الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 5 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مسلحون يغتالون سائق سيارة إسعاف بشمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 5 أكتوبر 2017 ـ اغتال مسلحون لم تعرف هويتهم ليل الأربعاء سائق سيارة إسعاف تتبع لمحلية المالحة بولاية شمال دارفور عندما كان يسعف مريض وعدد من مرافقيه من المالحة الى مستشفى الفاشر.

JPEG - 17.3 كيلوبايت
يوناميد تسلم موقعها بالمالحة في ولاية شمال دارفور لحكومة السودان (تصوير محمد المهدي ـ يوناميد) 16 أغسطس 2017

وأفاد عبد المنعم عمر أحد ذوي السائق القتيل "سودان تربيون" أن سيارة المجني عليه بعد خروجها من مدينة مليط اعترضتها مجموعة مسلحة على متن سيارة "لاندكروزر" في منطقة جبلية تسمى (كلو كوليات) محاولين نهب الإسعاف وحينما قاومهم السائق فتحوا عليه النار وأردوه قتيلا بدون أن يتمكنوا من نهب السيارة.

وقال "المسلحون تمكنوا من إيقاف السائق عثمان عمر حسن من أبناء المالحة عند الساعة الثامنة مساءً وطلبوا تسليم مفاتيح السيارة لكنه رفض الانصياع لأوامرهم ففتحوا عليه النار وأردوه قتيلا في الحال وتم فتح بلاغ للحادثة برئاسة شرطة محلية مليط والأجهزة الأمنية بمليط وكون فريق للبحث عن الجناة الذين لاذو بالفرار الى جهة غير معلومة".

وتشير (سودان تربيون ) إلى أنه خلال الأيام الماضية ارتفعت وتيرة التوترات الأمنية بمحلية المالحة خاصة عند الطريق الرابط بين مدينتي المالحة والفاشر عاصمة شمال دارفور حيث شهد الطريق عدد من حوادث القتل والنهب المسلح.

وعثرت السلطات بولاية شمال دارفور الثلاثاء الماضي، على جثتي إثنين من تجار السيارات، بعد مقتلهما في ظروف غامضة، وأكدت مصادر قبلية لـ "سودان تربيون" إنهما اغتيلا على يد مجهولين.

وباتت المالحة منذ مطلع العام 2017 أكبر سوق للسيارات القادمة من ليبيا وهي منطقة حدودية تبعد حوالي 200 كلم شمال شرق الفاشر، ويقصدها مئات التجار من مختلف أنحاء السودان للشراء بسعر منخفض كما ارتفعت وتيرة التوتر بين أبناء المنطقة وقوات الدعم السريع الذين خصص لهم مقر "يوناميد" سابقا بالمدينة.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

لوكا بيونق يرد علي بونا ملوال ..هل أبيي تتبع لجنوب السودان؟ 2017-12-12 19:26:46 ترجمة موياك لنقو أويج إن البيان الأخير بأن أبيي جزء لا لبس فيه من السودان أثار جدلا صحيا مرة أخرى حول وضع أبيي. لقد فوجئت ليس فقط بمستوى الجهل المطلق لبعض الحقائق التاريخية الأساسية ولكن أيضا استهزاء بشهوة السلطة (...)

القرار الخطيئة 2017-12-07 20:50:12 بقلم: الصادق المهدي إنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق. فالرئيس الامريكي في فترة وجيزة صنف نفسه عنصرياً، إثنياً، وعدواً دينياً للمسلمين، وجهولاً بمسؤولية البشر عن سلامة البيئة، وقدم برهاناً ساطعاً بخطر خلو الذهن السياسي (...)

الكارثة والفرصة في اليمن 2017-12-06 19:18:26 بقلم: الإمام الصادق المهدي قُـتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، رحمه الله وأحسن عزاء أسرته وحزبه وأهلنا في اليمن، فقتلى طرفي الحرب الأهلية خسارة للوطن اليمني الجريح. (إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ). (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)

السودان: إسكات المدافعات عن حقوق النساء 2016-03-31 20:23:10 اعتداءات جنسية وتهديدات من قبل قوات الأمن (نيروبي، 24 مارس/آذار 2016) – قالت "هيومن رايتس ووتش" في تقرير أصدرته اليوم إن قوات الأمن السودانية استخدمت العنف الجنسي والتهديد وأشكال أخرى من الانتهاكات لإسكات المدافعات عن (...)


المزيد


Copyright © 2003-2017 SudanTribune - All rights reserved.