الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 تموز (يوليو) 2016

مسلحون يغتالون إمراة أثناء عملية سطو مسلح بعاصمة جنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 16 يوليو2016- قتلت امرأة وأصيب نجلها بجراح خطيرة،اثر عملية سطو نفذتها مجموعة مسلحة مجهولة الهوية علي منزلهم بحي "السلام" في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان .

JPEG - 25.6 كيلوبايت
المئات يشيعون إمرأة قتلها مسلحون في نيالا عاصمة جنوب دارفور.. السبت 16 يوليو2016 صورة لـ(سودان تربيون)

وقال احد ذوي الضحيتين ويدعي صالح نيام لـ(سودان تربيون) السبت، إن مجموعة مكونة من ثلاث أفراد ملثمين تسوروا حائط المنزل في ساعات الفجر الأولى، وحاولوا نهب ممتلكاتهم وعندما قاوم افراد الأسرة فتحوا نيرانهم عليهم ما أدى لوفاة امرأة في الحال وإصابة ابنها بجراح بالغة الخطورة أسعف بعدها الي مستشفي نيالا التعليمي .

وأوضح نيام أن الجناة لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدينة نيالا ، وان الأجهزة الأمنية لم تتمكن من القبض عليهم رغم حالة الاستعداد الكبير وانتشارها الواسع بالمدينة.

وشيع مئات المواطنين جثمان القتيلة الي مقابر حي "السلام" وسط استهجان كبير لإفلات الجناة من قبضة للعدالة .

وفي حادث منفصل سطا ثلاثة رجال مسلحين على منزل الموظف بمحلية " نيالا" الفاضل عيسى بحي "الخرطوم بالليل " في الساعة الثالثة من صبيحة السبت وتمكنوا من نهب ممتلكاته تحت تهديد السلاح وفروا بعدها إلى جهة غير معلومة.

وظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة مسلحة بمدينة نيالا تنفذ عمليات نهب في الساعات الأولى من الصباح حيث تكررت الحوادث بنحو أشاع الهلع وسط أهالي المدينة.

وكانت لجنة امّن الحكومة المحلية ،دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة لشوارع " نيالا" ومداخلها الرئيسية منذ العشرة الأواخر من شهر رمضان تحوطا لعمليات النهب.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 نتيجة للانفلات أمني ، لكنها أعلنت قبل أكثر من شهر نيتها رفعه، استنادا على تحسن الأوضاع بعد القبضعلي ما قالت أنهم 85% من معتادي الأجرام وإيداعهم السجون ، غير أنها أرجأت الخطوة بعد عودة المجموعات المسلحة لنشاطها من جديد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الثورة أو الفوضى 2018-01-23 21:11:32 بقلم : سلمى التجاني بقيت حرامي، هذه العبارة قالها فتىً يبيع مناديل الورق على ( الاستوبات ) وهو يخبر صديقته أنه لم يستطع شراء أبسط مستلزمات اسرته التي يعولها من طماطم ورغيف فاضطر لسرقة دقيق من إحدى البقالات. هذا الفتى (...)

مخابرات بالمكسّرات ومخابرات بالبشاميل 2018-01-21 17:36:11 مصر حافية على جسر الأوهام بقلم : مصطفى عبد العزيز البطل ‏mustafabatal@msn.com (1) لم تخالجني حيرة من قبل كتلك التي خالجتني عندما استمعت الى تسريبات المحادثات الهاتفية للنقيب أشرف الخولي، الضابط بفرع الاستخبارات (...)

عودة "طه" تكريس حالة اللا دين واللا عقل 2018-01-21 17:31:04 بقلم : عبد الحميد أحمد متى صدقت الأنباء عن عودة نائب الرئيس السابق "علي محمدعثمان طه" إلى تشكيلات سلطة الإنقاذ الحاكمة في السودان فإن النظام يكون قد أُركس أبشع نسخة شمولية عرفها ذلك أنّ "طه" ظل عبر تاريخه السياسي لا (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.