الصفحة الأساسية | الأخبار    الاثنين 30 أيار (مايو) 2016

مصرع 4 أشخاص وإصابة العشرات في حادثين منفصلين بشمال دارفور

separation
increase
decrease
separation
separation

الفاشر 30 مايو 2016 ـ لقي أربعة أشخاص من اسرة واحدة حتفهم نتيجة حادث مروري بين مدينة الفاشر ومعسكر زمزم للنازحين (10) كلم جنوب الفاشر عاصمة شمال دارفور، فيما اصيب العشرات في حادث منفصل شرق الفاشر.

JPEG - 19 كيلوبايت
مشهد مروع للعربة التي أودت بحياة أربعة اشخاص من أسرة واحدة قرب الفاشر..صورة لـ(سودان تربيون)

وأفاد شهود عيان (سودان تربيون) أن سيارة "فيستو"، قادمة من معسكر زمزم للنازحين، إصطدمت بشاحنة عسكرية كانت في طريقها الى الفاشر، مما أدي إلى وفاة أربعة أشخاص في الحال من ركاب (الفيستو) وهم محاسن أحمد مصطفى ،آدم شريف مصطفى، سلمى سليمان، موسى شمين.

وفي حادث آخر، اصيب اكثر من 35 شخصاً على نحو متفاوت بعضهم في حال الخطر، بعد انحراف احد البصات السفرية صباح الإثنين شرق مدينة الكومة (85) كيلومتر شرق (الفاشر) على ﻄﺮﻳﻖ ﺍﻹﻧﻘﺎﺫ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ.

وأفاد مصدر طبي (سودان تربيون) أن مستشفى الحوداث والطوارئ والإصابات بالفاشر شهد تجمهرا لذوي الركاب الذين كانوا في البص بعد وصول المصابين عبر سيارات الإسعاف واضاف أن هناك نقص في الكوادر الطبية المساعدة ومعدات التعقيم مع تردي بيئة المستشفى الأمر الذي فاقم اوضاع المصابين .

وقال معتمد محلية (الكومة) العقيد حسن محجوب الفاضل لـ(سودان تربيون) الإثنين ان الحادث أصيب فيه حوالي خمسة وثلاثون شخص عند الخامسة صباح (الإثنين) بعد إنفجار إطار البص الأمامي أدي إلى إنجرافه يمين الشارع بعد فقدانه التوازن مصطدماً بشجرة وتل ترابي.

واضاف المعتمد أنهم قاموا بإسعاف المصابين بعدد من سيارات الإسعاف إلى مستشفى الفاشر بينما تم حجز إمرأة بمستشفى الكومة لخطورة حالتها وأكد أنه لا توجد وفيات في تلك اللحظة وأن السلطات أمرت بحراسة البص المنكوب حفاظاً على امتعة الركاب من السرقات.

وكثرت حوادث السير بطريق الإنقاذ الغربي منذ افتتاحه في نوفمبر الماضي لأسباب تتعلق في الغالب بضيقه، اذ لا يتجاوز السبعة أمتار بالاضافة الى ارتفاعه الشديد وجنوح السائقين الى السرعة الزائدة، مع انتشار الكثبان الرملية على جانبي الطريق سيما بمنطقتي الكومة وأم كدادة الامر الذي دائماً ما يؤدي الى وقوع الحوادث

وبدأ تنفيذ طريق الإنقاذ الغربي منذ العام 1993 ولم يكتمل الا 50% منه حيث وصل حتى الان مدينة الفاشر رغم طوله الذي يفترض ان يمتد حتي مدينة الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، ويعتبر طريق الإنقاذ الغربي من اهم الطرق الرئيسية التي تربط الإقليم الواقع غربي السودان بشماله.


 
استطلاع الرأي
 

The following ads are provided by Google. SudanTribune has no authority on it.


أخر الآراء

قوش .. تحطيم الصندوق 2018-02-20 18:19:16 بقلم : سلمى التجاني دشَّن صلاح عبدالله قوش مدير الأمن والمخابرات ، خطته في عهده الثاني ، بتصريحاتٍ حملتها صحف اليوم . وعلى عكس توقعات قلَّة من المراقبين بأنه سيبدأ عهده الجديد بتفكير خارج الصندوق ، فإذا به يحطم الصندوق ( (...)

عودة "قوش" أم عودة طه ؟ 2018-02-19 20:04:06 بقلم : عبدالحميد أحمد أعقب توقيع اتفاق السلام الشامل (2005) حدثاً مهماً على صعيد الجبهة الداخلية لنظام الإنقاذ، وافى صعود مجموعة جديدة ضمن محاور الصراع على السلطة الذي اشتد بين مكونات النظام، انكسفت على إثر ذلك سلطة "على (...)

في سجن كوبر ... رجل يعض (كلب) 2018-02-19 20:00:32 بقلم : سلمى التجاني في الصحافة كثيراً ما نردد أن الخبر هو عندما يعض رجلٌ كلباً وليس العكس. عندما دعت إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية خبر إطلاق سراح المعتقلين السياسيين من سجن (...)


المزيد


أخر التحاليل

هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص)

2017-02-15 21:42:51 المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً هل يمكن استعادة العملية السياسية السلمية في السودان عبر جهود الألية الافريقية؟ (تحديات وفرص) 15 فبراير 2017 بدأت الألية الافريقية رفيعة المستوى برئاسة الرئيس الجنوب افريقي السابق ثابو (...)

صراع السلطة والفساد يضعان جنوب السودان على شفا الانهيار

2013-07-21 23:59:14 جوبا 21 يوليو 2013- أصدر نائب رئيس دولة جنوب السودان المستقلة حديثا رياك مشار، تحذيرا مبطنا للرئيس سلفاكير ميارديت، المدعوم من الغرب، بأن يتنحى عن منصبه، وتعهد بأنه سيسعى ليحل محله قبل أو بعد الانتخابات المقررة بحلول عام (...)

المسألة السودانية: فشل البناء الوطني وتجربة الإسلام السياسي

2013-02-11 12:01:08 بقلم ياسر عرمان 11 فبراير 2013 - بدايةً، أود أن أعرب عن عميق شكري وتقديري للجالية السودانية، وللناشطين السودانيين في ولاية كاليفورنيا. والشكر والتقدير موصولان أيضا لمعهد مونتيري للدراسات الدولية، ولمنظمة Global Majority (...)
المزيد


أخر البيانات الصحفية

منظومة قوانين النظام العام.. ادوات للقمع والهيمنة الشمولية 2017-12-28 17:49:16 المجموعة السودانية للديمقراطية أولا منظومة قوانين النظام العام: ادوات للقمع والهيمنة الشمولية قوانين النظام العام، هي منظومة مواد قانونية يتضمنها القانون الجنائي السوداني بالإضافة الي ما يعرف بقانون سلامة المجتمع والذي صدر (...)

ورقة د. غازي صلاح الدين العتباني في ورشة عمل الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية بعنوان "آفاق الممارسة السياسية في السودان" 2017-12-08 14:32:35 بسم الله الرحمن الرحيم آفاق الممارسة السياسية في السودان "تحديات الإصلاح السياسي في السودان بتصويب نحو إصلاح الحركة السياسية الحزبية" بسم الله الرحمن الرحيم، نحمده على نعمه التي لا تعد، ونسأله أن يجمعنا على الهدى ويدلنا (...)

*قوى الإجماع الوطني* 2017-02-25 15:18:35 *بيان مهم* *قوى الإجماع الوطني* ظلت قوي الإجماع الوطني تراقب المخطط الدولي الذي تقوده الوﻻيات المتحدة الأمريكية عبر الإتحاد الأفريقي وآليتة المسماة رفيعة المستوي ، التي يترأسها أمبيكي ، والتي تعمل من أجل فرض التسوية (...)


المزيد


Copyright © 2003-2018 SudanTribune - All rights reserved.