قريضة، 80 كلم جنوبي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور إثر إطلاق نار من قبل مسلحين حاولوا نهب أغنامه من داخل منزله، ليل الثلاثاء، ولاذ الجناة بالفرار من دون أن تتمكن السلطات الأمنية من توقيفهم.

وقال الشيخ سنين عبد الله، من أهالي قريضة لـ “سودان تربيون” إن مسلحين تسللوا الى داخل مخيم دار السلام للنازحين المتاخم لمدينة قريضة لنهب أغنام المجني عليه، وعندما حاول مقاومة الجناة أطلقوا عليه وابلا من الرصاص وأردوه قتيلا على الفور.

وأشار الشيخ سنين الى أن المسلحين هربوا إلى جهة غير معلومة على متن خيول وجمال كانوا يمتطونها.

وأضاف أن الأجهزة الشرطية رسمت الحادث ونقلت الجثة الى مشرحة مستشفى قريضة لتأكيد سبب الوفاة ومواراة الجثمان الثرى منوها الى فتح بلاغ جنائي لدى الشرطة.

وعلى إثر الحادث تجمهر المئات من الأهالي حول منزل القتيل مطالبين الأجهزة الأمنية بالإسراع في القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمة عادلة قبل أن يفلتوا من العقاب.

وقتل سائق حافلة، الإثنين الماضي، في الطريق الرابط بين محلية كاس ونيالا، عندما أطلقت مليشيات مسلحة أعيرة نارية عليه بحجة عدم توقفه في بوابة تحصيل رسوم عبور فرضتها المليشيات على عابري الطريق.

وتعاني ولاية جنوب دارفور من عمليات النهب المسلح والسرقات المتكررة التي دائماً ما تتحول الى صراعات قبلية دامية تودي بحياة عشرات المدنيين بالاضافة إلى حرق القرى والتهجير القسري للقرى.

Leave a Reply

Your email address will not be published.