الصفحة الأساسية | الأخبار    السبت 16 تموز (يوليو) 2016

مسلحون يغتالون إمراة أثناء عملية سطو مسلح بعاصمة جنوب دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

نيالا 16 يوليو2016- قتلت امرأة وأصيب نجلها بجراح خطيرة،اثر عملية سطو نفذتها مجموعة مسلحة مجهولة الهوية علي منزلهم بحي "السلام" في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان .

JPEG - 25.6 كيلوبايت
المئات يشيعون إمرأة قتلها مسلحون في نيالا عاصمة جنوب دارفور.. السبت 16 يوليو2016 صورة لـ(سودان تربيون)

وقال احد ذوي الضحيتين ويدعي صالح نيام لـ(سودان تربيون) السبت، إن مجموعة مكونة من ثلاث أفراد ملثمين تسوروا حائط المنزل في ساعات الفجر الأولى، وحاولوا نهب ممتلكاتهم وعندما قاوم افراد الأسرة فتحوا نيرانهم عليهم ما أدى لوفاة امرأة في الحال وإصابة ابنها بجراح بالغة الخطورة أسعف بعدها الي مستشفي نيالا التعليمي .

وأوضح نيام أن الجناة لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدينة نيالا ، وان الأجهزة الأمنية لم تتمكن من القبض عليهم رغم حالة الاستعداد الكبير وانتشارها الواسع بالمدينة.

وشيع مئات المواطنين جثمان القتيلة الي مقابر حي "السلام" وسط استهجان كبير لإفلات الجناة من قبضة للعدالة .

وفي حادث منفصل سطا ثلاثة رجال مسلحين على منزل الموظف بمحلية " نيالا" الفاضل عيسى بحي "الخرطوم بالليل " في الساعة الثالثة من صبيحة السبت وتمكنوا من نهب ممتلكاته تحت تهديد السلاح وفروا بعدها إلى جهة غير معلومة.

وظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة مسلحة بمدينة نيالا تنفذ عمليات نهب في الساعات الأولى من الصباح حيث تكررت الحوادث بنحو أشاع الهلع وسط أهالي المدينة.

وكانت لجنة امّن الحكومة المحلية ،دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة لشوارع " نيالا" ومداخلها الرئيسية منذ العشرة الأواخر من شهر رمضان تحوطا لعمليات النهب.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 نتيجة للانفلات أمني ، لكنها أعلنت قبل أكثر من شهر نيتها رفعه، استنادا على تحسن الأوضاع بعد القبضعلي ما قالت أنهم 85% من معتادي الأجرام وإيداعهم السجون ، غير أنها أرجأت الخطوة بعد عودة المجموعات المسلحة لنشاطها من جديد.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

(الإسلام هو الحل) 2016-12-09 07:14:04 بابكرفيصل بابكر boulkea@gmail.com درجت جماعات الإسلام السياسي وفي مقدمتها جماعة الأخوان المسلمين على ترديد شعار "الإسلام هو الحل" وجعلت منه الأساس الذي تستند إليه في إستمالة عواطف البسطاء من الناس وكسبهم لصِّفها بإعتبار (...)

موت فيدل كاسترو وانفضاح عورة الشيوعيين 2016-12-07 18:35:46 عادل عبد العاطي رحل قبل أيام الطاغية فيدل كاسترو فأتضحت عورة الشيوعيين في مهرجانات الرثاء والتعزية التي اقاموها له في مشارق الأرض ومغاربها وعلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي؛ مرددين الأكاذيب والأساطير عن واحدا من اكثر (...)

إضاءات عابرة حول العلاقة بين فيديل كاسترو والحركة الشعبية 2016-12-05 22:04:04 المحاربون القدامي لا يموتون ياسر عرمان أما أن تحب فيديل كاسترو أو تكرهه، في الغالب لا حياد حينما يتعلق الأمر بفيديل كاسترو، في حياته أو عند مماته، يقف الناس منه على ضفتي نهر، ولكن النهر يمضي، أما عن نفسي فإني من المحبين (...)


المزيد

فيديو


أخر التحاليل

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)

تفكُّك الدَّولة السُّودانية: السِّيناريو الأكثر تَرجيحاً

2013-02-10 19:52:47 بقلم د. الواثق كمير kameir@yahoo.com مقدمة 1. تظل الأزمات السياسية المتلاحقة هي السمة الرئيس والمميِّزة للفترة الانتقالية منذ انطلاقها في يوليو 2005، في أعقاب إبرام اتفاقية السلام الشامل بين حكومة السودان ممثلة في حزب (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)

المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية 2016-02-19 21:45:54 يحتفل العالم في العشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، وهو اليوم الذي خصصته الأمم المتحدة للفت الإنتباه لازمات التمييز والتهميش والإقصاء والحرمان والإستغلال بين وداخل الشعوب، وأهمية تحقيق العدالة (...)

بيان لحركة (الإصلاح الآن) حول تعرفة المياه 2016-02-19 21:41:21 سلطة المؤتمر الوطني، ووجبة اخري من رفع الدعم الذي اصبح لا يري بالعين المجردة بعد ان تخلت الدولة عن دورها الأساس في توفير الحياة الكريمة للمواطن المسحوق فما ان مرر البرلمان زيادة غاز الطبخ جبرا وليس اختيارا ، هاهم الان نواب (...)


المزيد


Copyright © 2003-2016 SudanTribune - All rights reserved.