الصفحة الأساسية | الأخبار    الأربعاء 30 كانون الأول (ديسمبر) 2015

مصرع نجل رجل أعمال سوداني في قصف جوي على (داعش) بسوريا

separation
increase
decrease
separation
separation

الخرطوم 30 ديسمبر 2015- لقى شاب سوداني مصرعه اثر قصف جوي طال مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بريفي حمص السورية، ليرتفع عدد السودانيين الذين قضوا في صفوف العديد من الجماعات الإسلامية المتشددة بمختلف الدول الى ما لايقل عن سبعين، غالبهم من الشباب.

JPEG - 22.5 كيلوبايت
أسرة أبوبكر جار النبي نعته رسميا ونصبت السرادق لتلقى العزاء.. صورة لـ(سودان تربيون)

وطبقا لمعلومات حصلت عليها (سودان تربيون) الأربعاء، فان الشاب ابوبكر، وهو نجل أحد رجال الأعمال المعروفين في السودان، لقى حتفه في السادس والعشرين من ديسمبر الجاري بسوريا، بعد تعرض مناطق في ريفي حمص لقصف جوي عنيف.

ونصبت أسرة رجل الأعمال محمد عبد الله جار النبي، الذي يصنف أيضا كأحد رجال الحركة الإسلامية السودانية القدامى ،سرادق العزاء بمنزله في الخرطوم بحري.

وبحسب مصادر موثوقة تحدثت لـ(سودان تربيون) فان ابوبكر – 29 عاما- انضم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) العام الفائت ، بعد ان شارك في عمليات قتالية داخل السودان ضد المتمردين في ولاية النيل الأزرق وغيرها من مناطق النزاع السوداني.

وأفادت أن الشاب اختفى عن الأنظار منذ وقت طويل، قبل أن يغادر البلاد ، ويعلن الانضمام لتنظيم الدولة في سوريا، لكنه كان على اتصال بأسرته بين الحين والآخر.

وعممت أسرة جار النبي نعيا لنجلها وزع على نطاق محدود لبعض الصحف المحلية، دن ان تخوض في التفاصيل واكتفت بتأكيد استشهاده في سوريا السبت الماضي، وعددت مآثره قبل أن تضع أرقاما لتلقي العزاء حيث أن والده غادر السودان الى أوغندا قبل سنوات اثر خلافات عاصفة مع نافذين في الحكومة حدت بهم الى ابعاده عن رئاسة الكتلة النيابية وسحب عضويته من البرلمان.

ومن النادر ان تلجأ الأسر السودانية ، الى الإعلان في الصحف عن مقتل أحد أبناءها في أي من التنظيمات المتشددة ، باستثناء ما قامت به اسرة مامون احمد مكي التي وزعت قبل عدة أشهر مادة اعلانية في عدد من الصحف السودانية امتدحت فيها ابنها محمد الذي لقى حتفه وهو يقاتل في صفوف جبهة النصرة بسوريا.

وبالاعلان عن مصرع ابوبكر جار النبي، يرتفع عدد السودانيين الذين لقوا حتفهم في صفوف تنظيم داعش بسوريا الى 12 شاب، بينما لقى حوالى 25 سوداني مصرعهم في ليبيا منذ العام 2013،وفي مالي يعتقد أن حوالى 12 من الشباب السودانيين قتلوا، بينما يتراوح عددهم في العراق ما بين 10 -15، مقابل ثمانية في الصومال، وخمسة في اليمن.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

الترابي والجيش: من دبر الانقلاب 2019-11-12 08:08:26 مقاربة بين المحاكمة والتاريخ بقلم : عبدالحميد أحمد نحو منتصف العام 1989 فرغت سكرتاريا الحزب الشيوعي السوداني من صياغة مسودة تقييم 19 يوليو وانتهت إلى الأعتراف بأن: "19 يوليو انقلاب عسكري، نظمته وبادرت بتنفيذه مجموعة من (...)

الثورة بين الجزع والغفلة 2019-11-10 20:00:01 بقلم : محمد عتيق الثورة تختتم عامها الأول ، وحكومتها في ختام شهرها الثالث .. هذا العمر - ولأن المهام والواجبات جسيمة - يفرض علينا المراجعة وتسمية الأخطاء والسلبيات باسمائها .. وفي ذلك أمامنا : ١/ عدو واضح من فئات مختلفة (...)

تجديدها ليس"روتينياً"، ودبلوماسية "الانتظار" ليست حلاً 2019-11-10 16:54:15 عن الحاجة ل"طوارئ" سودانية لمقاربة "الطوارئ" الأمريكية بقلم: خالد التيجاني النور (1) وضع بالغ التعقيد على صعيد العلاقات الخارجبة يتعيّن على الحكومة المدنية الانتقالية برئاسة الدكتور عبد الله حمدوك أن تواجهه في خضم (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

مقترح التعديلات في مشروع قانون الانتخابات العام 2018 2018-09-14 16:18:47 1-المفوضية :- أ- مستقلة سياسيا واداريا وفنيا وماليا وتوضع ميزانيتها في حساب خاص. ب- يتم اختيار رئيس المفوضية واعضاء المفوضية بالتوافق السياسي ويجيزها البرلمان ويعتمدها الرئيس ولايجوز عزلها إبراهيم بالتوافق السياسي. (...)

في نعي الأمين : أمين مكي 2018-09-02 16:01:31 حزب البعث السوداني —————————— اذا كان الموت هو الحق والحقيقة المطلقة ، فان الحياة ليست باطلة كما يقولون خاصةً عندما تكون حياةً مثل حياة أمين مكي مدني مزدانةً بالعطاء والنبل ، بالسمو والصدق والحب اللامحدود للشعب والوطن .. (...)

*تحالف العار.. ليس بإسمنا* 2018-08-14 17:38:52 نحن مجموعة من الصحافيين والكتاب والمثقفين والمجتهدين في العمل العام في الساحة السودانية: استشعاراً لمسئولياتنا الوطنية والقومية والأخلاقية والدينية، وإحساساً بالفجيعة لمعاناة الشعب اليمني الشقيق، وتضامناً مع إخوتنا وأهلنا (...)


المزيد


Copyright © 2003-2019 SudanTribune - All rights reserved.