الصفحة الأساسية | الأخبار    الخميس 31 آب (أغسطس) 2017

مصرع طالب وإصابة آخرين في صدامات عنيفة بأمدرمان

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 31 أغسطس 2017- قالت مصادر طلابية وحزبية متطابقة، إن طالبا لقى مصرعه، الخميس، متأثرا بجراح أصيب بها أثناء صدامات وقعت بين طلاب موالون للمؤتمر الوطني الحاكم، ومعارضون، في أحد مجمعات السكن الداخلي التابع لجامعة أمدرمان الإسلامية، بضاحية الفتيحاب.

JPEG - 22.3 كيلوبايت
صورة متداولة للطالب القتيل جعفر محمد

وأفادت المصادر (ٍسودان تربيون) الخميس، إن الطالب جعفر محمد ، نقل بمعية عشرة آخرين الى المستشفى بعد تعرضهم لإصابات متفاوتة على يد طلاب يوالون التنظيم الحاكم، هاجموا مقر سكن طلاب تنظيم الجبهة الشعبية المتحدة (UPF )، وهي الكيان الطلابي المؤيد لحركات دارفور المتمردة، مستخدمين أسلحة بيضاء.

ولم تتضح على الفور أسباب الإشتباك ، الذي أدى الى إصابة آخرين لازال اثنين منهم في حال الخطر.

وندد حزب المؤتمر السوداني المعارض بالحادثة،محملا في بيان تلقته (سودان تربيون) طلاب التنظيم الحاكم المدعومين من الأجهزة الأمنية مسؤولية قتل الطالب جعفر.

وأفاد المكتب الصحفي للشرطة السودانية على صفحته في (فيس بوك) أن إشتباكا عنيفا وقع الخميس، " بين طلاب الحركات المسلحة بداخلية الفاتح حمزة - جامعة امدرمان الاسلامية ".

وأضاف " نتج عنه إصابات بالغة الخطورة بين الطلاب وتدخلت الشرطة لموقع الحدث وتم نقل المصابين الي المستشفي كما تم القبض علي الجناة و اخلاء الداخلية".

وتابع " عند تفتيش موقع الحادث تم ضبط كميات كبيرة من السواطير والسكاكين والملتوفات المعدلة وشارات وأحذية عسكرية واتضح ان الداخلية عبارة عن غرفة عمليات لتسليح الطلاب والخلايا نائمة للأحداث التخريبية" .

ودون ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي أن طلاب التنظيم الحاكم ، استخدموا الأسلحة البيضاء في مواجهة طلاب الجبهة الشعبية المتحدة ، وأوضحوا أن الطالب القتيل يدرس بالمستوى الثالث في كلية الآداب بجامعة النيلين وأن وجوده تصادف مع لحظة الهجوم.

وخلال أبريل من العام الماضي سقط الطالب محمد الصادق ـ 20 عاما ـ قتيلا أثناء صدامات بين طلاب المعارضة والحكومة في جامعة أمدرمان الأهلية بالخرطوم، وقبلها بثمانية أيام ،أسفرت أعمال عنف في جامعة كردفان بالأبيض ـ 588 كلم جنوب غرب العاصمة السودانية، عن سقوط قتيل وإصابة أكثر من 20 طالبا.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

في السودان ام في جنيف ؟ 2018-10-15 15:52:40 بقلم : محمد عتيق الصديق ‏والصحفي الكبير الاستاذ محمد لطيف ، صاحب التحليل السياسي الرشيق والمقروء ، كان نجم التغطية الصحفية التحليلية لاجتماعات الدورة 39 لمجلس حقوق الإنسان التابع ‏للأمم المتحدة (جنيف سبتمبر ‏٢٠١٨) ‏عبر (...)

النُّخبة السُّودانية وما تبقَّى من رحيق 2018-10-14 14:46:18 بقلم :عمر الدقير يُنْسَب للمسيح عليه السلام أنه شبّهَ النخبة في أي مجتمع بالملح، لأن الملح إذا فسد ربّما تعذّر وجود ما يمكن أن يُحْفَظ به أي شيء ويصان به من التعفن والخراب .. وسواء صحّت نسبة ذلك التشبيه للسيد المسيح أم (...)

"الخواجة عبدالقادر" بين ألف النداء وياء المد 2018-10-14 14:46:02 بقلم:الجميل الفاضل قبل نحو ست سنوات تقريباً، رفعت الدراما المصرية، ذِكر المهندس النمساوي الأصل، المصري الجنسية، السوداني الروح والقبر والهوية، "جوليوس فاجوجون" أو"الخواجة عبدالقادر" الذي عاش لأكثر من ثلاث عقود بين (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.