الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 أيار (مايو) 2018

مشاورات بين المهدي والدقير بشأن التنسيق وتفعيل المقاومة

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 مايو 2018 ـ عقد رئيس حزب الأمة القومي، الصادق المهدي اجتماعا برئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير بالقاهرة الأربعاء بحثا خلاله تنسيق المواقف على مستوى الحزبين وتحالف (نداء السودان)، وكيفية تفعيل المقاومة ضد النظام الحاكم.

JPEG - 17 كيلوبايت
الصادق المهدي وعمر الدقير بالقاهرة ـ الإثنين 14 مارس 2016 (صورة لسودان تربيون)

وأنهى تحالف (نداء السودان) الذي يرأسه المهدي، يوم الأحد اجتماعات مكثفة بالعاصمة الفرنسية باريس ناقشت التطورات السياسية والقضايا الداخلية الخاصة بالتحالف.

وحالت وعكة صحية دون مواصلة عمر الدقير رحلته الى باريس واضطر للبقاء في القاهرة، وناب عنه في تلك الاجتماعات الأمين العام لمكتب الخارج بالحزب حمزة فاروق.

وأوضح الدقير في تصريح نقلته صفحة الحزب الرسمية على (فيس بوك) إن اللقاء مع المهدي بحث نتائج اجتماعات باريس، و"تطورات الأوضاع في السودان، وآفاق العمل المشترك بين المؤتمر السوداني وحزب الأمة القومي ثنائيا وعلى مستوى التحالفات القائمة".

وأفاد أن اللقاء مع المهدي يأتي أيضا في إطار "العلاقة الممتازة التي تربط الحزبين، وأن باب الحوار والتفاكر مفتوح على مصراعيه بالخرطوم وخارج السودان".

وتابع " لدى حزب المؤتمر السوداني رؤية حول تفعيل خيارات المقاومة وتعزيزها واستثمار كافة الفرص المتاحة وهو يعمل على مناقشة رؤية وأفكار الحزب مع الشركاء والحلفاء ويتطلع إلى تحقيق قاعدة توافق كبيرة على مستقبل المقاومة وواقعها".

وتشير (سودان تربيون) الى أن اجتماع التحالف المعارض في باريس أقر ضمن هيكلته الجديدة تنصيب الدقير رئيسا لأحزاب (نداء السودان) في الداخل.

وينشط المؤتمر السوداني دون سواه من قوى المعارضة في حملات توعية وتحريض جماهيرية يومية، يدعو خلالها منسوبيه السودانيين لمقاومة النظام ورفض الوضع الاقتصادي المأزوم وذلك عبر مخاطبات جماهيرية في المناطق العامة وتوزيع ملصقات.

ونفذ الحزب مؤخرا حملة واسعة تحت عنوان " أزمة وقود أم أزمة وطن" وزع خلالها مئات الأوراق المتضمنة شرحا مفصلا لأسباب شح الوقود في البلاد، وعزاها للفساد وغياب الشفافية وانعدام الاستراتيجيات من المخططين ومتخذي القرار.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (9) 2018-11-13 21:18:28 الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk الصَّادق المهدي في السُّلطة.. ليته أنجزنا ما يعد وكما أشرنا آنفاً فإنَّ أكبر خطأ سياسي ارتكبه الصَّادق المهدي وهو ما يزال يعاني من مضاعفاته هو توليه رئاسة حزب الأمة؛ إذ (...)

هل نحن أمة فاشلة ؟ 2018-11-12 17:35:13 بقلم : محمدعتيق الاستاذ حسين خوجلي من الرموز الإعلامية المنتشرة في الفضاء السوداني منذ ان اصدر صحيفته (ألوان) في عهد نميري مروراً - في العهود التالية - بالمساء للإنتاج الإعلامي، فإذاعة المساء، إذاعة أف ام 101، وأخيراً (...)

سمير غبريال 2018-11-11 15:41:21 بقلم : عمر الدقير بعيداً عن اضطراب العقل السياسي وفشل الحكم الوطني منذ الإستقلال في إدارة التنوع الذي يزخر به السودان، ظل الوعي المجتمعي العام يجسد التسامح والتعايش الديني والشراكة الإنسانية في الوطن، ولا تزال المساجد (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.