الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 22 آب (أغسطس) 2016

مصرع أصغر سوداني ضمن صفوف داعش في ليبيا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 22 أغسطس 2016 - لقي صبي سوداني يبلغ من العمر 17 عاماً مصرعه في مدينة سرت الليبية، بعد انضمامه الى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) كخامس سوداني يقتل بليبيا خلال شهرين.

JPEG - 16.7 كيلوبايت
صورة متداولة للشاب اليافع نزار شمس الدين الذي قتل في صفوف (داعش) وهو أصغر سوداني يلتحق بالتنظيم الجهادي المتطرف

وتلقت أسرة الشاب نزار شمس الدين فضل المولى، الذي يعتبر الأصغر سنا بين الشباب السودانيين الملتحقين بتنظيم الدولة، نبأ مصرعه الاثنين، وأقامت سرادق العزاء بضاحية أركويت شرقي العاصمة السودانية.

وأبلغ أحد أفراد الأسرة (سودان تربيون) ان ذوي الشاب تلقوا عبر اتصال هاتفي نبأ مصرع نجلهم، بدون الحصول على أي توضيحات حول كيفية مقتله.

وأفاد ان نزار الذي كان يدرس في الصف الثانوي غرر به وغادر الى ليبيا تحت غطاء "الدعوة الى الله " لكنه وجد نفسه بين مقاتلي تنظيم (داعش).

ولفت إلى أن والد الشاب القتيل توفى منذ وقت مبكر وتركه صغيراً حيث تولت والدته رعايته وتربيته وأضاف "الى أن غرر به بعض المجرمين وقادوه لليبيا ليلقى حتفه هناك".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي في السودان صورة الشاب اليافع، وأشارت تغريدات متعددة إلى أنه التحق بتنظيم الدولة منذ أن كان في الخامسة عشر من عمره، بينما تحدث آخرون عن ترجيحات بتصفيته على يد مقاتلي (داعش) لأنه فكر في العودة إلى السودان وإنهاء التحاقه بالتنظيم المتطرف.

ومنذ الأول من يوليو الماضي سقط فى ليبيا كل من حمزة سرار حمزة وروان كمال زين العابدين في غارات جوية نفذتها قوات التحالف على مواقع داعش بالعراق، كما قتل ميرغني بدوي البشير (أبو الحارث)، في غارة جوية شنها سلاح الجو الإيطالي بطائرة بدون طيار في سرت الليبية.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.