الصفحة الأساسية | الأخبار    الجمعة 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2017

مشار يرفض مجددا مقابلة لجنة الحوار في جنوب أفريقيا

separation
increase
decrease
separation
separation

جوبا 13 أكتوبر 2017 ـ أصدر وفد اللجنة التوجيهية للحوار الوطني في جنوب السودان بيانا يأسف فيه لفشله للمرة الثانية في لقاء زعيم المعارضة الرئيسي، نائب الرئيس السابق رياك مشار في جنوب أفريقيا.

JPEG - 12.7 كيلوبايت
ريك مشار في مؤتمر صحفي بالخرطوم ـ 18 سبتمبر 2015 "سودان تربيون"

وقال الوفد في بيان أصدره الخميس إنه لم يلتق بمشار بالرغم من الطلب الذي قدمه نائب رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا.

وتابع البيان "للأسف تلقينا كلمة من مكتب نائب الرئيس رامافوزا أن الدكتور مشار رفض مرة أخرى طلبنا لمقابلته. وعلى الرغم من هذا فإننا نتمنى من خلال هذا البيان أن نطمئن شعبنا أن أبواب الحوار الوطني لا تزال مفتوحة للدكتور مشار ولأي زعيم سياسي وعسكري في جنوب السودان لديه وجهة نظر قد تعزز عملية الحوار المؤدي الى السلام والأمن والمصالحة والوحدة الوطنية لجميع شعب جمهورية جنوب السودان".

وأكد عدد من المعارضين المتحالفين مع مشار أن زعيمهم رفض الطلب بالفعل، مشيرين إلى عدم مصداقية العملية وعدم نزاهة الجماعة التي تسعى لمقابلته.

من جانبه قال مسؤول رفيع المستوى في المعارضة المسلحة غابرييل لام دوب في تصريحات لـ (سودان تربيون) "لقد قلنا مرارا وتكرارا إن الحوار مهم لكنه ليس الأولوية في الوضع الراهن. لا يمكن أن يكون هناك قتال مستمر من جانب الحكومة وتسعى في نفس الوقت إلى إجراء حوار. لا يمكن إجراء حوار مع من يرتكب الفظائع.. إن المواطنين في مخيمات النازحين والبعض الآخر هربوا من البلاد إلى البلدان المجاورة، لكن الحكومة لا ترى ذلك أولوية".

وشكك وزير العمل والخدمة العامة السابق في مصداقية الفريق، قائلا "هذا هو الفريق الذي يذهب إلى سلفا كير كلما أراد السفر إلى أي مكان لهذا الحوار المزعوم حتى يتم إعطاء التعليمات، فماذا تتوقعون من هؤلاء الناس.. إن الخطاب عن استقلال تلك اللجنة في وسائل الإعلام هو مجرد كذب".


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

القوى المسلحة في السودان: سلطة العنف 2019-01-15 20:31:49 بقلم : مجدي الجزولي هذه كلمة عن الجيش السوداني والقوى المسلحة الأخرى في البلاد تيسرت كتابتها في قبل أعوام وقت تصاعد السؤال عن محل الجيش والقوى الأمنية في أي تحول سياسي مستقبلي. اليوم وقادة” الإنقاذ“ الوطني يهددون بقلب (...)

لقاء مع عرفات محمد عبدالله بالطريق الشاقي الترام 2019-01-13 17:10:48 بقلم : ياسر عرمان فتاة بطعم وطن ورائحة ليمون ولون مظاهرة، أرسلت لي رسائل صوتية في بريد التواصل الاجتماعي بعد أن أمضت يومها بأمدرمان، تعرفت عليها في إحدى الأمسيات، وكانت تعمل عازفة إيقاع في كورال الثورة، ونادلة في إحدى (...)

هل انفرط عقد المؤتمر الشعبي..؟؟ 2019-01-11 22:36:01 بقلم : عبدالحميد أحمد تصاعد نبرة التصريحات الرسمية لطبقة القيادات المتنفذّة في المؤتمر الشعبي تواطئ سنة النظام الحاكم وتؤكد موقفها الثابت في دعم سلطته وتمام شراكته إلى آخر الشوط، تقرن ذلك بتمام الرجولة والأخلاق، أوقع ذلك (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.